كذّبت وزارة الصحة والسكان ال​مصر​ية مزاعم الاتحاد السلوفيني لكرة اليد حول تسمم 12 من لاعبي منتخبه خلال ​مونديال اليد​ الذي تستضيفه مصر.

واستنكر الاتحاد السلوفيني في وقت سابق التنظيم المصري "الجائر" للمونديال بعد تعرض 12 من لاعبيه لتسمم غذائي يوم المباراة الحاسمة مع منتخب "الفراعنة".

وأشار رئيس اللجنة الطبية المشرفة على خطة التأمين الطبي ب​وزارة الصحة المصرية​ علاء عيد،: "بمراجعة سجلات العيادات المتواجدة داخل الفنادق لم يتم تسجيل أو رصد أي حالات تعاني من أعراض تشير إلى الإصابة بنزلات معوية منذ بداية البطولة وحتى اليوم".

وأضاف: "يتم تقديم الخدمة الطبية لأكثر من 4000 فرد داخل الفقاعة الطبية ومتابعة حالتهم الصحية باستمرار، وكذلك متابعة التزام جميع المشاركين بالإجراءات الوقائية والاحترازية لفيروس كورونا".

وتابع "أعمال الرقابة على الأغذية ومياه الشرب بفنادق الإقامة مستمرة عن طريق المرور الميداني الدوري لفرق الإدارة العامة لمراقبة الأغذية بالوزارة، وعلى المطاعم بفنادق إقامة الوفود المشاركة في البطولة، حيث يتم سحب عينات من الأغذية ومياه الشرب، التي يتم تقديمها للوفود، وكذلك سحب عينات من مياه حمامات السباحة والصرف الصحي، وإرسالها إلى المعامل المركزية، للتأكد من سلامتها ومطابقتها للشروط الصحية، حرصا على صحة وسلامة جميع الوفود المشاركة".

وختم عيد أن "نتائج جميع العينات التي تم سحبها منذ بداية البطولة حتى اليوم مطابقة للشروط الصحية الواجب توافرها".

بتصرف - محمد قصير