استمرت فعاليات الدوريات العربية مع جولة جديدة شهدت الكثير من الأحداث المثيرة خلال هذه المباريات وكان لا بد أن تشهد هذه الجولة تألق العديد من المدربين واللاعبين الذين لعبوا أدوارا إيجابية في تحقيق فرقهم للفوز مقابل دور سلبي للبعض الآخر ساهم في تعثر الفرق تلك وسنتعرف عليهم في هذا التقرير.

· الدوري السعودي:

أداء إيجابي:

كارلوس هيرنانديز​ ( مدرب الشباب ):

استمر في نتائجه المميزة حيث حقق الفريق الفوز على العين 3-0 إذ أن هيرنانديز يحضر الفريق بشكل جيد مع رفع معنوياته ما يجعل الشباب يقدم كرة قدم سهلة ومتزنة وهذا ما حصل مع العين حيث أثبت هيرنانديز جدارته بقيادة الدفة الفنية للفريق.

كريستيان جوانكا​ ( لاعب الشباب ):

سجّل هدفين من أصل ثلاثة لفريقه خلال المواجهة أمام العين إذ تمكن من الهروب من الرقابة الدفاعية لفريقه كما كان متفاهما بشكل جيد للغاية مع زملاءه في خطي الوسط والهجوم مع لمسة تهديفية مميزة أمام مرمى الخصم وهدوء لافت.

أداء سلبي:

فابيو كاريلي​ ( مدرب الإتحاد جدة ):

لم يحسن التعامل مع المباراة بمواجهة أبها حيث انقاد الفريق للخسارة 1-0 بهدف متأخر عند الدقيقة 88. وفشل المدرب كاريلي في إيجاد الحلول الهجومية على مدار الدقائق التسعين ليسجل خسارة قاسية أبعدته عن مراكز المقدمة في جدول الترتيب.

نيمانيا نيكوليتش ( لاعب الرائد ):

سنحت له فرصة ذهبية عند الدقيقة 10 من المباراة أمام النصر كي يفتتح التسجيل لكنه أضاع ركلة الجزاء وبقيت النتيجة تشير للتعادل السلبي 0-0 قبل أن يسجل النصر هدفا في آخر المباراة ويخرج فائزا ليدفع الرائد غاليا ثمن ركلة الجزاء التي أضاعها نيكوليتش.

· الدوري المصري:

أداء إيجابي:

رضا شحاتة​ ( مدرب الجونة ):

استمر الفريق في أداءه المميز وهذه المرة تمكن من إسقاط الإتحاد السكندري 2-0 ليصل إلى المركز الثالث. وتمكن شحاتة من قراءة المباراة كما يجب حيث سيطر على الأداء الهجومي للخصم وعطل كافة مفاتيحه كما استغل نقاط ضعفه الدفاعي وخرج بالنقاط الثلاثة.

رمضان صبحي ( لاعب بيراميدز ):

ساعد فريقه على تحقيق الفوز وتخطي المقاولون العرب 3-1 بعدما سجّل هدفين من أصل ثلاثة لفريقه حيث كان محور الأداء الهجومي مع قدرة على التحرك خلف مدافعي الخصم بجانب المهارة في استلام الكرات داخل منطقة جزاء الخصم وإيداعها في المرمى.

أداء سلبي:

حسام حسن​ ( مدرب الإتحاد السكندري ):

لم يتعامل بالشكل المطلوب مع المواجهة أمام الجونة حيث خسرها 2-0. وبدأ الفريق المواجهة ببطء ما عكس غياب التحضير الذهني والبدني قبل المواجهة بجانب عدم القدرة على تغيير أي شيء خلال الشوط الثاني لينقاد لخسارة قاسية في النهاية.

