شهدت الدوريات العربية هذا الاسبوع الكثير من المباريات، ومن البديهي ان تمتاز بأداء لافت للعديد من اللاعبين والمدربين من حيث المساهمة في تحقيق نتائج جيدة لفرقهم، وبأداء مهزوز او متراجع لآخرين ادى الى هزيمة فرقهم. وقد اختارت لكم صحيفة "السبورت" الالكترونية ابرز المتميزين سلبا وايجاباً.

الدوري السعودي​:

أداء إيجابي:

خالد العطوي​ ( مدرب الإتفاق): قرأ مباراة القمة أمام الإتحاد جدة كما يجب، حيث حضر فريقه بالطريقة المناسبة ليخرج في النهاية فائزا بهدفين نظيفين. وهو بدأ المباراة بقوة ودون فترة طويلة من جس النبض ما ساهم في حسم الأمور وتعطيل اسلوب فريق الإتحاد بشكل تام.

كريم البركاوي​ ( لاعب الرائد ): تألق في المواجهة أمام ضمك وقاد فريقه لتحقيق الفوز 4-2 مع تسجيله رباعية أثبت فيها موهبته التهديفية الكبيرة، كما كان دائما مصدر خطورة كبيرة على الخط الدفاعي للخصم والذي عجز عن إيقافه.

أداء سلبي:

فابيو كاريلي ( مدرب الإتحاد جدة): سقط في امتحان الاستراتيجية امام نظيره خالد العطوي مدرب الاتفاق، وبدأ المباراة بشكل بطيء، قبل ان يحاول تعديل الايقاع في الشوط الثاني لكنه فشل في تغيير الأمور ليجد نفسه مرغما على تقبل الخسارة.

سيرجيو فيتور ( لاعب ضمك):كانت النتيجة تشير إلى التعادل الإيجابي بين فريقه وبين الرائد قبل أن يتلقى بطاقتين صفراويتين خلال دقيقتين فقط ليطرد بالبطاقة الحمراء، ويترك فريقه يلعب طوال دقائق الشوط الثاني بنقص عددي، وكان احد الاسباب الرئيسية للخسارة بنتيجة 4-2.

الدوري المصري​:

أداء إيجابي:

خالد عيد​ ( مدرب غزل المحلة ): تعامل بشكل مميز مع المواجهة أمام الزمالك حيث قاد فريقه للفوز 2-1 إذ عرف كيف يدير اللقاء خاصة في الشوط الثاني من المباراة ليقتنص فوزا في اللحظات الأخيرة مستفيداً من طاقات لاعبيه في القدرة على استغلال نقاط ضعف الزمالك بأفضل طريقة.

مامادو نياس ( لاعب الإنتاج الحربي ): سجل هدفي الفوز في المواجهة أمام الجونة ليقود فريقه إلى الفوز 3-2. وقد برز في الخط الهجومي للفريق وتحرك كما يجب في الثلث الأخير من الملعب، وبرز تفاهمه الواضح مع زملائه في خط الهجوم.

أداء سلبي:

جايمي باتشيكو​ ( مدرب الزمالك): يتحمل جزءاً من مسؤولية الخسارة أمام غزل المحلة بسبب عجزه عن ايجاد الحلول اللازمة خلال المباراة، وعدم قدرته على تحفيز الفريق خلال المواجهة على فرض شخصيته خصوصاً في وسط الملعب وهذا ما انعكس على الأداء العام للفريق.

فرجاني ساسي​ ( لاعب الزمالك ): تلقى بطاقة حمراء عند الدقيقة 86 من المواجهة أمام غزل المحلة، ليترك فريقه في آخر الدقائق يلعب بنقص عددي ى في نهاية المطاف الى تلقي فريقه هدفا متأخرا كان السبب في الخسارة.

الدوري الإماراتي:

أداء إيجابي:

مارسيل كايزر​ ( مدرب الجزيرة ): عرف المدرب الهولندي كيف يتعامل مع مجريات المباراة أمام النصر حيث سيطر على المباراة من أولها وحتى نهايتها ليخرج فائزاً 3-صفر، وقدم أداء هجومياً لفت الأنظار مع محافظته على الجانب الدفاعي الصلب.

عمر خربين​ ( لاعب الوحدة): الصفقة الجديدة للفريق أثبتت مدى نجاحها، حيث تألق المهاجم السوري في المواجهة أمام حتا وقاد فريقه للفوز 4-1 بعدما سجل هدفين. البداية تشير الى اداء جيد منتظر من اللاعب، وهو يتمتع بحس تهديفي عال شرط ان يحافظ على مستواه.

أداء سلبي:

دانيال إيسايلا​ ( مدرب بني ياس ): لم يتعامل كما يجب مع المباراة أمام الوصل فخسرها، وبدا واضحاً غياب الاداء الهجومي ولم ينجح في العودة، ما سمح للوصل بالسيطرة التامة وتعطيل كافة مفاتيح لعب بني ياس.

محمود خميس ( لاعب النصر ): قدم أداء سلبيا في المواجهة أمام الجزيرة فخسر فريقه 3-صفر. وما زاد الطين بلة هو طرد خميس في آخر المباراة بالبطاقة الحمراء في تتويج لأدائه الضعيف والذي ساهم بشكل مباشر في الخسارة القاسية لفريقه.