ضمن منافسات الجولة الـ23 من الدوري الإنكليزي الممتاز، حقق فريق مانشستر سيتي فوزا كبيرا ومستحقا على حامل اللقب ليفربول بنتيجة 4-1 في المباراة التي جرت على ملعب أنفيلد.

السيتي افتتح التسجيل في الدقيقة 49 و​اليسون​ بيكر حارس ليفربول تصدى للتسديدة الاولى لتصل الى المهاجم ايلكاي غوندوغان الذي كان متمركزا على مشارف المربع الصغير على يسار الحارس مواجها للمرمى دون حسيب او رقيب فتابعها مباشرة في المرمى.

ليفربول تحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 62 سددها محمد صلاح وحارس السيتي ايدرسون مورايس لم يتريث بل فضل اختيار جهة والارتماء عليها.

السيتي في الدقيقة 73 هدف لغوندوغان والحارس اليسون تعامل مع الكرة باستهتار فوصلت الى المهاجم الذي يبتعد عن المرمى لبضعة امتار عن المربع الكبير فاستفاد من خطأ الحارس وسجل الهدف وهنا كان يجب على اليسون ان يقوم بتشتيت الكرة دائما الى خارج الملعب او الى مكان لا يستطيع فيه المهاجم الاستفادة من الكرة.

سترلينغ وسع التفوق للسيتي في الدقيقة 76 وايضا اخطأ اليسون في تشتيت الكرة مما جعل المهاجم يستفيد من الكرة ويسجل الهدف.

السيتي اختتم اهدافه في الدقيقة 83 وبيكر الذي تواجد في المكان المناسب مقفلا لزاويته لحظة تسديد الكرة انحنى مما جعل الكرة تمر من فوق اصابع يديه وتدخل المرمى وهذا خطأ الحارس البرازيلي لانه كان يجب عليه عدم الانحناء ومد يديه فوق رأسه لصد الكرة.

العلامات:

ايدرسون مورايس حارس مرمى مانشستر سيتي: 7/10

اليسون بيكر حارس مرمى ليفربول: 3 /10

وفي مباراة من الدوري الاسباني ضمن الجولة 22 نجح برشلونة في تحقيق الفوز على ​ريال بيتيس​ بنتيجة 3-2.

افتتح بيتيس التسجيل في الدقيقة 38 والحارس الالماني ​مارك اندريه تير شتيغن​ لا يتحمل مسؤولية الهدف اتى من كرة عرضية ارضية على مشارف المربع الصغير تابعها المهاجم متخطيا المدافعين مباشرة.

برشلونة ادرك التعادل في الدقيقة 59 عبر ميسي والحارس ​جويل روبلس​ عجز عن صد التسديدة الصاروخية من على مشارف المربع الكبير ومرت بين المدافعين ودخلت المرمى.

برشلونة في الدقيقة 68 هدف لصالح برشلونة والحارس روبلس تفاجأ بالكرة التي اصطدمت بالمدافع وتابعت طريقها داخل المرمى.

ريال بيتيس سجل هدفه في الدقيقة 75 والحارس الالماني مسؤول عنه لانه لم يخرج من مرماه بالتوقيت المناسب لتشتيت الكرة التي كانت تبعد عنه خطوة فاستفاد المهاجم من هذا الخطأ وتابعها برأسه داخل المرمى.

برشلونة نجح في خطف هدف الفوز في الدقيقة 87 وروبلس تفاجأ بالتسديدة الصاروخية من على مشارف المربع الكبير واصطدمت بالعارضة ودخلت المرمى وسط ذهول جميع اللاعبين من الفريقين.

العلامات:

جويل روبلس حارس مرمى ريال بيتيس: 5/10

مارك اندريه تير شتيغن حارس مرمى برشلونة: 6/10

ملاحظة : يتم وضع العلامة حسب اداء الحراس في المباراة وليس حسب نتيجة المباراة.