الوضع الحالي للفرق في دوريات اسبانيا وايطاليا وفرنسا والمانيا

إنتهت جولة اوروبية حافلة بالمباريات الدسمة والمهمة في اربع دوريات اوروبية كبرى هي اسبانيا وايطاليا وفرنسا والمانيا، سنستعرض ابرزها بشكل سريع وموجز.، علماً ان انكلترا كانت منشغلة بمباريات ​كأس الاتحاد​ التي شهدت ايضاً موجهات نارية انما لم تؤثر على الترتيب في الدوري.

اسبانيا: راوح مكانك

لم تشهد الجولة الأولى إيابا في ​الدوري الإسباني​ لكرة القدم أي جديد حيث نجح الكبار في تحقيق الإنتصارات، واستمر ​أتلتيكو مدريد​ في تصدر جدول الترتيب بعد فوزه على فالنسيا 3-1 مبتعدا بفارق 7 نقاط عن ريال مدريد والذي فاز على ديبورتيفو ألافيس 4-1 ولديه حاليا 40 نقطة، علماً ان اتلتيكو لا يزال يملك مباراة اقل وبامكانه بالتالي توسيع الفارق. وبقي برشلونة في المركز الثالث برصيد 37 نقطة عقب فوز مهم على إلتشي 2- صفر ليحافظ على آماله الضئيلة في المنافسة على الصدارة. أما إشبيلية فعزز مكانه في المركز الرابع بعد فوز على قادش 3-صفر ليصل إلى النقطة 36 مبتعدا عن فياريال صاحب المركز الخامس برصيد نقطتين والذي اكتفى فقط بالتعادل السلبي أمام هويسكا، كما لم يستغل ريال سوسيداد الوضع ففشل في الفوز واكتفى بالتعادل مع ريال بيتيس 2-2 وأصبح في المركز السادس برصيد 31 نقطة.

ميلان يسقط وروما يعود

سقط اي سي ميلان في الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب في ​الدوري الإيطالي​ حيث خسر أمام أتالانتا 3-صفر فتجمد رصيده عند النقطة 43 نقطة، فيما لم ينجح إنتر ميلان في استغلال الوضع واكتفى بتعادل سلبي مع أودينيزي ليصبح رصيده 41 نقطة في مركز الوصافة. وكان روما المستفيد الاكبر من الوضع ليعزز مكانه في المركز الثالث ويقترب أكثر من الإنتر جامعاً 37 نقطة، كما نجح حامل اللقب يوفنتوس في تعزيز مكانه في المركز الرابع ويقلّص الفارق مع ميلان إلى 7 نقاط بعد فوز سهل على بولونيا 2-صفر. أما أتالانتا فاستغل فوزه على ميلان لاحتلال المركز المركز الخامس برصيد 36 نقطة، مستغلا تراجع نابولي الى المركز السادس بعد خسارته أمام هيلاس فيرونا 3-1.

بايرن يتنفس الصعداء

كان ​بايرن ميونيخ​ الفريق الأكثر استفادة من الجولة الثامنة عشر من ​الدوري الألماني​ لكرة القدم بعدما فاز على شالكه 4-صفر وعزز مكانه في المركز الأول برصيد 42 نقطة مستغلا تعثر كل منافسيه. وتجمد رصيد آر بي لايبزيغ عند النقطة 35 بعدما خسر أمام ماينز بطريقة مفاجئة 3-2 ليبتعد بفارق 7 نقاط عن بايرن. أما باير ليفركوزن صاحب المركز الثالث فخسر أمام فولفسبورغ 1-صفر وبقي في المركز الثالث برصيد 32 نقطة، فيما رفع فولفسبورغ رصيده الى 32 نقطة في المركز الرابع، وفرض نفسه كمنافس على المراكو الاربعة الاولى. وتلقى بوروسيا دورتموند ضربة قوية لآماله في المنافسة على اللقب بعد خسارته أمام بوروسيا مونشغلادباخ 4-2، فتراجع إلى المركز السابع برصيد 29 نقطة فيما تقدم الفائز إلى المركز الخامس برصيد 31 نقطة وأصبحت آماله كبيرة في المشاركة في المنافسات الأوروبية.

بي اس جي يتقدم ومارسيليا يتراجع

استمر باريس سان جيرمان في صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم بعدما فاز على مونبيلييه 4-صفر ليرفع رصيده إلى 45 نقطة وهو نفس رصيد ليل صاحب المركز الثاني، بعد ان حسم فارق الأهداف الوضع. وقد نجح ليل في حسم مباراة القمة أمام ستاد رين بالفوز بهدف يتيم، فيما بقي اولمبيك ليون في المركز الثالث مع ابتعاده بفارق نقطتين فقط وذلك بعد فوز كبير على سانت إيتيان 5-صفر. وتمسك موناكو بالمركز الرابع بعدما حسم مباراة القمة مع أولمبيك مارسيليا لمصلحته 3-1 ليصل إلى النقطة 39 وهو يمني النفس في أن يستمر بنفس الأداء، بينما هناك علامة استفهام على أداء مارسيليا والذي تراجع كثيرا في الفترة الاخيرة مع خسارات متتالية ليحتل المركز السادس برصيد 32 نقطة ما يعني أنه فعليا فقد الفرصة في المنافسة على اللقب وباتت آماله في المنافسة على مركز مؤهل لدوري الأبطال بالغة الصعوبة.