تابعت صحيفة "السبورت" الالكترونية المباريات التي شهدتها الجولة التي اقيمت نهاية الاسبوع الفائت وبداية الاسبوع الحالي في الدوريين السعودي والمصري. وقد اخترنا لكم عدداً من اللاعبين والمدربين الذين طبعوا هذه المرحلة بطابعهم الخاص، ايجاباً وسلباً.

الدوري السعودي​:

اداء إيجابي:

كارلوس هيرنانديز​ ( مدرب الشباب ): استمر الفريق في عروضه المميزة في الفترة الأخيرة حيث فاز على ​الوحدة​ 4-2 وزاد الضغط كثيرا على الهلال المتصدر، ولا بد من اعطاء فضل كبير لقدرة هيرنانديز على استراتيجيته التي كان لها الاثر البالغ في تغيير النتيجة من تأخر بهدفين إلى فوز 4-2، وهو ما أثبت قدرات المدرب الكبيرة خاصة في القدرة على قراءة المباراة بين شوطيها.

سيباستياو دي فريتاس​ ( لاعب الشباب ): تألق في المواجهة أمام الوحدة وسجل هاتريك مثبتا أنه أحد أفضل المهاجمين حاليا في الكرة السعودية، مع اداء مميز وقدرة على الهروب من رقابة الخصوم وهدوء لافت في التعامل مع الكرات أمام المرمى.

أداء سلبي:

إيفو فييرا​ ( مدرب الوحدة ): لم يحسن التعامل أبدا مع المباراة أمام الشباب حيث فوّت فرصة كبيرة للفوز كانت بمتناوله بعدما تقدم 2-صفر حتى الدقيقة 43 من المباراة. ولكن قراءته الخاطئة وعدم "َضبط" لاعبيه انعكسا سلباً وكلّفت فريقه ثلاث نقاط كان بأمس الحاجة لها.

عبد العزيز مجرشي ( لاعب ضمك): كان الفريق متأخرا بنتيجة 2-1 أمام ​التعاون​ ويحاول قدر الإمكان العودة الى اجواء المباراة، لكن مجرشي ترك الفريق يتخبط بعد ان تم طرده عند الدقيقة 67، ما صعّب كثيرا من مهمة العودة إذ أن اللعب بعشرة لاعبين امام التعاون سهّل مهمة الاخير في الحفاظ على تقدمه وضمان الفوز.

الدوري المصري​:

أداء إيجابي:

رضا شحاتة​ ( مدرب الجونة ): عرف شحاتة متى يتدخل في الوقت المناسب لضخ مقدار كبير من التحفيز ودبّ الحماس في لاعبيه بعد ان وجد الفريق متعادلاً امام وادي دجلة في الشوط الاول. ولم يجد حرجاً في تغيير استرتيجيته واجراء التبديلات الكفيلة في تأمين الفوز.

جون إيبوكا​ ( لاعب إنبي): تألق بشكل كبير في المواجهة أمام البنك الأهلي وتكفل في تسجيل كل اهداف ليفوز بنتيجة 3-2 حيث لفت الأنظار بلمسته التهديفية الحاسمة والقدرة على التحرك والتفاهم مع زملائه في خط الوسط بعيدا عن الرقابة الدفاعية للخصم.

أداء سلبي:

عماد النحاس​ ( مدرب المقاولون العرب ): يتحمل النحاس مسؤولية تلقي فريقه هدفين امام فريق سموحة، بعدما كان متقدماً بهدف ليخسر المواجهة 2-1. وكان على النحاس، محاولة تجنب الخسارة عبر تغيير الخطة الموضوعة، واجراء تبديلات اساسية تعطي الفريق واللاعبين الدفع اللازم لكسب المباراة.

محمد الصحراوي​ ( لاعب الإسماعيلي ): ارتكب الصحراوي خطأ قاتلاً في منطقة الجزاء، وفي وقت غير مناسب اطلاقاً (90+5) اذ كان فريقه متقدما على غزل المحلة 2-1. وما يزيد من وقع المسؤولية على الصحراوي ان الخطأ لم يكن لمنع كرة خطيرة او هدف محقق، فكان السبب المباشر في خسارة فريقه نقطتين ثمينتين.