توج ​أتلتيك بيلباو​ بلقب ​كأس السوبر الإسباني​ للمرة الثالثة في تاريخه، بالفوز بنتيجة (3-2) خلال مواجهة برشلونة بالمباراة النهائية.

وسجل لبرشلونة أنطوان غريزمان هدفين في الدقائق 40 و77، بينما سجل لأتلتيك بيلباو أوسكار دي ماركوس في الدقيقة 42، وفياليبريي في الدقيقة 90، وإيناكي ويليامز في الدقيقة 93 بعد دخول الفريقين في شوطين إضافيين. وشهدت الثواني الاخيرة طرد ليونيل ميسي.


ضمن منافسات الجولة الـ18 من بطولة ​الدوري الايطالي​، حسم ​الانتر​ ديربي إيطاليا لصالحه على حساب ​يوفنتوس​، وفاز عليه بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب جوزيبي مياتزا في ميلانو. ونجح الانتر أن يتقاسم الصدارة مع ميلان برصيد 40 نقطة، بإنتظار مباراة الروسونيري يوم الاثنين أمام كالياري.

وضمن فعاليات الجولة 20 من منافسات ​​الدوري الفرنسي​​ " ​​​الليغ 1​​​ "، خطف ​فريق ميتز​ فوزاً غالياً بهدف قاتل في الوقت البدل عن ضائع امام ​فريق ​ليون في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب غروباما ستاديوم.

وضمن فعاليات الجولة 19 من منافسات الدوري الانكليزي الممتاز " البريمييرليغ "، اكمل فريق مانشستر سيتي صحوته في الفترة الاخيرة خطف وصافة الترتيب بعد الفوز الصريح برباعية نظيفة امام فربيق كريستال بالاس في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب الاتحاد.

ضمن منافسات الجولة 16 من الدوري الالماني لكرة القدم، نجح ​اينتراخت فرانكفورت​ في تحقيق الفوز على شالكه بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب كومرزينك ارينا، ليواصل الازرق الملكي نظيف النقاط. وسجل نجم ريال مدريد السابق يوفيتش هدفين بعدما كان فريقه متعادلا 1-1، في الدقيقة 72 والدقيقة 92.

وضمن منافسات دور المجموعات خلال فعاليات بطولة ​​​​كأس العالم لكرة اليد​​، حقق المنتخب الاسباني فوزاً قاتلاً امام ​بولندا، وبنتيجة 27 - 26. وفي باقي المباريات، حققت ​المجر​ الفوز الكبير بنتيجة 44 - 18 امام ​الاوروغواي​ في المجموعة A، بينما حقق المنتخب دنماركي الانتصار بنتيجة 39 - 19 امام منتخب الكونغو الديمقراطية في المجموعة الاولى.

وتستكمل اليوم مباريات بعض الدوريات الاوروبية والدوريات العربية في عالم كرة القدم بالاضافة الى مباريات بدوري كرة السلة الاميركي ومباريات ب​كأس العالم لكرة اليد​ لتكون المباريات بحسب توقيت بيروت على الشكل التالي:

​الدوري الانكليزي​ :

ارسنال – نيوكاسل يونايتد الساعة 22:00

​الدوري الايطالي​ :

كالياري – ميلان الساعة 21:45

كأس العالم لكرة اليد :

16:30

كوريا الجنوبية – الاتحاد الروسي لكرة اليد

مقدونيا الشمالية – تشيلي

19:00

سلوفينيا – روسيا البيضاء

21:30

ايسلندا – المغرب

النروج - النمسا

​الرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركية​:

تقام المباريات مساء اليوم وفجر الثلاثاء
الثلاثاء

19:00

نيويورك نيكس – اورلاندو ماجيك

21:30

اتلانتا هوكس – مينيسوتا تمبرولفز

22:00

ميامي هيت – ديترويت بيتسونز

بورتلاند ترايل بليزيرز – سان انطونيو سبيرز

12:00

ممفيس غريزليس – فينيكس صنز

2:30

بروكلين نتس – ميلواكي بكس

تورنتو رابتورز – دالاس مافريكس

3:00

شيكاغو بولز​ – هيوستن روكتس

5:00

لوس انجلوس ليكرز – غولدون ستيت واريورز

وفي ابرز الدوريات العربية تقام المباريات التالية :

​الدوري المصري​ :

غزل المحلة – مصر المقاصة الساعة 14:30

سيراميكا – طلائع الجيش الساعة 14:30

الاسماعيلي – المقاولون الرعب الساعة 17:00

​الدوري العماني​ :

السيب – الرستاق الساعة 15:00

صحار – مسقط الساعة 15:00

المصنعة – عمان الساعة 18:15

نزوى – بهلاء الساعة 18:15

مباراة ودية :

الكويت - فلسطين.

وفي كرة السلة،فاز فريق نيويورك نيكس 105 - 75 على فريق ​بوسطن سيلتيكس​ ضمن منافسات الرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية. في ما يلي باقي نتائج المباريات:
شيكاغو بولز 117 - 101 دالاس مافريكس
كليفلاند كافالييرز (تأجلت) واشنطن ويزيردز
يوتاه جاز 109 - 105 دنفر ناغتس
نيواورليانز بيليكينز 128 - 123 ساكرامنتو كينغز
انديانا بايسرز 96 - 129 لوس انجلس كليبرز
فيلادلفيا سفنتي سيكسرز (تأجلت) اوكلاهوما سيتي ثاندر

متفرقات دولية:

-أفادت صحيفة ​كوريري ديلو سبورت​ أن النجم المغربي مهدي بن عطية بات قريبا جدا من العودة إلى الدوري الايطالي من بوابة نادي بارما.

-أثار النجم الاسباني خوسيه ماريا كاليخون غضب جماهير ​فيورنتينا​، بعدما إنتشرت صورة له وهو يبتسم داخل غرف ملابس نابولي تجمعه مع أعضاء من الجهاز الفني. ويعود سبب غضب جماهير فيورنتينا لأن فريقها خسر بنتيجة قاسية، 6-0، أمام نابولي في اللقاء الذي جمعهما يوم الأحد على ملعب دييغو أرماندو مارادونا.

-نشرت الصفحة الرسمية لنادي فنربخشة التركي عبر تويتر تغريدة تُظهر وصول النجم الألماني مسعود أوزيل إلى العاصمة التركية إسطنبول وذلك تمهيدا للتوقيع الرسمي مع الفريق.