حقق ​برشلونة​ الانتصار بركلات الترجيح خلال مواجهة ريال سوسييداد، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1) ، في إطار منافسات نصف نهائي بطولة كأس السوبر الإسباني. وسجل لبرشلونة فرينكي دي يونغ في الدقيقة 39، بينما سجل لريال سوسييداد أويارزابال من ركلة جزاء في الدقيقة 51. وبهذا التأهل سينتظر برشلونة، الفائز اليوم بين ​ريال مدريد​ وأتلتيك بلباو.

وضمن فعاليات ​كأس السوبر الفرنسي​، تمكن نادي ​​باريس سان جيرمان​​ من تحقيق الفوز امام ​اولمبيك مرسيليا​ وبواقع 2-1 ليحرز لقب كأس السوبر وبهذا يكون المدرب ​ماوريسيو بوتشتينو​ من احراز اولى القابه مع فريقه الجديد كمدرب.

وودع ​بايرن ميونيخ​ ​كأس ألمانيا​ مبكرا بعد خسارته بشكل مفاجئ، على يد مضيفه فريق هولشتاين كيل بركلات الترجيح 6-5. وجاء خروج البايرن على يد هولشتاين كيل، الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية، بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 2-2، ليفشل الفريق البافاري في الدفاع عن لقبه المتوج به الموسم الماضي.

وتغلب مانشستر سيتي على ضيفه برايتون، بهدف دون رد، في الجولة 18 من الدوري الإنكليزي الممتاز. وسجل هدف السيتي الوحيد فيل فودين في الدقيقة (44)، وبتلك النتيجة رفع الفريق رصيده إلى 32 نقطة ليرتقي إلى المركز الثالث. فيما وقع توتنهام بفخ التعادل امام فولهام بنتيجة 1-1.

وفي الدور السادس عشر من كأس ايطاليا، احتاج ​يوفنتوس​ لشوطين إضافيين كي يتاهل بعد التعادل 2-2، وحسم النتيجة لصالحه 3-2.

عربيا، عاد ​الخور​ من ملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي بثلاث نقاط ثمينة بعد الفوز على الأهلي صاحب الارض بنتيجة 2 - 1ضمن الجولة الـ14 من دوري نجوم قطر. وبهذه النتيجة رفع الخور رصيده إلى 10 نقاط في المركز قبل الأخير في الترتيب بينما تجمد رصيد الأهلي عند 22 نقطة في المركز السادس.

وفي كرة اليد، افتتح ​المنتخب المصري​ لكرة اليد مسيرته في بطولة العالم الـ27 بفوز مستحق وبواقع 35-29 على نظيره التشيلي في المباراة الافتتاحية للبطولة التي تستضيفها مصر من 13 إلى 31 كانون الثاني الحالي.

تستكمل اليوم مباريات بعض الدوريات الاوروبية بالاضافة الدوريات العربية في عالم كرة القدم بالاضافة الى مباريات بدوري كرة السلة الاميركي و لتكون المباريات بحسب توقيت بيروت على الشكل التالي:

​كأس السوبر الإسباني​

ريال مدريد – أتلتيك بلباو 20:00

​الدوري الإنكليزي​ الممتاز:

أرسنال – كريستال بالاس 22:00

دوري كأس الأمير محمد بن سلمان:

الفيصلي – القادسية 14:30

العين – الشباب 14:55

الاتفاق – الباطن 16:45

الفتح – التعاون 16:50

الاتحاد – أبها 19:10

الدوري المصري:

أسوان – غزل المحلة 14:30

الجونة – الاتحاد السكندري 17:00

كرة سلة أميركية:(تقام المباريات فجر يوم الجمعة بتوقيت مدينة بيروت)

ميامي هيت – فيلادلفيا 76ers

تشارلوت هورنتس – تورونتو رابتورز

هيوستن روكتس – سان أنتونيو سبورز

غولدن ستايت ووريورز - دنفر ناغتس

إنديانا بايسرز - بورتلاند ترايل بلايزرز

مباريات كأس العالم لكرة اليد:

بيلاروسيا - الاتحاد الروسي

سلوفينيا - كوريا

الجزائر - المغرب

النمسا - سويسرا

البرتغال - أيسلندا

فرنسا - النروج

السويد - شمال مقدونيا

ختاما مع NBA، حيث تألق نجم كرة السلة الأميركية كالعادة ​ليبرون جايمس​ خلال مباراة فريقه ​لوس أنجلوس لايكرز​ أمام أوكلاهوما سيتي ثاندر، حيث سجّل 26 نقطة، 6 مرتدات وصنع 7 تمريرات حاسمة في المباراة التي فاز بها فريقه بفارق 29 نقطة. وفيما يلي نتائج المباريات الأخرى:

دالاس مافريكس (104 – 93) تشارلوت هورنتس

ميلووكي باكس (110 – 101) ديترويت بيستونز

بروكلين نتس (116 – 109) نيويورك نيكس.