إنتهت جولة جديدة من المباريات الحماسية في الدوريات الاوروبية الكبرى، وحفلت بالكثير من المشاهد والأحداث، وسنحاول في هذا العرض السريع والموجز التوقف عند أبرز ما حصل.

السيتي اولا وفوز لتشلسي

استمر مانشستر سيتي في مسلسل التألق وحقق فوزا جديدا كان على حساب شيفيليد يونايتد 1-صفر ووصل إلى النقطة 44 بينما بقي مانشستر يونايتد ثانيا برصيد 41 نقطة بعد انتهاء مباراة القمة التي جمعته مع أرسنال بالتعادل السلبي، علماً انه خاض مباراة أكثر من السيتي، فيما بقي أرسنال عاشرا بـ 31 نقطة. وبعد الفوز على وست هام 2-صفر، سرق ليفربول المركز الثالث ورفع رصيده إلى 40 نقطة مستغلاً سقوط ليستر سيتي أمام ليدز يونايتد 3-1 حيث تجمد رصيد الخاسر عند النقطة 39 وأصبح رابعا، فيما بقي وست هام خامسا برصيد 35 نقطة. وتلقى توتنهام خسارة في غير وقتها كانت أمام برايتون ليصبح سادسا برصيد 33 نقطة وهو نفس رصيد تشلسي الذي فاز لأول مرة مع مدربه توماس توخيل على بيرنلي 2-صفر.

برشلونة يتخطى الريال

بقي ​أتلتيكو مدريد​ في صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بعدما تخطى قادش 3-1 ليصبح رصيده 50 نقطة، وليبتعد بفارق 10 نقاط عن أقرب منافسيه برشلونة. وكان لافتاً التقدم الكبير الذي سجله الفريق الكتالوني في الآونة الاخيرة، وحقق فوزاً جديداً على اتلتيك بلباو 3-1. وكان برشلونة اكثر المستفيدين من تراجع اداء الريال وشاركه عدد النقاط (40 نقطة) بعد خسارة الملكي امام ليفانتي 2-1 ليبتعدا معاً بفارق كبير عن اتلتيكو كونهما لعبا مباراة اكثر منه. المركز الرابع بقي من نصيب إشبيلية برصيد 39 نقطة بعدما فاز على إيبار 2-صفر، فيما استمر فياريال بالمركز الخامس برصيد 35 نقطة، مقابل 32 نقطة لريال سوسييداد صاحب المركز السادس بعد انتهاء مباراة القمة بينهما بالتعادل 1-1.

الانتر يلاحق ميلان

إستمر اي سي ميلان في صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بعدما فاز في الجولة العشرين على بولونيا 2-1 ليصبح رصيده 46 نقطة، متقدما بفارق نقطتين فقط عن غريمه إنتر ميلانو الوصيف الفائز في هذه الجولة على بينيفنتو 4-صفر ويزيد غلته الى 44 نقطة. أما المركز الثالث فبقي من نصيب روما الذي أنهى المواجهة القوية مع هيلاس فيرونا لمصلحته 3-1 ووصل إلى النقطة 40 متقدما بفارق نقطة واحدة عن يوفنتوس الرابع رغم فوز الاخير على سامبدوريا 2-صفر. في المركز الخامس نجد نابولي برصيد 37 نقطة اثر فوزه على بارما 2-صفر، بينما حسم لاتسيو مباراة القمة أمام أتالانتا لمصلحته 3-1 وخطف المركز السادس بـ37 نقطة متقدما بفارق نقطة يتيمة على أتالانتا صاحب المركز السابع.

بايرن مغرم بالصدارة

بقي ​بايرن ميونيخ​ متصدرا للدوري الألماني برصيد 45 نقطة بعدما فاز على هوفنهايم 4-1 ليبتعد بفارق 7 نقاط عن آر بي لايبزيغ الذي حسم مباراة القمة أمام باير ليفركوزن لمصلحته 1-صفر ليرفع رصيده في المركز الثاني إلى 38 نقطة. وتراجع ليفركوزن إلى المركز الخامس بـ 32 نقط، فيما تابع ​فولفسبورغ​ عروضه المميزة وحل ثالثا بعد الفوز على فراييبورغ 3-صفر وبات لديه 35 نقطة، مقابل 33 نقطة لإينتراخت فرانفكورت الرابع المنتصر على هيرتا برلين 3-1. وعاد بوروسيا دورتموند إلى سكة الإنتصارات بعدما تخطى عقبة أوغسبورغ 3-1 وأصبح لديه حاليا 32 نقطة أيضا في المركز السادس.

سان جيرمان ثالثا

انفرد ليل بصدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم بعدما فاز على ديجون 1-صفر ليصل إلى النقطة 48، مستغلا خسارة ​باريس سان جيرمان​ المفاجئة أمام لوريان 3-2. وتوقف رصيد فريق العاصمة عند النقطة 45 ليصبح ثالثاً بينما صعد أولمبيك ليون إلى المركز الثاني بفوزه على بوردو 2-1. أما موناكو فواصل صحوته وبات رابعاً بـ 42 نقطة بعد فوز صعب على نانت 2-1، فيما تأجلت مواجهة مارسيليا وستاد رين ليبقى الاخير خامساً بـ 36 نقطة، فيما قبع مارسيليا في المركز التاسع بـ 32 نقطة، بعد انطلاقة قوية له في الدوري لم يهنأ بها.