قلب برشلونة الطاولة على غرناطة، بالفوز عليه بنتيجة (5-3) بعدما كان الفريق الكتالوني متأخرًا في النتيجة، في إطار منافسات ربع نهائي كأس ملك إسبانيا. وسجل الأهداف لغرناطة كينيدي في الدقيقة 33، وسولدادو في الدقيقة 47، وفيكو من ركلة جزاء في الدقيقة 103، بينما سجل لبرشلونة أنطوان غريزمان هدفين في الدقائق 88 و100، وجوردي ألبا في الدقيقة (90+2) و113، وفرينكي دي يونغ في الدقيقة 108.

وتاهل ليفانتي بالفوز على فياريال 1-0.

وضمن فعاليات الجولة 22 من منافسات الدوري الانكليزي الممتاز " البريمييرليغ "، انقاد نادي ​​ليفربول​​ الى خسارة مدوية وجديدة على ارضية ملعبه في الانفيلد امام ​برايتون​ وبواقع 1-0 ليخفق الريدز في مواصلة مطاردة قطبي مانشستر. وفي باقي المباريات، تمكن نادي ​وست هام​ يونايتد من مواصلة نتائجه المميزة بفوز مهم امام استون فيلا وبواقع 3-1. وفاز مانشستر سيتي 2-0 على بيرنلي، وليستر سيتي على فولهام 2-0.

وحسم نادي ​لايبزيغ​ تأهله الى ربع نهائي كأس المانيا لكرة القدم بعدم تخطى منافسه ​بوخوم​ في دور ال 16 بسهولة وبنتيجة 4 - 0 في اللقاء الذي جمع بينهما. وفي لقاء ثان حسم ​فولفسبورغ​ تاهله الى نفس الدور بعد تفوقه على ​شالكه​ المتعثر هذا الموسم بنتيجة 1 - 0. وحسم نادي بوروسيا مونشغلادباخ تأهله الى الدور المقبل بفوز صعب ومهم امام ​شتوتغارت​ وبواقع 2-1.

وضمن فعاليات الجولة 23 من منافسات ​​الدوري الفرنسي​​ " الليغ 1 "، تمكن نادي ​باريس سان جيرمان​ من تحقيق فوز مستحق امام نيم وبواقع 3-0 ليواصل ابناء المدرب بوتشيتينيو مطاردة المتصدر ليل. وفي باقي المباريات، تمكن نادي أولمبيك ليون من تعزيز مركزه الثاني في جدول الترتيب بفوز مهم وصعب امام ديجون وبواقع 1-0. وبدروه انقاد نادي اولمبيك مرسيليا الى التعادل امام لنس وبواقع 2-2. فيما حقق نادي موناكو الفوز امام نيس وبواقع 2-1.

وضمن فعاليات ذهاب الدور نصف النهائي من منافسات ​كأس ايطاليا​ " كوبا ايطاليا "، حسم التعادل السلبي اللقاء الذي جمع بين ​نابولي​ و​اتالانتا​ على ارضية ملعب دييغو ارماندو مارادونا.


عربيا، حقق ​سموحة​ فوزاً ثميناً على مضيفه ​الاسماعيلي​ 2-0 في المباراة التي أقيمت على استاد الإسماعيلية ضمن منافسات الجولة العاشرة من ​الدوري المصري الممتاز​ لكرة القدم.

وفي كرة السلة،عزز نادي ​فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​ صدارته في ترتيب المجموعة الشرقية من دوري ​​الرابطة الوطنية لكرة السلة​​ الاميركية، بعد فوزه على ​تشارلوت هورنتس​ بفارق 7 نقاط وبواقع 118 – 111.

وأبرز احداث اليوم:

كأس ملك اسبانيا:

22:00ريال بيتيس- أتلتيك بيلباو.

كأس العالم للأندية
16:00تيجريس أونال - المكسيك- أولسان هيونداي - كوريا الجنوبية.

19:30الدحيل - قطر- الأهلي - مصر.

الدوري الانكليزي:

22:00توتنهام - تشيلسي.

دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
15:05العين -الاتفاق
17:15الهلال- أبها
17:50الاتحاد- الفتح
19:15النصر- التعاون.

دوري الخليج العربي الاماراتي
15:30النصر- خورفكان
15:30بني ياس- الفجيرة
18:15الوحدة- الشارقة.

NBA
2:00

ميلواكي بكس – انديانا بيسرز
شارلوت هورنيتس – فيلادلفيا سفنتي سيكسرز

2:30

دالاس مافريكس – غولدن ستيت واريورز
اتلانتا هوكس – يوتا جاز

3:00

فيلادلفيا سفنتي سيكسرز – بورتلاند ترايل بليزيرز

4:00

ممفيس غريزليس – هيوستن روكتس

5:00

لوس انجلوس ليكرز – دنفر ناغيتس.



متفرقات دولية:

- أعلن نادي ​ساوثامبتون​ أنه يتعاون مع الشرطة بشأن تعرض لاعبه ​ألكسندر يانكفيتس​ لإساءة عنصرية على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد السقوط المذل 0-9 أمام ​مانشستر يونايتد​.

- توفي اللاعب الإيراني ​علي أنصاريان​ بعد معاناته من ​فيروس كورونا​ في ظرف أسبوع ليصبح ثاني لاعب كرة قدم إيراني يفارق الحياة جراء الوباء.

- كشف المدير الرياضي لنادي روما، ​تياغو بينتو​، أن النجم البوسني ​إيدين دزيكو​، لم يعد قائداً للفريق بعد الآن، بعد خلافه مع المدرب باولو فونسيكا.