ضمن منافسات الجولة الـ18 من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، إنتهت مباراة القمّة بين ليفربول ومانشستر يونايتد بنتيجة التعادل السلبي على ملعب أنفيلد ليحافظ الشياطين الحمر على الصدارة. وفاز توتنهام على شيفلد يونايتد 3-1.

وضمن منافسات الأسبوع الـ16 من بطولة الدوري الالماني لكرة القدم، واصل ​بايرن ميونيخ​ إنفراده بالصدارة، وحقق فوزا مهما على حساب فرايبورغ بنتيجة هدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب أليانز أرينا. وإنفرد البايرن بالصدارة بعد هذا الفوز برصيد 36 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن لايبزيغ صاحب المركز الثاني.

وفي الدوري الايطالي، حقق نابولي فوزا ساحقا على حساب فيورنتينا بنتيجة ستّة اهداف مقابل لاشيء، فيما خسر بينيفنتو 4-1 أمام كروتوني، وتعادل ساسولو 1-1 أمام بارما، وأتالانتا 0-0 امام جنوى.

وضمن منافسات دور الـ 32 من بطولة كأس ملك اسبانيا، تأهل فريق ريال بيتيس الى الدور ثمن النهائي بعد فوزه على سبورتنغ خيخون بنتيجة 2-0. وفي مباراة اخرى، فجر فريق نافالكارنيرو مفاجأة من العيار الثقيل باقصاء فريق ايبار من البطولة بالفوز عليه بنتيجة 3-1.

وفي الدوري الفرنسي، فاز ستاد رين على بريستوس 2-1، وتعادل نانت مع لينس 1-1، وفاز بوردو 3-0 على نيس، وسقط سانت إيتيان 1-0 أمام ستراسبورغ، وحقق ليل الفوز على ستاد ريم 2-1.

وفي أبرز أخبار سوق الإنتقالات، سينضم النجم الألماني ​مسعود أوزيل​ إلى صفوف فنربخشة التركي قادما من أرسنال بحسب ما أعلن عبر حساباته في وسائل التواصل الاجتماعي.

​​​​​​​

كان حسم ميلان صفقة إنضمام الكرواتي ​ماريو ماندزوكيتش​، في صفقة إنضمام حر، وسيقوم بالفحص الطبي يوم الاثنين مع الروسونيرو.

​​​​​​​

عربيا، تمكّن البنك ​الأهلي​ الوافد الجديد إلى الدوري المصري، من إجبار ضيفه الأهلي حامل اللقب على التعادل السلبي فى المباراة التي جرت بين الفريقين ملعب المكس بالإسكندرية فى إطار مباريات الجولة الثامنة لبطولة الدوري المصري لكرة القدم. وتعادل سموحة أمام الإنتاج الحربي 2-2.

وضمن منافسات دور المجموعات خلال فعاليات بطولة ​​كأس العالم لكرة اليد​ 27​، بمشاركة العديد من المنتخبات العربية وهي: مصر، الجزائر، ​المغرب​، قطر، تونس، ​البحرين​ التي ستقام حتى 31 كانون الثاني الجاري، حقق المنتخب القطري فوزاً مستحقاً امام ​اليابان في اللقاء الذي يحتضنه ملعب الصالة الرياضية ببرج العرب.

متفرقات دولية ومحلية:

- اشارت مصادر متابعة لملف الدوري اللبناني لكرة القدم الى انه من المرجح ان يكون هناك تأجيل لاسبوع او اكثر لعودة انطلاق الدوري من خلال السداسيتين، خاصة وان جميع التمارين والتحضيرات الجماعية متوقفة حتى نهاية الشهر الحالي.

- قامت لاعبة كرة المضرب، الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا Yulia Putintseva، بنشر مقطع فيديو عبر حسابها في وسيلة التواصل الاجتماعي تويتر، تُظهر وجود فأر في غرفتها في الفندق الذي يستضيف المشاركين في بطولة أستراليا المفتوحة.

- كشفت شبكة ديفنسا سنترال، أن زوجة نجم ريال مدريد، سيرجيو راموس، ستكون لها الكلمة الفصل، في مستقبل زوجها مع الملكي، حيث ينتهي عقده في صيف العام الحالي، وهي تفضل البقاء في مدريد، ما يعني أن راموس قد يجدد عقده مع الميرنغي.