تأهل ​ميلان​ الى ربع نهائي كأس ايطاليا، بعد الفوز بركلات الترجيح 5-4 على تورينو، بعد التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والاضافي، وينتظر الفائز من مباراة فيورنتينا وانتر.


ضمن فعاليات الجولة الاولى والمؤجلة من منافسات ​الدوري الانكليزي​ الممتاز " البريمييرليغ "، تمكن نادي مانشستر يونايتد من اعتلاء صدارة الترتيب بفوز مهم امام ​بيرنلي​ وبواقع 1-0 ونجح الشياطي الحمر من العودة المركز الاحب على قلبه بعد غياب طويل. وفاز ايفرتون على وولفرهامبتون 1-2. وحقق شيفيلد او فوز في الدوري بعد تخطي نيوكاسل يونايتد 1-0.

وواصل أتلتيكو مدريد انطلاقته الرائعة في الموسم الحالي بالدوري الإسباني لكرة القدم، وعزز صدارته لجدول المسابقة بفوز ثمين على إشبيلية 2-0، في المباراة المؤجلة بينهما من المرحلة الأولى للمسابقة. ورفع أتلتيكو رصيده إلى 41 نقطة في الصدارة بفارق 4 نقاط عن جاره ومنافسه التقليدي العنيد ريال مدريد، وتجمد رصيد إشبيلية عند 30 نقطة في المركز السادس.

وحقق نادي غرناطة فوزاً مهماً امام اوساسونا وبواقع 2-0 ليخطف غرناطة المركز السابع في جدول الترتيب وبدوره واصل اوساسونا تواجده في المركز الـ19.


وضمن فعاليات الدور الثاني من منافسات ​كأس المانيا​ "البوكال"، حسم نادي ​باير ليفركوزن​ تأهله الى الدور القبل بفوز مهم امام ​اينتراخت فرانكفورت​ وبواقع 4-1 وتألق ابناء المدرب بيتر بوش ليواصلوا سعيهم لحصد لقب كأس المانيا.

و إنتهت مواجهة الإمارات والعراق الودية بالتعادل السلبي والتي جمعتهما في دبي ضمن استعداداتهما للتصفيات الآسيوية لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023.

عربيا، تمكّن فريق الكويت من الحصول على لقب كأس ولي العهد الكويتي لكرة القدم بفوزه الثمين بنتيجة 2-1 على منافسه التقليدي العنيد القادسية في المباراة النهائية للبطولة والتي أجريت يوم الثلاثاء على استاد "جابر الأحمد الدولي".

وفي كرة السلة، احتاج ​فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​ الى وقت اضافي واحد من اجل تسجيل فوز مهم على حساب نادي ​ميامي هيت​ بفارق ثلاث نقاط وبواقع 134 – 137،.
. لتكون نتائج مباريات اليوم على الشكل التالي:


انديانا بيسيرز 104 – 95 غولدن ستايت واريرز

سان انطونيو سبيرز 112 – 102 اوكلاهوما سيتي ثاندر

لوس انجلوس ليكرز 117 – 100 هيوستن روكتس

يوتا جاز 117 – 87 كليفلاند كفالياريز

دنفر ناغتس 116 – 122 بروكلين نتس

ميامي هيت 134 – 137 فيلادلفيا سفنتي سيكسرز

تستكمل اليوم مباريات بعض الدوريات الاوروبية بالاضافة الدوريات العربية في عالم كرة القدم بالاضافة الى مباريات بدوري كرة السلة الاميركي و لتكون المباريات بحسب توقيت بيروت على الشكل التالي:

كأس السوبر الاسباني :

ريال سوسييداد​ – برشلونة الساعة 22:00

كأس السوبر الفرنسي :

باريس سان جيرمان – مارسيليا الساعة 22:00

كأس الليبرتادوريس :

سانتوس البرازيلي – بوكا جونيورز الارجنتيني فجر الخميس الساعة 2:30

الدوري الانكليزي :

مانشستر سيتي – برايتون الساعة 20:00

فولهام – توتنهام هوتسبير الساعة 22:15

الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الاميركية : المباريات تقام فجر الخميس في 14-01-2021

2:00

واشنطن ويزاردز – يوتا جاز

ديترويت بيستونز – ميلواكي بكس

شارلوت هورنتيس – دالاس مافريكس

2:30

نيويورك نيكس – بروكلين نتس

نهائي بطولة ابو ظبي للتنس :

ارينا سابالينكا روسيا البيضاء - فيرونيكا كودميرتوفا روسيا الساعة 10:00

وفي ابرز الدوريات العربية تقام المباريات التالية :

الدوري التونسي :

الساعة 15:00

الصفاقسي – الترجي

اتحاد تطاوين – اتحاد بن قردان

مستقبل الرجيش – الاتحاد المنستيري

شبيبة القيروان – مستقبل سليمان

الاولمبي الباجي – البنزرتي

الدوري القطري :

ام صلال – الوكرة الساعة 15:15

الغرافة – العربي الساعة 17:45

الاهلي – الخور الساعة 17:45

الدوري العُماني :

عمان – النهضة الساعة 14:55

السويق – نزوى الساعة 16:00

بهلاء – المصنعة الساعة 16:00

النصر – ظفار الساعة 17:30

متفرقات دولية ومحلية:

-أفادت بعض الأوساط أن بطولة لبنان لكرة السلة ستنطلق في السابع من شهر شباط المقبل.

-تحدثت إميلي روسو المرشح لرئاسة نادي برشلونة الاسباني عن إجراء الانتخابات في 24 كانون الثاني الجاري، في ظل الوضع الصحي الدقيق الناجم عن فيروس كورونا. وأكد المرشح الرئاسي للنادي الكتالوني، ان الشيء المهم والمنطقي، هو تأجيل الانتخابات.

-كشف المغني المصري تامر حسني عن بعض تفاصيل حفل افتتاح النسخة الـ27 من كأس العالم لكرة اليد "مصر 2021" التي تنطلق فعالياتها في القاهرة الأربعاء. ونشر تامر حسني عبر صفحته في "إنستغرام" مقطع فيديو وصورا من أغنية حفل افتتاح مونديال اليد الذي تستضيفه مصر بالفترة بين 13 و31 يناير الجاري