تصدّر مدرب نادي وست بروميتش ألبيون ​سام ألاردايس​ قائمة مدربي الدوري الممتاز للمطالبة بتوجيهات جديدة حول طرق الاحتفال بالأهداف في ظل تفشي فيروس ​كورونا​.

وأصدرت ​رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز​ قرارات جديدة للأندية في محاولة للحد من انتشار الفيروس في وقت تتزايد فيه حالات الإصابة به في بريطانيا.

ولا يزال اللاعبين يحتفلون بالأهداف مع عناق جماعي ما دفع أحد أعضاء البرلمان إلى وصف تلك الأفعال بأنها "بلا عقل"، إلا أن ألاردايس لا يعتقد أنه سيحدث أي فرق إذا مُنع اللاعبون من العناق بعد اجتيازهم اختبار الفيروسات.

وصرح ألاردايس "بالتأكيد القفز على بعضنا البعض ومعانقة بعضنا البعض أمر غير وارد الآن، لست متأكدا ما إذا كان وجودنا في فقاعة فيما يتم اختبارنا مرتين أسبوعيا يحدث فارقا".

وأضاف "إذا كانت هذه هي البروتوكولات، فسنبذل قصارى جهدنا للالتزام بها، لكن لا يمكنني أن أعد بأن أي شخص لن ينجرف بعيدا إذا سجل هدفا".

من جهته اعتبر مدرب تشيلسي فرانك لامبارد أنه سيكون من الصعب "إملاء المشاعر" على اللاعبين، لكن يتعين عليهم تحمل مسؤولياتهم على محمل الجد موضحاً "أن السيطرة على العواطف هو طلب عادل، لكن إملاء المشاعر ربما يكون صعبا للغاية على أرض الملعب".