كشفت ادارة نادي ​​ديربي كاونتي​​ الإنكليزي عن تعيين ​​واين روني​​، مديرًا فنيًا للفريق، وذلك بعد ان اعتزل اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا كرة القدم كلاعب وسيتولى مهمة تدريب الفريق بعقد مدته سنتين ونصف يستمر حتى صيف 2023.

​​​​​​​

على صعيد اخر، أعلن ​​الاتحاد الدولي لكرة القدم​​ (فيفا) انسحاب فريق ​​أوكلاند سيتي​ النيوزيلندي​ بطل قارة أوقيانوسيا من المشاركة في بطولة ​كأس العالم للأندية​ المقررة في قطر في شباط/فبراير المقبل بسبب القيود الصارمة المتعلقة بفيروس. كورونا في ​نيوزيلندا​.

عربيا، تمكن فريق ​الشارقة​ من حسم بطولة الشتاء ل​دوري الخليج العربي​، وذلك بصدارته للدور الأول لموسم 2020-2021، برصيد 32 نقطة، بعد تفوقه على نظيره ​اتحاد كلباء​ بهدف نظيف. وفي مباراة اخرى، حقق فريق ​العين​ فوزاً صعباً ومهماً على نظيره حتا بهدف نظيف.

وفي الرياضات الميكانيكية، الفرنسي المخضرم ​ستيفان بيترهانسل​ الملقب بـ"السيد داكار" رقمه القياسي بالفوز بلقب ​رالي دكار​ للمرة 14 والتي اقيمت في ​السعودية​ ، بعدما حافظ على صدارة الترتيب العام للسباق متفوقا بفارق 14 دقيقة و51 ثانية على السائق القطري ​ناصر العطية​ (تويوتا) وبفارق ساعة ودقيقة و57 ثانية على زميله في ميني الإسباني ​كارلوس ساينز​ حامل اللقب ثلاث مرات ايضا اخرها العام الماضي.

​​​​​​​

وفي ​كرة اليد​، وضمن منافسات دور المجموعات خلال فعاليات بطولة ​​كأس العالم لكرة اليد حقق المنتخب القطري فوزاً مستحقاً امام ​انغولا​ في اللقاء الذي يحتضنه ملعب الصالة الرياضية ببرج العرب بنتيجة 30 - 25.

متفرقات دولية:

-توفي سائق الدراجات الفرنسي ​بيار شيربان​ خلال نقله إلى ​فرنسا​، متأثرا بالإصابة التي تعرض لها في رأسه جراء سقوطه خلال المرحلة السابعة من ​رالي دكار 2021​ بحسب ما أعلن المنظمون في بيان.

-اشارت صحيفة الموندو ديبورتيفو الكتالونية الى انه بات من المستحيل ان ينجح نادي ​​برشلونة​​ في اجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها في 24 من شهر كانون الثاني، في ظل التعامل مع بروتوكول الوقاية من فيروس كورونا،.

- اشارت صحيفة الموندو ديبورتيفو الكتالونية الى ان الحكم الاسباني ​جيل مانزانو​ سيدير اللقاء المرتقب نهار الاحد القادم في نهائي ​كاس السوبر​ الاسباني لكرة القدم والتي ستجمع ​برشلونة​ مع ​​اتلتيك بلباو​.