حقق ​باريس سان جيرمان​ لقب ​كأس السوبر الفرنسي​ بعدما فاز على أولمبيك ​مارسيليا​ 2-1 في المباراة التي جرت على ملعب بولارت ديليليس في مدينة لنس الفرنسية.

المدير الفني لباريس سان جيرمان ماوريسيو ​بوتشيتينو​ لعب المباراة بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 مع ماورو إيكاردي كرأس حربة صريح بينما لعب المدير الفني لأولمبيك مارسيليا أندريه فيلاس بواس بالرسم التكتيكي 4-1-4-1 مع ديميتري ​باييت​ كرأس حربة صريح.

الشوط الأول:

فرض باريس سان جيرمان سيطرته منذ بداية اللقاء على خط وسط الملعب مع السعي إلى بناء اللعب الهجومي المنظم من الخلف فيما اعتمد أولمبيك مارسيليا على إغلاق المناطق الدفاعية ثم محاولة صناعة الهجمات المرتدة.

إعتماد باريس سان جيرمان هجوميا كان على التحرك في طرفي الملعب مع مبابي وأنخيل دي ماريا، بجانب تقدم الأظهرة من الخلف للقيام بالزيادة العددية وعكس الكرات العرضية إلى داخل منطقة جزاء مارسيليا الذي كان يتعامل معها بشكل جيد بسبب الكثافة العددية الدفاعية اللازمة.

مارسيليا حاول الظهور في الصورة الهجومية وعدم المبالغة في الإرتداد الدفاعي للخلف لكنه كان خجولا في محاولاته ولم ينجح في تشكيل إزعاج حقيقي للفريق الباريسي الذي تمكن عبر مهاجمه إيكاردي من افتتاح التسجيل عند الدقيقة 39.

بعدها سعى أولمبيك مارسيليا لإظهار ردة فعل هجومية لكن ذلك لم يحصل بل على العكس كاد الباريسيون أن يضيفوا الهدف الثاني لينتهي الشوط الأول بتقدم باريسي.

الشوط الثاني:

مدرب أولمبيك مارسيليا اجرى تبديلا إضطراريا مع خروج حارسه مانداندا ودخول يوهان بيليه كما أجرى تبديلين آخرين بعد مرور 10 دقائق من الشوط الثاني بدخول سانسون وبينيديتو مكان غايي ورادونيتش من أجل تنشيط العمل الهجومي بعد التحسن الذي طرأ على أداء الفريق مع التحرك من الأطراف والسعي لتبادل الكرات القصيرة بين خطي دفاع ووسط باريس سان جيرمان ليقوم مدرب باريس سان جيرمان بالتحرك والقيام بإدخال ​نيمار​ وكيمبيمبي وإخراج دي ماريا وكورزوا.

ومع استمرار أداء أولمبيك مارسيليا الجيد، الذي حاول التقدم أكثر للأمام والإندفاع غير المحسوب ترك الفريق خلفه الكثير من المساحات وهذا كان أمر جيد للغاية للبي أس جي الذي شكل خطورة كبيرة ليتمكن من الحصول على ركلة جزاء سجلها نيمار بنجاح .

بعد الهدف لم يكن هناك حل لأولمبيك مارسيليا سوى الإستمرار في التحرك الهجومي ونجح في تسجيل هدف تقليص الفارق عند الدقيقة 89 عبر باييت لتبقى النتيجة بتقدم الباريسيين بنتيجة 2-1 حتى نهاية اللقاء.

ملاحظات عامة:

1. أحسن باريس سان جيرمان التعامل مع المباراة خاصة في شوطها الأول حيث سيطر بشكل كامل وتقدم 1-0 ولم يسمح لمارسيليا بإظهار أي عمل هجومي جيد لكن رغم الإنكفاء الدفاعي في الشوط الثاني وهو أمر متوقع نوعا ما غير أن الفريق أحسن أيضا استخدام سلاح الهجمات المرتدة ليحسم الأمور بشكل كبير وينجح في الخروج فائزا ويحقق لقبه الأول هذا الموسم.

2. لم يبدأ مارسيليا اللقاء كما يجب وبدا عليه الخوف أو الحذر المبالغ به من قبل مدرب الفريق في الإنكفاء الدفاعي والتكتل في الخلف حيث كان عليه محاولة حصر اللعب في خط الوسط، لكن هذا التراجع كلفه إنهاء الشوط الأول متأخرا 1-0 ورغم العمل الجيد في الشوط الثاني لكن العودة كانت صعبة واندفاعه الى الامام كلفه هدف ثاني كان كافيا من أجل حرمانه من اللقب.