يتم اليوم داخل مقر ​الاتحاد الدولي لكرة القدم​ بمدينة زوريخ السويسرية سحب قرعة ​كأس العالم للأندية​ التي تستضيفها قطر خلال الفترة بين 4 و11 شباط /فبراير المقبل.

وينص نظام قرعة كأس العالم للأندية على تأهل بطلي أوروبا وأميركا الجنوبية إلى الدور نصف النهائي بشكل مباشر، فيما تتنافس 4 أندية بالدور ربع النهائي.

وتأهل ​بايرن ميونيخ الألماني​ إلى مونديال الأندية باعتباره بطلا لدوري أبطال أوروبا، فيما يُنتظر تحديد بطل ​كوبا ليبرتادوريس​ بين فريقي سانتوس وبالميراس البرازيليين نهاية الشهر الجاري كما تأهل ​الأهلي المصري​ بصفته بطل دوري ابطال افريقيا إفريقيا، و​أولسان الكوري الجنوبي​ بطل دوري ابطال آسيا وتيغري أونال المكسيكي بطل أميركا الشمالية، إضافة إلى بطل الدوري القطري نادي ​الدحيل​ بصفته مستضيف البطولة .

وكان من المقرر أن تنطلق البطولة في الاول من شباط/فبراير المقبل قبل أن يتم تأجيلها لتنطلق يوم 4 من الشهر نفسه بسبب انسحاب ​أوكلاند سيتي​ بطل نيوزيلندا بسبب الإجراءات الصحية المتخذة في البلاد جراء فيروس كورونا كما تقرر إقامة البطولة على ملعبين فقط المدينة التعليمية وملعب أحمد بن علي بينما لن يتم استخدام ستاد خليفة الدولي الذي كان مقررا أن يستضيف مباراتين .