حرم أتلتيك بلباو الهولندي رونالد كومان من إحراز أوّل ألقابه كمدرب مع برشلونة الإسباني عندما أسقط الفريق الكاتالوني 3-2 بعد التمديد (الوقت الاصلي 2-2) ليظفر بالكأس السوبر الإسبانية في مباراة شهدت طرد نجمه وقائده الأرجنتيني ليونيل ميسي.

الهدف الاول للبرسا جاء في الدقيقة 40 عبر اللاعب الفرنسي انطوان غريزمان وحارس ​اتلتيك بلباو​ اوناي ​سيمون​ يتحمل بعض المسؤولية في هذا الهدف حيث فضل استعمال قدمه في صد الكرة مثل حراس كرة الصالات بدلا من الارتماء على الارض والتعامل معها كما يجب.

رد بلباو لم يتاخر ففي الدقيقة 42 سجل أوسكار دي ماركوس هدف التعادل وهنا الحارس الالماني في صفوف البرسا مارك اندريه تير ​شتيغن​ اخطأ في التعامل مع الكرة حيث انه كان متمركزا في وسط المربع الصغير وكان يجب عليه متابعة خروجه من مرماه لتشتيت الكرة الهوائية قبل ان يستفيد منها المهاجم.

غريزمان مرة جديدة منح التقدم لبرشلونة في الدقيقة 77 وهنا خطأ مزدوج بين دفاع اتلتيك والحارس اوناي لان الهدف اتى من تمريرة عرضية ارضية فشل المدافع في تشتيتها كما فشل الحارس في صدها لانه تعامل معها ايضا مرة اخرى على طريقة حارس مرمى كرة الصالات.

هدف التعادل الثاني لبلباو كان في الدقيقة 90 والحارس الالماني غير مسؤول عنه بتاتا لان الهدف اتى من كرة هوائية مرت بالقرب من المدافع الذي لم يحرك ساكنا فاستفاد منها اسيير فيلاليبري الذي كان مواجها للمرمى وسددها داخل الشباك.

هدف الفوز سجله اينياكي ويليامز في بداية الشوط الاضافي الاول في الدقيقة 93 وشتيغن تفاجأ بالتسديدة القوية التي سكنت في الزاوية اليسرى الصعبة له.

العلامات:

اوناي سيمون حارس اتلتيك بلباو: 6/10

مارك اندريه تيرشتيغن حارس مرمى برشلونة: 5/10