مع استمرار الدوريات العربية في الدوران خلال هذا الأسبوع، كان محبو الكرة العربية على موعد مع جولة جديدة من من أبرز الدوريات العربية في هذه المنطقة حيث وجب التوقف قليلا عند العديد من الأحداث الفنية والأمور التي حملتها تلك المباريات والمتغيرات في جدول ترتيب البطولة التي حصلت وتناولها بشكل موجز.

1. قمة ​الهلال​ و​الأهلي​ تنتهي بالتعادل، الشباب يستفيد وتعثر في غير مكانه للإتحاد

إنتهت قمة الجولة الثالثة عشر من الدوري السعودي لكرة القدم بين الهلال المتصدر والأهلي صاحب المركز الثالث بالتعادل السلبي 0-0 ليبقى الهلال في الصدارة برصيد 26 نقطة فيما أصبح الأهلي برصيد 23 نقطة. ومع التعادل الرابع على التوالي للهلال، تمكن الشباب من الإستفادة والضغط أكثر عليه إذ أنه في المركز الثاني برصيد 25 نقطة عقب الفوز الذي حققه على حساب العين 3-0 ليفرض نفسه مرشحا قويا على اللقب. أما إتحاد جدة، فهو خيب الآمال في هذه الجولة وخسر أمام أبها 1-0 ليفقد نقطتين هامتين في صراع الصدارة التي ابتعد عنها حاليا بفارق 5 نقاط كما تراجع للمركز الخامس تاركا المركز الرابع للتعاون والذي أصبح برصيده 21 نقطة بعد الفوز على الفتح 2-1 فيما استمر النصر بنتائجه الإيجابية متقدما للمركز العاشر برصيد 17 نقطة بعد فوز ثالث على التوالي وكان على حساب الرائد 1-0.

2. الأهلي يتعثر و​الزمالك​ قد يستفيد، جولة إيجابية للجونة و​بيراميدز​ وفوز طال انتظاره لطلائع الجيش

سقط الأهلي في فخ التعادل السلبي أمام البنك الأهلي 0-0 حيث فشل على مدار 90 دقيقة من الوصول إلى مرمى خصمه الذي أظهر تنظيما دفاعيا عالي المستوى ونجح في احتواء تحركات الأهلي ليبقى الأهلي متصدرا إنما برصيد 17 نقطة متقدما على الزمالك الثاني والذي لديه 16 نقطة وفي حال تمكن من الفوز في مباراته المؤجلة سينجح في خطف الصدارة. واستمر الجونة في بدايته المثالية هذا الموسم حيث عزز موقعه في المركز الثالث ولديه حاليا 15 نقطة بعد الإنتصار على الإتحاد السكندري 2-0 وهو يقدم أداءا متوازنا من الناحية التكتيكية ما يعطي صورة جيدة هجوميا ودفاعيا أما المركز الرابع فيحتله حاليا بيراميدز والذي رفع رصيده إلى 12 نقطة بعد فوز على المقاولون العرب 3-1 ليحيي آماله في المنافسة على اللقب أما طلائع الجيش فهو حقق فوزه الأول الذي طال انتظاره وكان على حساب وادي دجلة 1-0.

3. ​الشارقة​ يبتعد بالصدارة، الجزيرة يتعثر، بني ياس يتألق والعين تابع نتائجه الإيجابية

ابتعد الشارقة في صدارة الدوري الإماراتي لكرة القدم بعدما حقق فوزا هو الثالث على التوالي وكان على حساب ​إتحاد كلباء​ 1-0 ليصل إلى النقطة 32 مبتعدا عن وصيفه الجزيرة بفارق 5 نقاط بعدما سقط الأخير بشكل مفاجئ أمام خورفكان 3-0 ليخسر 3 نقاط ثمينة في صراع الصدارة. ونجح بني ياس من الوصول للمركز الثالث متابعا عروضه المميزة في مرحلة الذهاب عقب فوز مستحق على الوحدة 2-0 ليصبح برصيده 26 نقطة مستغلا خسارة النصر أمام شباب الأهلي دبي ليتراجع إلى المركز الرابع برصيد 24 نقطة لكن العين اقترب منه وهو حاليا في المركز الخامس ولديه 23 نقطة بعدما تخطى عقبة حتا 1-0 ليستمر في سعيه نحو التقدم أكثر نحو الأمام. وفي نظرة عامة على جدول الترتيب، يبدو بأن الشارقة هو الأوفر حظا لنيل اللقب فيما يتوقع أن تدور معركة قوية على المراكز المؤهلة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

4. السد يقترب من اللقب، الريان يقترب من المراكز الأسيوية والخريطيات يقترب من السقوط

أصبح السد قريبا أكثر من أي وقت مضى من التتويج باللقب بعدما حسم مباراة القمة أمام ​الدحيل​ لمصلحته 3-1 حيث عزز مكانه في المركز الأول برصيد 38 نقطة حيث ابتعد بفارق 11 نقطة عن الدحيل الوصيف والذي بعد هذه الخسارة استمر في المركز الثاني لكن رصيده تجمد عند النقطة 27 وبالتالي هو فقط حظوظه منطقيا في المنافسة على اللقب كونه من الصعب تعويض فارق النقاط الأحد عشر مع السد. ومع تعادل الغرافة مع العربي وبقاءه ثالثا برصيد 24 نقطة، أصبح الريان قريبا جدا من المراكز الأسيوية بعدما فاز على قطر صاحب المركز الرابع ليصبح في رصيد قطر 23 نقطة مقابل 22 نقطة للريان. وشهدت هذه الجولة استمرار الأداء السيء للخريطيات والذي تعرض لخسارة جديدة هي التاسعة على التوالي له ليبقى في المركز الأخير برصيد 6 نقاط ويصبح أمر بقاءه في دوري نجوم قطر محل شك كبير.