إبراهيم صلاح ( لاعب المقاولون العرب ):

لاعب خط الوسط لم يقدم الأداء المطلوب منه خلال المواجهة أمام بيراميدز والتي خسرها الفريق 3-1 إذ بدت عليه العصبية كما لم يتمكن من أداء أدواره من ناحية الربط بين خطي الدفاع والهجوم بجانب لعب الكثير من التمريرات الخاطئة.

· الدوري الإماراتي:

أداء إيجابي:

راؤول كانيدا ( مدرب خورفكان ):

تمكن من تحقيق الفوز على الجزيرة 3-0 حيث أن الفريق تعامل كما يجب وعطل كافة المفاتيح الهجومية للجزيرة بجانب تطبيق مبدأ الهجمات المرتدة بأفضل طريقة ممكنة وهذا ما سمح له في النهاية من تحقيق الفوز الثمين والخروج بنقاط المباراة الثلاثة.

رامون لوبيز ( لاعب خورفكان ):

تألق بشكل كبير خلال المواجهة مع الجزيرة حيث كان صاحب الدور الأكبر في إسقاط الخصم والفوز 3-0 بعدما سجل هدفين لفريقه وكان مصدر الخطورة الدائمة على مرمى الجزيرة مع عجز المدافعين عن إيقاف حركة لوبيز أو الحد من خطورته.

أداء سلبي:

مارسيل كايزر ( مدرب الجزيرة ):

سقط الفريق 3-0 أمام خورفكان حيث أضاع ثلاث نقاط ثمينة في الصراع على صدارة الدوري. ولم يقدم الجزيرة الأداء المطلوب منه لا هجوميا ولا دفاعيا حيث بدا أنه استخف بالخصم لكن الأخير عاقبه وهذا طبعا يتحمل مسؤوليته أولا وأخيرا مدرب الفريق.

سلطان الغافري ( لاعب الظفرة ):

تعادل فريقه 1-1 مع الوصل لكن الغافري لم يقدم الأداء المطلوب منه وما زاد الطين بلة هو تعرضه للطرد المباشر عند الدقيقة 86 ليحرم فريقه من جهوده في المواجهة المقبلة كما أن طرد الغافري أثر على تركيز الفريق في آخر الوقت وأجبره على التراجع التام للخلف.

· الدوري القطري:

أداء إيجابي:

تشافي هيرناديز ( مدرب السد ):

يبدو بأنه قد حضر فريقا قادرا على السيطرة بشكل تام هذا الموسم وهذا ما ظهر بشكل واضح في المواجهة أمام الدحيل حيث تمكن السد من الفوز 3-1 إذ رغم التأخر 1-0 لكن الفريق تمكن من العودة مع أداء هجومي جيد للغاية وقدرة على فرض أسلوبه كما يريد.

بغداد بو نجاح​ ( لاعب السد ):

فرض نفسه الرجل الأفضل في هذه الجولة حيث سجل هاتريك في مباراة القمة أمام الدحيل وبالتالي قلب الأمور رأسا على عقب وقاد فريقه للفوز 3-1 مع لمسة تهديفية حاسمة أمام المرمى وقدرة على الهروب من الرقابة الدفاعية التي فرضها لاعبو الخصم.

أداء سلبي:

صبري اللموشي ( مدرب الدحيل ):

على الرغم من حصول سيناريو جيد والتقدم 1-0 على السد في مباراة القمة التي جمعتهما لكن الفريق سرعان ما انهار وانقاد لخسارة 3-1 ما جعلته يفقد حظوظه في المنافسة على اللقب وكشفت عيوب الدحيل التي لم يتمكن اللموشي من التعامل معها وحلها.

دانيال غومو ( لاعب الخريطيات ):

تعرض للطرد عند الدقيقة 44 ببطاقة حمراء مباشرة ليترك فريقه يلعب بعشرة لاعبين أمام السيلية وهذا ما ساعد الخصم على الخروج من المباراة فائزا 2-0 حيث كان من الصعب على الخريطيات الصمود في ظل النقص العددي وبعشرة لاعبين.