قاد النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي فريقه بايرن ميونيخ الألماني لتخطي عقبة الأهلي المصري بالفوز (2-0)، على ملعب (أحمد بن علي) بالعاصمة القطرية الدوحة في ختام نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية. سجل ليفاندوفسكي هدفي البايرن في الدقيقتين 17 و85 وصعد بالعملاق البافاري إلى اللقاء النهائي المقرر يوم الخميس المقبل أمام تيغريس المكسيكي بينما يلعب الأهلي ضد بالميراس البرازيلي في نفس اليوم لتحديد المركزين الثالث والرابع.

َوخطف ​سلتا فيغو​ تعادلاً قاتلاً في معقل مضيفه ​أتلتيكو مدريد​ 2-2 في المباراة التي اقيمت بينهما الاثنين على ملعب واندا ميتروبوليتانو ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين من ​​الدوري الاسباني​​ لكرة القدم. وسجل ثنائية الاتليتي لويس سواريز. وحافظ أتلتيكو مدريد على صدارته برصيد 51 نقطة فيما رفع سلتا فيغو رصيده إلى 26 نقطة في المركز العاشر.

وضمن منافسات الجولة الـ23 من ​الدوري الإنكليزي​ لكرة القدم، حقق فريق ​ليدز يونايتد​ فوزا مهما على ​كريستال بالاس​ بنتيجة 2-0 في المباراة التي جرت على ملعب ايلاند رود.

تقام اليوم 9 شباط 2021 عدد من مباريات كرة القدم الاوروبية والعربية وكرة السلة الاميركية، على ان تكون المباريات بتوقيت بيروت على الشكل التالي:

كاس الاتحاد الانكليزي:

19:30 بارنلي – بورنموث

21:30 مانشستر يونايتد – وست هام يونايتد

الدوري الاسباني:

22:00 ريال مدريد – خيتافي

كاس ايطاليا :

21:45 يوفنتوس – انتر

كاس محمد بن سلمان – السعودية:

15:05 العين – الهلال

17:10 الفتح – النصر

الدوري العراقي:

13:00

الديوانية – نفط الوسط

السماوة – القاسم

الحدود – الطلبة

الكرخ – الزوراء

15:15 النجف – زاخو

17:30 نفط ميسان – امانة بغداد

دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة التي تقام فجر الاربعاء:

02:00 بروكلين نتس – ديترويت بيستونز

02:30 نيويورك نيكس – ميامي هيت

02:30 هيوستن روكتس – نيو اورليانز بيليكانز

3:30 غولدن ستايت واريرز – سان انطونيو سبيرز

5:00

بوسطن سيلتيكس – يوتا جاز

اورلاندو ماجيك – بورتلاند ترايل بلايزرز

فيلادلفيا سفنتي سيكسرز – سكرامنتو كينغز



نبقى مع اخبار كرة القدم، حيث لا يزال الغموض يلف مستقبل ​سيرجيو راموس​ مع ​ريال مدريد​ في ظل عدم توصل الطرفين لإتفاق لتجديد عقد المدافع الإسباني. وأشارت صحيفة "آس" الإسبانية إلى أن جراحة الركبة التي خضع لها راموس نهاية الأسبوع أثارت المزيد من التساؤلات بشأن تجديد عقده هذا العام.

وفي المصارعة، اقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت عدد من مواجهات "الرو" في ظل استمرار غياب الجماهير بسبب انتشار فيروس كورونا، حيث عاد ​شاين ماكمان​ وفجر مفاجأة مدوية باعلانه مع المسؤول آدم بيرس، عن مباراة سيدافع فيها بطل العالم درو ماكنتايرعن لقبه في مواجهة كل من: راندي اورتن، جيف هاردي، اي جي ستايلز، ذا ميز وشايموس، وفق قواعد غرفة الاقصاء Elimination Chamber. وخلال العرض، اقيمت مواجهة قوية بين اورتن وماكنتاير اتسمت بالقوة والاندية ولم يتم الإعلان عن فائز.

وفي كرة السلة، اشعل نادي ​لوس انجلوس ليكرز​ المنافسة على صدارة المجموعة الغربية من دوري ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الاميركية بعد الفوز الذي حققه على حساب نادي يوتا جاز بفارق سبع نقاط وبواقع 119 – 112، ليتعدل بذلك الليكرز مع المتصدر يوتا جاز ب 19 فوزاً بينما تعرض الليكرز الى 6 خسارات مقابل 5 خسارات فقط للجاز.

متفرقات دولية

- قرر نجم نادي ​بايرن ميونيخ​ الالماني ​توماس مولر​ توجيه رسالة خاصة إلى فريق ​الأهلي​ المصري بعد المباراة التي جمعت الفريقين في ​بطولة كأس العالم للأندية​. ونشر مولر عبر حسابه الشخصي بموقع إنستغرام صورته وهو يحمل القميص الخاص بلاعب الأهلي محمود كهربا، واتت رسالته على الشكل التالي: "شكرًا لـ الأهلي على النصف النهائي الرائع، والجمهور العظيم".

- أعرب لاعب ​ريال مدريد​ إيدين ​هازارد​ عن أمله في أن يستمر في لعب كرة القدم لمدة ست سنوات أخرى إذا تحمل جسده.

-كشف اللاعب إدينسون ​كافاني​ أنه وجد صعوبة في الاستقرار في ​مانشستر يونايتد​ بعد وصوله في تشرين الأول 2020، لكن الأوروغواياني تأقلم والآن يضع نصب عينيه الألقاب الكبرى.
-