ضمن فعاليات الدور الـ32 من منافسات ​كأس ملك اسبانيا​ " كوبا دي راي "، حسم نادي جيرونا تأهله الى الدور المقبل بفوز مهم امام ​قاديش​ وبواقع 2-0.

وكان الشوط الاول باهتاً وقليل الفرص من الجانبين ورغم سيطرة لاعبي جيرونا على الكرة الا انهم فشلوا في تهديد مرمى قاديش بمحاولات خطيرة حيث غابت خطورتهم بشكل كبير وبدوره لم ينجح لاعبو قاديش من القيام بأي هجمات مرتدة سريعة لينتهي هذا الشوط سلبياً أداءً ونتيجةً بين لاعبي الفريقين.

وفي الشوط الثاني اثمر ضغط لاعبو جيرونا عن هدف التقدم في الدقيقة 48 عبر فاليري فيرنانديز بعد تمريرة حاسمة من ناهيل لاوتارو بوستوس وواصل لاعبو جيرونا ضغطهم ونجح فاليري فيرنانديز من خطف هدف ثاني في الدقيقة 58 بعد تمريرة حاسمة من بوستوس، وبدوره لم ينجح لاعبو قاديش من القيام بأي ردة فعل تذكر في محاولة للعودة الى اجواء اللقاء وبعدها هدأ لاعبو جيرونا من وتيرة ضغطهم لتنتهي المباراة بفوزهم وبواقع 2-0.

وفي مباراة اخرى، احتاج نادي بلد الوليد الوقت الاضافي لحسم تأهله امام بينا ديبورتيفو وبواقع 4-1 وبعد انتهاء الوقت الاصلي للقاء بالتعادل وبواقع 1-1 نجح لاعبو بلد الوليد من اكتساح خصمهم في الشوطين الاضافيين حيث سجلوا 3 اهداف ليحسموا تأهلهم الى الدور المقبل.