كشفت صحيفة "الشرق الأوسط" عن جهود بذلها ​الاتحاد السعودي لكرة القدم​ في إنقاذ نادي ​الهلال​ من عقوبات انضباطية آسيوية قد تمنعه من المشاركة في النسخة المقبلة ل​دوري أبطال آسيا​ المقرر انطلاقها في شهر نيسان /ابريل المقبل.

وبحسب مصادر للصحيفة فإن الأمين العام إبراهيم القاسم قام بجهود مكثفة طوال الشهرين الماضيين لمنع تحويل ملف انسحاب الهلال من النسخة السابقة للجنة الانضباط وتجنبيه عقوبة الحرمان لنسختين.

واضافت ان القاسم قام باجراء اتصالات مكثفة مع أعضاء لجنة المسابقات الآسيوية، وشرح موقف الهلال وظروفه التي عاشها في دور المجموعات الذي استضافته الدوحة خلال شهري ايلول/ سبتمبر وتشرين الاول/أكتوبر الماضيين.

وكان الاتحاد الآسيوي قد قرر اعتبار الهلال السعودي منسحبًا من النسخة السابقة من دوري الأبطال، بعد أن أخفق في تقديم اللائحة المطلوبة التي تضم 13 لاعبًا من أجل خوض مباراته مع نادي الشباب الإماراتي بسبب فيروس كورونا.

كما قرر اعتبار جميع المباريات التي خاضها ملغاة وغير محتسبة، وفقا للائحة البطولة، وكان من الممكن أن يكلف انسحاب الفريق السعودي حرمانه لنسختين في حال تمت إحالة ملف القضية للجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي.

لكن الاتحاد الآسيوي استند وقتها للمادة الخاصة لبطولات الاتحاد الآسيوي خلال فيروس كورونا المستجد.

بتصرف / دنيا حداد