بدأ فريق ​بايرن​ ميونيخ الألماني لكرة القدم الموسم الحالي كبطل لأوروبا وباحثا عن التتويج بالدوري (البوندسليغا) للمرة التاسعة على التوالي، ولكن نقاط الضعف بالفريق ظهرت للنور في الموسم الذي ضربه فيروس كورونا، ويظل السؤال الحالي هو هل يتمكن منافسا بايرن من استغلال هذا الأمر من عدمه.

ولن يتمكن بايرن ميونيخ من تكرار التتويج بالثلاثية (الدوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) التي حققها في 2020 هذا الموسم، بعد أن ودع الفريق كأس ألمانيا ،ومع ذلك يظل متصدرا لجدول الترتيب في الدوري الالماني بفارق نقطتين أمام ​لايبزيغ​ وبفارق أربع نقاط أمام باير ليفركوزن.

وفشل لايبزيغ في انتزاع صدارة الترتيب في الجولة الماضية بعدما سقط بايرن ميونيخ في فخ الخسارة أمام ​بوروسيا مونشنغلادباخ​ 2 / 3، وستكون أمام الوصيف فرصة جديدة عندما يواجه فولفسبورغ السبت وذلك بعد أن يفتتح باير ليفركوزن منافسات الجولة السادسة عشر بمواجهة يونيون برلين.

أيا كان ما سيحدث في المباراتين، يمكن لبايرن أن يدخل الجولة السابعة عشر التي تقام في منتصف الأسبوع، متصدرا لجدول الترتيب إذا تغلب على ضيفه فرايبورغ يوم الأحد المقبل.

ويصل فريق فرايبورغ، صاحب المركز الثامن، إلى مدينة ميونيخ مليئا بالثقة بعد أن حقق الفريق رقما قياسيا للنادي بتحقيقه خمس انتصارات متتالية.

ويسعى لايبزيغ للتعافي من هزيمته الأخيرة 1 / 3 أمام دورتموند، عندما يحل ضيفا على فولفسبورغ، صاحب المركز السادس.

وحصد فريق ليفركوزن نقطة واحدة فقط من آخر تسع نقاط متاحة بالدوري ولكنه تغلب على آينتراخت ​فرانكفورت​ 4 / 1 في كأس ألمانيا في منتصف الأسبوع قبل أن يحل ضيفا على يونيون برلين، صاحب المركز الخامس.

وفي الجانب الثاني من جدول الترتيب، يأمل شالكه البناء على الانتصار الأول الذي حققه الفريق في آخر 30 مباراة، والذي تحقق في الجولة الماضية، وذلك عندما يواجه فرانكفورت يوم الأحد المقبل، رغم أن الفريق لن يتمكن من الابتعاد عن آخر مركزين حتى ولو حقق الفوز.

ويمكن لفريق أرمينيا بيلفيلد أن يقفز مركزا على الأقل حتى المركز الرابع عشر إذا فاز على هوفنهايم.

ويلتقي شتوتغارت مع كولون، يوم السبت، ويأمل الفريقان أن يحصدا النقاط لتعزيز آمالهما في اللعب في أوروبا في الموسم المقبل.