حسم ​فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​ قمته مع ضيفه بروكلين نتس عندما تغلب عليه 124-108 السبت في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين معززا صدارته المنطقة الشرقية، فيما احتج لوس انجليس ليكرز حامل اللقب الى التمديد مرتين للفوز على ضيفه ديترويت بيستونز 135-129.

ويدين فيلادلفيا بفوزه الى نجمه الكاميروني جويل إمبيد بتسجيله 33 نقطة مع تسع متابعات، وأضاف توبياس هاريس 21 نقطة مع 12 متابعة، والأسترالي بن سيمونس 16 نقطة مع 12 متابعة أيضا وثماني تمريرات حاسمة.

وحقق فيلادلفيا الذي استعاد توازنه عقب خسارته على ارضه الخميس امام بورتلاند ترايل بلايزرز 105-121، فوزه السابع عشر في 24 مباراة حتى الان، بفضل الأداء الجماعي للاعبيه حيث تخطى سبعة لاعبين حاجز العشر نقاط.

وسجل البديلان شايك ميلتون والتركي فرقان قرقماز 15 و13 نقطة على التوالي، وأضاف كل من داني غرين وسيث كوري، شقيق ستيفن نجم غولدن ستايت وويريز، 11 نقطة.

في المقابل، برز النجم جيمس هاردن في صفوف بروكلين نتس وكان قريبا من تحقيق "تريبل دابل" بتسجيله 26 نقطة مع 10 تمريرات حاسمة وثمان متابعات، وأضاف البديل لاندري شاميت 22 نقطة.

وعانى بروكلين نتس من غياب نجميه كيفن دورانت بسبب البروتوكول الصحي اثر مخالطته احد المصابين بفيروس كورونا، وكايري إرفينغ بسبب اصابة بالتواء في أصبع السبابة لليد اليمنى.

وفي المباراة الثانية، احتاج لوس أنجليس ليكرز الى التمديد مرتين للفوز على ضيفه ديترويت بيستونز 135-129 والثأر لخسارته أمامه قبل عشرة أيام 92-107.

وفرط ليكرز في فوز سهل عندما طان متقدما بفارق 17 نقطة لكن ديترويت عاد بقوة في الدقائق الاخيرة من المباراة وفرض التعادل في الوقت الاصلي 106-106، ثم ارغم حامل اللقب على خوض شوطين اضافيين بعدما فرض التعادل في الاول 12-12 (118-118)، قبل أن يقول ليكرز كلمته في الثاني 17-11.

وتألق الثنائي ليبرون جيمس و​أنطوني ديفيس​ في صفوف حامل اللقب حيث سجل الاول 33 نقطة مع 11 تمريرة حاسمة، واضاف الثاني 30 نقطة.

وبرز جيرامي غرانت والبديل جوش جاكسون وديلون رايت في صفوف الخاسر بتسجيل الاول 32 نقطة، والثاني 28 نقطة مع ثمان متابعات، والثالث 22 نقطة مع 10 متابعات.

وحسم السلوفيني لوكا دونتشيتش معركته التهديفية مع النجم ستيفن كوري وقاد فريقه دالاس مافريكس الى الفوز على ضيفه غولدن ستايت ووريرز 134-132.

وسجل دونتشيتش 42 نقطة معادلا أفضل غلة في مسيرته الاحترافية، حارما كوري من تتويج أدائه الرائع في المباراة بعدما سجل 57 نقطة.


وفي مباراة أخرى قاد جوليوس راندل وإلفريد بايتون مع 22 نقطة لكل منهما، فريقهما نيويورك نيكس للفوز على بورتلاند ترايل بلايزرز 110-99، ضمن منافسات دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

وأضاف راندل الى سجله التهديفي، 11 متابعة، فيما ساهم الكندي آر جي باريت بـ 18 نقطة، فيما تألق لاعب الاحتياط أليكس بوركس مع 16 نقطة من بين 6 لاعبين سجلوا أكثر من 10 نقاط.

وكان داميان ليلارد أفضل مسجل للفريق الخاسر مع 29 نقطة، بينما أضاف زميله غاري ترنت 19.

قال بوركس "نحاول فقط أن نلعب بقوة. الفوز بألعاب مفتوحة يحدث عندما تلعب بقوة، وهذا ما حصل".

وأقرّ بوركس الذي يدافع عن قميص ناديه السادس في غضون عامين فقط منذ انضمامه إلى الدوري، إن التعطش للضغط على المنافس حفز هيمنة فريقه نيويورك نيكس وسمح له بالسيطرة على بلايزرز.

وتابع متحدثا عن حافز الفوز "فقط التنافس على كل تسديدة، البقاء في القمة، اللعب بأسلوبنا الدفاعي، اللعب بقوة، واستعادة كراتنا وهذا ما فعلناه".

حقق نيكس فوزه الثاني تواليا أمام بلايزرز، رافعا سجله إلى 11 انتصارا مقابل 13 خسارة، ليحتل المركز السادس في المنطقة الشرقية، فيما تعرض بلايزرز لخسارته العاشرة مقابل 12 فوزا، متساويا مع سان انتونيو سبيرز وغولدن ستايت ووريرز في المركز السادس في المنطقة الغربية.