بعد انتهاء مباراة قمة الجولة الثالثة عشر من ​الدوري السعودي​ لكرة القدم بين ​الأهلي جدة​ و​الهلال​ بالتعادل السلبي 0-0، شهدت المباراة بعض الحالات التحكيمية الجدلية والتي كان لا بد من التوقف عندها وشرحها من وجهة نظر قانونية بحتة.

· الأهلي جدة 0-0 الهلال ( الحكم الدولي السعودي ​ماجد الشمراني​ / المرحلة 13 من الدوري السعودي لكرة القدم ):

1. الحالة الأولى كانت عند الدقيقة 7 مع مطالبة الأهلي جدة بركلة جزاء بعد لمسة يد على لاعب الهلال ​محمد جحفلي​ داخل منطقة جزاء الهلال لكن الحكم أمر بمتابعة اللعب وقراره خاطئ.

الكرة كانت من ركلة ركنية ولعبها لاعب الأهلي جدة معتز هوساوي برأسه لترتطم بيد لاعب الهلال جحفلي وكانت يده مرفوعة فوق مستوى الكتف وبالتالي بعيدة عن الجسم وجعلت الجسم يبدو أكبر، ولا غبار على استحقاق الأهلي لركلة الجزاء ليقوم حكم تقنية الفيديو باستدعاء الشمراني، حكم المباراة والطلب منه مشاهدة اللقطة عبر الشاشة والأخير لم يتردد في تصحيح قراره الخاطئ والعودة واحتساب ركلة جزاء للأهلي.

2. الحالة الثانية كانت عند الدقيقة 22، مع مطالبة الهلال بركلة جزاء عقب عرقلة من حارس الأهلي ​محمد اليامي​ على مهاجم الهلال غوميز داخل منطقة جزاء الهلال. العرقلة موجودة وهناك ركلة جزاء للهلال لولا وجود مهاجم الهلال غوميز في موقف متسلل والحكم المساعد رفع رايته من أجل وجود مخالفة التسلل على غوميز وقرار الحكم صحيح فغوميز كان متقدما على آخر ثاني مدافع من الأهلي جدة ولولا وجود التسلل لكان تم احتساب ركلة الجزاء بكل تأكيد لن مخالفة التسلل سبقت مخالفة ركلة الجزاء وبالتالي وجب العودة للمخالفة الأولى وهي التسلل وهذا ما حصل فعلا.

3. الحالة الثالثة كانت عند الدقيقة 68، حيث احتسب الحكم مخالفة لمصلحة الأهلي جدة كما منح لاعب الهلال ​فييتو​ بطاقة صفراء بداعي التهور والتدخل على لاعب الأهلي جدة محمد الفتيل، لكن قرار الحكم خاطئ فمن تدخل على لاعب الأهلي جدة بشكل متهور كان زميله والحكم لم ير الحالة كما يجب وبالتالي لا وجود لمخالفة ولا بطاقة صفراء لفييتو.

4. الحالة الرابعة والأخيرة كانت عند الدقيقة 90+4 مع مطالبة الهلال بركلة جزاء بعد احتكاك بين لاعب الهلال صالح الشهري ومدافع الأهلي فيجسا داخل منطقة جزاء الأهلي لكن الحكم أمر بمتابعة اللعب وقراره صحيح رغم استدعاء حكم تقنية الفيديو له لرؤية الحالة غير أن الحكم أصر على قراره وهذا ما يحسب له. الحالة دقيقة والإحتكاك موجود بين اللاعبين وفيجسا نعم أصاب قدم صالح الشهري لكن الشهري هو من ذهب بقدمه نحو لاعب الأهلي فالأخير كان يحاول لعب الكرة لكن الشهري ذهب نحو قدم لاعب الأهلي ووضعها في مسار الكرة وبالتالي عندما أراد فيجسا إبعاد الكرة ركل قدم الشهري المتحركة نحوه وبالتالي الشهري هو من تعمد الإحتكاك وليس فيجسا من أراد عرقلة وركل قدم الشهري والحكم الشمراني قدّر الحالة كما يجب وقراره صحيح وشجاع بكل تأكيد.