سيكون محبو كرة القدم الأوروبية على موعد مع جولة مثيرة في مختلف الدوريات الأوروبية الكبرى، مع بدء مرحلة الاياب التي لا يجب فيها ترك المجال امام الاخطاء..

باير ​ليفركوزن​ – ​فولفسبورغ​ ( السبت الساعة 16.30 بتوقيت بيروت / المرحلة 18 من الدوري الألماني ):

يستقبل باير ليفركوزن صاحب المركز الثالث برصيد 32 نقطة، فولفسبورغ صاحب المركز الخامس برصيد 29 نقطة في أهم مباريات المرحلة الثامنة عشر من الدوري الألماني لكرة القدم. ويأمل ليفركوزن في الفوز والإستمرار ضمن أندية ثلاثي الصدارة أما فولفسبورغ فيريد البقاء كرقم صعب ودخول أندية الأربعة الكبار. ومع المدرب بيتر بوش، يملك الفريق تنظيما تكتيكيا عالي المستوى مع خط هجوم سريع ينقل الكرات بشكل سلس، مقابل التزام دفاعي كبير. أما فولفسبورغ مع المدرب أوليفير غلاسنير فسيسعى بكل تأكيد إلى خوض مواجهة حذرة مع إيجاد الكثافة العددية اللازمة في خط الوسط ثم الإعتماد على اللعب الهجومي المرتد في سعي لإزعاج مدافعي ليفركوزن قدر الإمكان وهذا ما سيجعل المواجهة متكافئة من كافة النواحي.

اي سي ​ميلان​ – ​أتالانتا​ ( السبت الساعة 19.00 بتوقيت بيروت / المرحلة 19 من الدوري الإيطالي ):

يستضيف إي سي ميلان المتصدر برصيد 43 نقطة، أتالانتا صاحب المركز السادس برصيد 33 نقطة في قمة مباريات المرحلة التاسعة عشر والأخيرة ذهابا من الدوري الإيطالي. ومع المدرب ستيفانو بيولي، يمتاز الميلان بالتوازن التكتيكي الكبير مع ترابط واضح بين خطوط الفريق الثلاثة، إضافة إلى شخصية قوية وقدرة الفريق على تحقيق الفوز في مختلف الظروف، والتعامل مع اسلوب لعب الفريق الخصم، وهو ما يدركه أتالانتا مع مدربه جان بيير الذي يسعى الى إيجاد الكثافة العددية اللازمة في خط وسط الملعب والإعتماد على اللعب الجماعي، وفيما لا يعاني الفريق من مكلة هجومية، الا انه يحتاج من الناحية الدفاعية إلى كثير من العمل وهذا ما سيسعى ميلان لاستغلاله في هذه المواجهة.

ستاد رين​ – ليل ( الأحد الساعة 18.00 بتوقيت بيروت / المرحلة 21 من الدوري الفرنسي ):

يستقبل ستاد رين صاحب المركز الخامس برصيد 36 نقطة، ليل صاحب المركز الثاني برصيد 42 نقطة في أهم مواجهات المرحلة الواحدة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم. ويريد ستاد رين أخذ خطوة كبيرة نحو الصدارة والإستمرار في الأداء الجيد هذا الموسم، أما ليل فلا مجال للتفريط بأي نقطة في ظل المنافسة القوية بينه وبين باريس سان جيرمان على الصدارة. ومع المدرب جوليان ستيفان، يعتمد الفريق خطة السيطرة على وسط الملعب ومنها التقدم الى الأمام وإيجاد الزخم الهجومي المطلوب، أما ليل مع المدرب كريستوف غالتييه فيعتمد على أسلوب جماعي واضح حيث يلعب ككتلة واحدة تتقدم للهجوم ثم تتراجع للدفاع مع مرونة واضحة، وهذا ما يفرض على الفريق المزيد من التحرك بدون كرة لنكون أمام مواجهة قوية ومتكافئة لا تحتمل ارتكاب أي هفوة.

أتلتيكو مدريد​ – ​فالنسيا​ ( الأحد الساعة 22.00 بتوقيت بيروت / المرحلة 20 من الدوري الإسباني ):

يستضيف أتلتيكو مدريد متصدر الليغا برصيد 44 نقطة، فالنسيا صاحب المركز الرابع عشر برصيد 20 نقطة. ويريد أتلتيكو التشبث بالصدارة، فيما يسعى فالنسيا فهو يسعى في بدء الفرصة الثانية الى الخروج من المراكز المتأخرة. ومع المدرب دييغو سيميوني، سيكون اتلتيكو وفيا لنهجه القائم على الصلابة الدفاعية وسرعة اللعب الهجومي والضغط الدائم في خط الوسط. أما فالنسيا مع المدرب خافي غارسيا فسيسعى الى خوض مواجهة تكتيكية متكافئة، والتحرك بشكل جيد في خط الوسط وقطع الطريق على الهجمات المرتدة التي قد تسبب له متاعب كبيرة، في ظل وجود مهاجمين خطيرين من طراز لويس سواريز.