أعلن نادي ​تشيلسي​ الانكليزي يوم الاثنين عن إقالة المدرب فرانك ​لامبارد​ من منصبه، ومن المتوقع أن يحل مكانه الألماني توماس توخيل.

على صعيد متصل، كشف المدرب بيب ​غوارديولا​ أن اللاعب إريك غارسيا قد يغادر نادي مانشستر سيتي هذا الصيف، حيث قال المدرب إنه لا يتوقع أن يوقع المدافع عقدًا جديدًا مع النادي.

وإستعاد نادي ​هرتا برلين​ الألماني مدربه السابق المجري ​بال دارداي​ بعد عام ونصف على رحيله، ليخلف ​برونو لاباديا​ الذي أقيل من منصبه الأحد.

عربيا، تمكن فريق التعاون من تحقيق فوز مهم على نظيره ضمك بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الخامسة عشر من مسابقة الدوري السعودي خلال مباراة التي أقيمت يوم الاثنين.
وقلب ​الشباب​ تأخره 0-2 أمام ​الوحدة​ إلى إنتصار 4-2.
وحقق ​الفيصلي​ تعادلاً ثميناً أمام ضيفه ​الهلال​ 1-1

وضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة ​كأس أمير قطر​، حقق فريق ​الشمال​ فوزا صعبا على نظيره قطر بعد أن وصل الفريقان إلى ركلات الترجيح التي انتهت بنتيجة 5-4.

محليا، أكّدت عدّة اوساط أن الحكومة اللبنانية لن تمنح اي إستثناء لعودة النشاط الكروي خلال فترة الإقفال العام رغم مساعي الاتحاد اللبناني لكرة القدم، وبالتالي لن يعود الدوري قبل الثامن من شهر شباط.

َفي كرة اليد، تمكن منتخب اليابان من احراز فوز معنوي على ​منتخب البحرين​، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثانية بالدور الرئيسي ب​بطولة العالم لكرة اليد​ " مصر 2021 "،بفارق 4 اهداف وبنتيجة 29 - 25.كما تغلب منتخب ​البرازيل​ في مباراة ثانية على منتخب الأوروغواي 37-15.

متفرقات دولية:

-عبّر بطل الفنون القتالية المعتزل الروسي حبيب نور محمدوف عن استعداده لتلقي عروضا للدخول إلى عالم كرة القدم. وقام حبيب بنشر فيديو عبر حسابه في إنستغرام، يظهر فيه وهو يقوم بتمرين الجري وسط الرمال، وأرفقه: "أستعد لبداية مشواري مع كرة القدم، أنا لاعب حر ومستعد لقبول العروض".

-قال أخصائي الطب الرياضي الألماني فريتز شورجل إنه يعتقد أن التنظيم الآمن لدورة الألعاب الأولمبية المقررة في العاصمة اليابانية طوكيو، والتي تأجلت من العام الماضي إلى العام الحالي بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد، هو أمر صعب للغاية.

-أكدت العارضة البرازيلية ناتاليا بورغس، زوجة النجم الارجنتيني السابق إزيكيل لافيتزي، أنها لن تسمح له بالعودة إلى ملاعب كرة القدم، من خلال ستوري عبر إنستغرام.