جرت يوم أمس مباراة الدور الربع النهائي من ​كأس إيطاليا​ لكرة القدم والتي جرت بين قطبي مدينة ​ميلان​و ميلان وإنتر ميلانو حيث انتهت لمصلحة الثاني بنتيجة 2-1 وشهدت 3 حالات تحكيمية هامة كان لا بد من التوقف عندها وشرحها من وجهة نظرة تحكيمية.

· إي سي ميلان 1-2 إنتر ميلانو ( الحكم الدولي الإيطالي ​باولو فاليري​ / الدور الربع النهائي من كأس إيطاليا ):

1. الحالة الأولى كانت عند الدقيقة 45، حيث أشهر الحكم بطاقة صفراء لكل من لاعب ميلان زلاتان إبراهيموفيتش ولاعب إنتر ميلانو روميلو ​لوكاكو​ بعد مخالفة من ​رومانيولي​ لاعب ميلان على لوكاكو لاعب إنتر ميلانو، وقرار الحكم صحيح إذ حصلت مشادة كبيرة بين لوكاكو وإبراهيموفيتش مع كلام كثير بينهما خارج الإطار الرياضي وصل إلى حد الإحتكاك بالرؤوس بشكل خفيف بينهما ما أدى في نهاية المطاف إلى إشهار الحكم الإنذار لهما ورغم ذلك استمرار في الكلام وهنا كان على الحكم تسريع لعب الكرة الثابتة التي حصل عليها الإنتر من أجل إيقاف النزاع اللفظي بين كلا اللاعبين حيث استمرت المباراة متوقفة لحوالي 3 دقائق وهو وقت طويل.

2. الحالة الثانية كانت عند الدقيقة 57، مع إشهار الحكم بطاقة صفراء ثانية للاعب ميلان زلاتان إبراهيموفيتش وطرده بالبطاقة الحمراء، وقرار الحكم خاطئ فإبراهيموفيتش قام بمخالفة لكنها بإهمال ولا يوجد أي هجمة واعدة لإنتر ميلانو فكولاروف الذي تمت عرقلته في منتصف الملعب وهناك أكثر من لاعب من ميلان حوله كما هو مرفق بالصورة مع هذه الحالة وشروط الهجمة الواعدة غير موجودة والحكم اتخذ قرارا خاطئا غيّر بشكل كبير من مجرى اللقاء وكان يجب عليه فقط الإعلان عن مخالفة مع الإشارة إلى أن تقنية الفيديو لا يمكن لها أن تتدخل في الإنذار الثاني ولو كان خاطئا.

3. الحالة الثالثة كانت عند الدقيقة 69 مع مطالبة إنتر ميلانو بركلة جزاء بعد احتكاك بين لاعبه باريلا ولاعب ميلان رافاييل لكن الحكم أمر بمتابعة اللعب وقراره خاطئ فرافاييل أصاب بشكل واضح قدم باريلا وأسقطه أرضا وكان على الحكم المساعد أن يساعده في الحالة لأنها قريبة منه كما أن الحكم الرئيسي لم يتحرك كما يجب لرؤية الحالة وكشف زاوية الرؤية رغم أنها حالة سهلة نسبيا ليقوم حكم تقنية الفيديو بالتدخل ويطلب من الحكم المجيئ ومشاهدة اللقطة ليقوم بعدها بتغيير رأيه واحتساب ركلة جزاء مستحقة لإنتر ميلانو.