فاز فريق ​اتلتيك بلباو​ بركلات الجزاء على فريق ​ريال بيتيس​ ضمن فعاليات الدور ربع النهائي من منافسات كأس ملك اسبانيا "كوبا ديل راي " ويكون بذلك قد تأهل الى نصف نهائي هذه البطولة. إنتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1 وكانت نتيجة ركلات الجزاء 4-1 لصالح بلباو.

وفي الشوط الاول حاول لاعبو بيتيس الضغط على مرمى بلباو في محاولة لاقتناص هدف التعادل وسيطر لاعبو الفريق الاندلسي على الكرة وانما بغياب الفعالية والخطورة الهجومية وبدوره اعتمد لاعبو بلباو على الهجمات المرتدة وشكلوا خطورة كبيرة على مرمى بيتيس وكانوا قريبين من خطف هدف التقدم ولكن اللمسة الاخيرة غابت عنهم امام المرمى، وبعدها نجح لاعبو بيتيس من تحسين وضعهم الهجومي حيث بدأت خطورتهم تظهر واهدر سيرجيو كاناليس فرصة مميزة امام مرمى بلباو بعد تسديدة قوية مرت فوق العارضة لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي بين الجانبين.

وبدأ الشوط الثاني بطريقة باهتة وقليلة الفرص من الجانبين حيث انحصر الصراع اكثر في وسط الملعب وبغياب اي خطورة حقيقية على مرمى الفريقين وطغى الاندفاع البدني على مجريات اللقاء ليغيب اللعب الجميل وينحصر اللقاء من زاويته التكتيكية، وبعدها حاول مدرب بلباو مارسيلنو اجراء التبديلات في صفوف فريقه في محاولة لتحسين المردود الهجومي اكثر حيث ادخل ايناكي ويليامز مكان اسير فيلاليبر وبدوره تحصّل لاعبو بيتيس على بعض المحاولات العشوائية والتي لم تهدد مرمى الفريق الباسكي لتغيب خطورة الفريق الاندلسي مع انحصار اللعب في وسط الملعب، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة فشل لاعب بلباو اوسكار دي ماركوس من استغلال فرصة ذهبية لخطف هدف التقدم بعد رأسية قوية علّت العارضة وفي الدقيقة 84 تمكن خوان ميراندا من خطف هدف قاتل للفريق الاندلسي بعد تمريرة حاسمة من نبيل فكير وبعدها حاول لاعبو بلباو القيام بردة فعل سريعة وتمكن راؤول غارسيا من خطف هدف قاتل في الوقت بدل الضائع وفي الدقيقة 94 ليفرض التعادل ولتنتهي المباراة بوقتها الاصلي بالتعادل الايجابي وبواقع 1-1 وليحتكم الفريقين الى شوطين اضافيين.

وفي الاشواط الاضافية لم يسجل اي من الفريقين ووصلا الى ركلات الجزاء الذي تألق فيها حارس بلباو وتصدى لتسديدتين. وتمكن لاعبي بلباو من تسجيل 4 تسديدات اوصلتهم الى نصف نهائي البطولة.