حقق برشلونة فوزا مهما على أتلتيك بيلباو 2-1 وذلك في المباراة التي جرت على ملعب "كامب نو" ضمن إطار المرحلة الواحدة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

المدير الفني لبرشلونة رونالد ​كومان​ لعب المباراة بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 مع ليونيل ميسي كرأس حربة صريح فيما لعب المدير الفني لأتلتيك بلباو ​مارسيلينو​ بالرسم التكتيكي 4-4-2 مع الثنائي غارسيا وويليامز في خط الهجوم.

الشوط الأول:

برشلونة بدأ المباراة بشكل جيد وفرض أسلوبه الهجومي في خط وسط الملعب مع السعي لتشكيل الخطورة في العمق عبر نجمه ليونيل ميسي والتحرك بشكل جيد في طرفي الملعب مقابل تراجع كلي من لاعبي أتلتيك بلباو للخلف في محاولة لامتصاص الفورة الهجومية للبرسا لكن ذلك لم يحصل إذ نجح ليونيل ميسي في تسجيل الهدف الأول لبرشلونة عند الدقيقة 20.

وحاول أتلتيك بلباو إظهار ردة فعل سريعة عبر التقدم نحو الأمام لكن ذلك كان من دون خطورة كما منح مهاجمي البرسا بعض المساحات والذين سعوا عبر الهجمات المرتدة لتسجيل الهدف الثاني.

واستمرت الأمور على ما هي عليه في الربع الساعة الأخير من الشوط الأول حيث بقي برشلونة هو الطرف الأفضل مقابل محاولات خجولة من لاعبي بلباو لينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة 1-0.

الشوط الثاني:

بداية الشوط الثاني كانت مغايرة بشكل كلي عن بداية الشوط الأول حيث ظهر بلباو بشكل ضاغط هجوميا وتمكن من تعديل النتيجة عند الدقيقة 49 عبر هدف عكسي من لاعب برشلونة جوردي ألبا لتصبح النتيجة 1-1. بعدها، سعى برشلونة إلى العودة والسيطرة على مجريات الأمور عبر التحرك في خط الوسط بجانب اعتماد الضغط العالي في ملعب أتلتيك ثم التحرك في الأمام بقيادة ميسي وغريزمان وديمبيلي في طرفي الملعب مع تقدم ظهيري الفريق من أجل المساندة الهجومية.

وأمام أفضلية واضحة للاعبي برشلونة، اجرى مارسيلينو تبديلين مع خروج فينسيدور وماركوس ودخول بيرينغير وفيسغا والهدف كان تنشيط خط وسط الملعب وبالفعل تحسن الفريق حيث أصبح يبادل لاعبي برشلونة الهجمات مع الإعتماد أكثر على الكرات العرضية لكن برشلونة عاد واستلم زمام الأمور مع دخول روبيرتو مكان بيانيتش في خط الوسط بجانب نشاط واضح من قبل الجناح الأيسر ديمبيلي وتسبب بكثير من المشاكل لمدافعي المنافس لحين تسجيل غريزمان للهدف الثاني لبرشلونة عند الدقيقة 74 ليتقدم برشلونة 2-1.

مدرب بلباو لعب آخر أوراقه بدخول ليكي وفيلاليبر مكان كابا وويليامز من اجل الضغط اكثر مع عكس الكرات العرضية لكن الأمور لم تتغير وينتهي اللقاء بفوز برشلونة 2-1.

ملاحظات عامة:

1. لم تكن المباراة سهلة على لاعبي البرسا الذين قدموا شوط أول جيد للغاية لكنهما عانوا في أول ثلث ساعة من الشوط الثاني خاصة أمام الضغط العالي للاعبي بلباو لكن الأمور تغيرت للأفضل مع دخول روبيرتو في خط الوسط .

2. حاول أتلتيك بلباو قدر الإمكان الصمود أمام برشلونة لكن عامل الخبرة خانه في اللحظات الحاسمة حيث أنه سعى لفرض أسلوبه عبر الإغلاق الدفاعي والإعتماد على التوازن في العمل الهجومي لكن الأمور لم تسر كما يجب حيث عجز مارسيلينو من إيجاد الحلول لليونيل ميسي الذي كان محور الحركة الهجومية لفريقه.