اقيم امس عدد من مباريات ​الدوري الانكليزي​ الممتاز (البريمييرليغ)، كان ابرزها بين مانشستر سيتي و​استون فيلا​ ومانشستر يونايتد و​فولهام​، وانتقلت الصدارة من السيتي الى اليونايتد بعد انتهاء المباراتين.

ولكن، كيف كان اداء حراس المرمى في كل من المباراتين وهل يتحمل حارسا الفريقين الخاسرين مسؤولية فقدان النقاط الثلاثة؟

مباراة مانشستر سيتي -استون فيلا

سجل مانشستر سيتي في الدقيقة 85 هدفاً لا يتحمل مسؤوليته ​مارتينيز​ حارس مرمى استون فيلا، لان الكرة كانت صاروخية ومرت بين قدمي المدافع وسكنت في الزاوية اليمنى الصعبة. وبالتالي لم يتسن لمارتينيز الرؤية الواضحة من جهة او توقع تخطي الكرة المدافع من جهة ثانية، الا انه قام بما عليه لصد الكرة لكن دون جدوى،وهنا كان يجب على المدافع منع المهاجم من تسديد الكرة .

في الدقيقة 90 ركلة جزاء وهدف لصالح مانشستر سيتي. ومرة جديدةلا يمكن وضع اللوم على الحارس ففرص النجاح في التصدي لركلة جزاء ضئيلة، وربما كان يجب على الحارس الانتظار اكثر قبل تجربة حظه في احتيار الزاوية التي سيرتمي باتجاهها.

مباراة مانشستر يونايتد - فولهام

ثلاثة اهداف سجلت في هذه المباراة.

في الدقيقة 5 هدف لصالح فولهام لا يتحمل مسؤوليته ​دي خيا​ حارس مرمى مانشستر يونايتد، فالهدف اتى من كرة انفرادية، وقام الحارس بدوره من خلال الخروج من مرماه لمواجهة المهاجم، لكنه فشل لان التسديدة كانت صاروخية ومن مسافة قريبة.

في المقابل، يمكن تحميل ​اريولا​ حارس مرمى فولهام مسؤولية الهدف الذي دخل مرماه في الدقيقة 20، فهو انحنى على الارض للسيطرة على الكرة بيديه لكنها اكتفى بابعادها بطريقة خاطئة، فتابعها المهاجم داخل الشباك.

من جهة ثانية، حاول اريولا جاهداً صد كرة الهدف الثاني لليونايتد، لكنها كانت تسديدة رائعة وصعبة وقوية في آن واحد، ومن خارج المربع الكبير، ما يجعلها اكثر صعوبة على الرغم من جهود حارس المرمى الذي اخذ خطوة ومد جسمه ويديه بالكامل للوصول الى الكرة، ولكن دون جدوى.