محطات عدة ومجنونة حصلت في عالم كرة القدم ، غيرت نتيجة مباريات وبدلت مسار اندية ومنتخبات في بطولات قارية وعالمية وبالتاكيد كل هذا في ظل تشويق وحماس وفرح لا يصدق في مقابل صدمة وتعاسة لا يحتملان، وهذا ما سنتطرق للحديث عنه في ​مباريات لا تنسى​ من خلال هذا التقرير

1 – ريال مدريد * ​اتلتيكو​ مدريد

لعل نهائي ​دوري الابطال​ عام 2014 الذي جمع عملاقي مدينة مدريد الاتلتيكو والريال يعتبر الاكثر قساوة على قلوب مشجعي فريق الروخي بلانكوس. فبعد ان تقدم ابناء المدرب سيميوني 1 – 0 حتى اللحظات الاخيرة جاء سيرجيو راموس في الدقيقة 92و 48 ثانية ليسجل براسه هدف التعادل ويعود بعدها ابناء المدرب انشيلوتي ويفوزوا 4 – 1 ويحرزوا اللقب.

2 – ​تشيلسي​ * ​برشلونة

كل من تابع اللقاء والظلم الذي تعرض له البلوز من قبل التحكيم يعرف ان ما حصل هو كارثة بحق الفريق الانكليزي. والكارثة الاكبر كانت هدف التعادل الذي سجله الإسباني أندريس إنييستا في الدقيقة 92 و8 ثوان ليتأهل البلوغرانا إلى نهائي روما الذي شهد تتويجه بلقبه الثالث في البطولة القارية.

3 – ​اياكس​ امستردام * توتنهام

انه نصف نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم عام 2019 الذي جمع ممثل هولندا اياكس وممثل انكلترا توتنهام وكان الفريقان يمنيان النفس بالوصول الى النهائي للمنافسة على اللقب وبعد ان تقدم اياكس بالنتيجة فاجأه الضيف الانكليزي بثلاثة اهداف متتالية كان بطلها البرازيلي لوكاس مورا الذي سجل الهدف القاتل في الدقيقة 95 ليتاهل السبيرز الى النهائي الذي خسروه امام ليفربول 0 – 2 ويقع لاعبي اياكس ارضا وسط ذهول الجميع.

4 – ​بايرن​ ميونيخ * تشيلسي

نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بين الفريق الالماني والفريق الانكليزي في المانيا وعلى ميدان البايرن. الكل ظن ان طريق الفريق البافاري معبدة لتحقيق اللقب خصوصا بعد هدف توماس مولر المتأخر الا ان هدف دروغبا بعده بلحظات ووصل الفريقين الى ركلات الجزاء كانا كفيلين بخلط الامور واهداء اللقب لدي ماتيو ورجاله وسط ذهول الكثيرين والجمهور الالماني.

5 – برشلونة * ​باريس سان جيرمان

انها الريمونتادا الكبرى بكل ما للكلمة من معنى. خسر البرشا 0 – 4 في فرنسا واكد الجميع ان مهمته في الاياب هي تأدية واجب فقط . وتقدم البرشا سريعا وسجل البي اس جي ووصلت الدقيقة 87 والبرشا بحاجة ل 3 اهداف للتاهل وحصل ما لم يكن بالحسبان فسجل نيمار مرتين وسيرجي روبرتو في اللحظات الاخيرة ليمنحا فريقهما الانتصار والتاهل وسط دهشة كبيرة عند اوناي ايمري ولاعبيه