كشفت تقارير صحف انكليزية، أن رابطة الدروي الإنكليزي الممتاز، قررت الاجتماع مع الأندية بشأن مواجهة ​فيروس كورونا​ المستجد. وتخشى الرابطة التدخل الحكومي، مما قد يؤدي إلى توقف النشاط لمدة لا تقل عن شهر، خاصة وأن الموقف الآن في إنكلترا يثير القلق.

على صعيد آخر، أعلن اميلي روسو المرشح الرئاسي لنادي برشلونة، عن انسحابه الرسمي من السباق الانتخابي رغم نجاحه في الحصول على العدد المطلوب للدخول في الانتخابات الرئاسية التي تقام يوم 24 كانون الثاني الجاري.

وتتوجه الأنظار الليلة إلى مواجهة ​ريال مدريد​ وأتلتيك بلباو، في نصف نهائي السوبر الاسباني، بتمام الساعة العاشرة بتوقيت بيروت، حيث سيلعب الفائز أمام برشلونة في النهائي يوم الأحد.

وفي ​مونديال اليد​، وضمن منافسات المجموعة السادسة حقق منتخب الجزائر الفوز على منتخب المغرب بنتيجة 24-23، في إفتتاح مباريات المجموعة التي تضم أيضا البرتغال وأيسلند. وضمن منافسات المجموعة الثامنة، حقق منتخب سلوفينيا فوزا مستحقا على حساب منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة 51-29.وفي المجموعة نفسها، تعادلت روسيا مع بيلاروسيا 32-32. وفي المجموعة الخامسة، إستطاع منتخب سويسرا تحقيق الفوز على حساب منتخب النمسا 28-25.

وفي أبرز أخبار الرياضات الميكانيكية، حقق السائق القطري ​ناصر العطية​ (تويوتا) الفوز في المرحلة 11 قبل الأخيرة، بفئة السيارات في النسخة 43 من رالي داكار المقام بالسعودية. ونجح العطية في تسجيل توقيت قدره 4 ساعات و34 دقيقة و24 ثانية متقدما بدقيقة و56 ثانية على صاحب الوصافة في المرحلة الفرنسي ستيفان بيترانسل.

وفي كرة المضرب، يبدو ان اللاعب البريطاني لكرة المضرب ​اندي موراي​ المصنف اول عالميا سابقا في بطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الاربع الكبرى ضمن الغراند سلام، قد يغيب عن البطولة بسبب اصابته بفيروس كورونا المستجد .

متفرقات دولية ومحلية:

- اجرى قائد فريق النجمة عباس عطوي فحص PCR جديد وجاءت نتيجته سلبية، بعدما كان قد أصيب بفيروس كورونا خلال الفترة الماضية.

- تجدد الخلاف بين مدافع مارسيليا ​ألفارو غونزاليز​ ومهاجم باريس سان جيرمان ​نيمار​ يوم الأربعاء، حيث وصف الإسباني منافسه البرازيلي بـ "القمامة" على تويتر بعد مواجهة الفريقين في كأس السوبر الفرنسي.

- اختار البريطاني الفائز بلقب أقوى رجل في العالم عام 2017 ​إدوارد ستيفين هال​، البالغ 32 عاما، أن يرفع 4 فتيات بدلا من الأوزان في النادي الرياضي. ونشر هال مقطع فيديو عبر حسابه على انستغرام (2.4 مليون متابع)، تم تصويره أثناء رفعه الفتيات، ونال أكثر من 800 ألف مشاهدة.

​​​​​​​