جولة عربية جديدة سيكون محبو كرة القدم على موعد معها في ظل استمرار المنافسات في كل من ​الدوري السعودي​، المصري، والإماراتي. دعونا الآن نتعرف على أهم مباريات هذه الجولة والتي لا ننصح قرائنا الأعزاء بتفويتها.

1.الأهلي​ – ​الهلال( الجمعة الساعة 19.10 بتوقيت بيروت / المرحلة 13 من الدوري السعودي):

يستضيف الأهلي صاحب المركز الثالث برصيد 22 نقطة الهلال صاحب المركز الأول برصيد 25 نقطة في قمة مباريات المرحلة الثالثة عشر من الدوري السعودي لكرة القدم.

ويأمل الأهلي في تحقيق الفوز وخطف الصدارة أما الهلال فالفوز سيضمن له البقاء في صدارة الترتيب والإبتعاد نوعا ما عن منافسيه.

ومع المدرب ​فلادان ميلويفتش​، سيكون الأهلي بالظهور بشكل جيد في كافة الخطوط الثلاثة خاصة أن الأهلي يعاني من ضعف كبير في الخط الدفاعي حيث تلقى 20 هدفا وهو رقم كارثي لفريق يريد المنافسة على اللقب مع ارتكاب أخطاء دفاعية ساذجة سواء فرديا أو جماعيا.

أما الهلال مع المدرب ​رازفان لوشيسكو​ فيحبذ دائما اللعب بشكل هجومي وهو لغاية الآن الفريق الأقوى دفاعيا حيث لم تهتز شباكه إلا في 8 مناسبات وهذا يضعنا أمام مباراة قوية سيكون العامل التكتيكي هو العامل الحاسم في تحديد كفة الفائز بها.

2.الشارقة​ – ​إتحاد كلباء( الجمعة الساعة 15.00 بتوقيت بيروت / المرحلة 13 من الدوري الإماراتي ):

يستقبل الشارقة صاحب المركز الأول برصيد 29 نقطة مع إتحاد كلباء صاحب المركز السابع برصيد 19 نقطة في مباراة قوية ضمن المرحلة الثالثة عشر والأخيرة ذهابا من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

ويأمل الشارقة في تجاوز هذا الإمتحان من أجل الإستمرار في صدارة الدوري أما إتحاد كلباء فيريد عرقلة الشارقة وتحقيق النقاط الثلاث والإقتراب أكثر من المراكز الأسيوية.

ومع المدرب ​عبد العزيز العنبري​، يلعب الشارقة كرة قدم منضبطة إلى حد كبير مع توازن بين الدفاع والهجوم إضافة لشخصية قوية وسيسعى بلا أي شك إلى التحرك وفرض أسلوبه الهجومي منذ بداية اللقاء وتسجيل هدف مبكر يريح به نفسه.

أما إتحاد كلباء مع المدرب ​خورخي دا سيلفا​ فسيحاول إظهار انضباط تكتيكي كبير مع اللعب بتركيز عالي وإظهار المزيد من التطور في الشق الدفاعي مع الإعتماد على سياسة إضرب واهرب هجوميا خاصة أن إمكانته الفنية هي أقل من الشارقة على الورق لكن ذلك لا يعني أنه لا يمكنه عرقلة المتصدر.

3.البنك الأهلي​ – الأهلي( الأحد الساعة 14.30 بتوقيت بيروت / المرحلة 8 من ​الدوري المصري​ ):

يستقبل البنك الأهلي صاحب المركز العاشر برصيد 7 نقاط الأهلي المتصدر برصيد 16 نقطة في مباراة منتظرة ضمن المرحلة الثامنة من الدوري المصري لكرة القدم.

ويريد البنك الأهلي الإستمرار في بدايته الجيدة خاصة أنه ضيف جديد على الدوري الممتاز أما الأهلي فلا مجال أمامه سوى الخروج بنقاط المباراة الثلاث من أجل الإستمرار في صدارة الدوري.

ومع المدرب ​محمد يوسف​، سيحاول البنك الأهلي اللعب بشكل دفاعي ولن يكون محرجا في ذلك إذ أنه غالبا ما يجيد إغلاق المساحات وتضييق الملعب قدر الإمكان على لاعبي الأهلي ثم الإعتماد على اللعب الهجومي المرتد مقابل ذلك أما الأهلي مع المدرب ​بيتسو موسيماني​ فهو يلعب كرة قدم هجومية جيدة للغاية وسيسعى منذ البداية إلى فرض أسلوبه ومحاولة تسجيل هدف مبكر يريح به الفريق كما سيسعى إلى التحرك بشكل جيد عبر طرفي الملعب من أجل كسر الجدار الدفاعي للبنك الأهلي لكن هذا يجعل المواجهة محفوفة بالمخاطر للأهلي بكل تأكيد.