مع استمرار الدوريات العربية في الدوران خلال هذا الأسبوع، كان محبو الكرة العربية على موعد مع جولة جديدة من أبرز الدوريات العربية في هذه المنطقة حيث وجب التوقف قليلا عند العديد من الأحداث الفنية التي حملتها تلك المباريات والمتغيرات في جداول الترتيب.

1. ​الهلال​ في الصدارة ،​الشباب​ وصيفا و​إتحاد جدة​ اقترب من فرق الصدارة

على الرغم من تحقيقه للتعادل الثالث على التوالي، بقي الهلال في صدارة الدوري السعودي لكرة القدم بعد تعادل في الجولة الثانية عشر أمام الباطن حيث رفع رصيده إلى 25 نقطة في المركز الأول، بينما صعد الشباب إلى المركز الثاني ولديه 22 نقطة عقب الفوز على الإتفاق 1-0 وهو تقدم على ​الأهلي​ بفارق الأهداف حيث خسر الأخير أمام القادسية 3-1 ليتراجع الأهلي إلى المركز الثالث ولديه 22 نقطة.

وبعد الفوز على ضمك 1-0، أصبح الإتحاد في المركز الرابع ولديه 21 نقطة حيث دخل منافسات الصدارة بشكل كبير ولا يبتعد حاليا عن الهلال المتصدر سوى بأربع نقاط فقط. أما النصر وصيف الموسم الماضي فهو حقق فوزه الثاني على التوالي حيث هزم العين 3-0 ووصل إلى النقطة 14 متقدما إلى المركز الحادي عشر لكن مشواره نحو فرق الصدارة ما زال طويلا نوعا ما وصعبا للغاية.

2. الأهلي و​الزمالك​ في الصدارة ، أداء ملفت لمصر المقاصة وبيراميدز يتعثر مجددا

صعد الأهلي إلى صدارة الدوري المصري لكرة القدم بعدما فاز على سيراميكا 2-0 ووصل إلى النقطة 13 متقدما بفارق الأهداف عن غريمه الزمالك والذي يمتلك 13 نقطة بعدما تمكن من تخطي عقبة طلائع الجيش 3-0 فيما تراجع الجونة إلى المركز الثالث برصيد 12 نقطة بعد تعادل سلبي 0-0 مع غزل المحلة في بداية جيدة للغاية.

وفي ظل وجود المصري البورسعيدي في المركز الرابع برصيد 10 نقاط بعد تعادل إيجابي 1-1 أمام الإتحاد السكندري كان لافتا نجاح مصر المقاصة في تحقيق فوزه الثاني على التوالي وكان على حساب أسوان 1-0 ليحتل المركز الخامس برصيد 10 نقاط.، لكن بيراميدز المرشح للمنافسة على اللقب، ما زال يقدم مستوى متذبذب وسقط في فخ التعادل 0-0 أمام البنك الأهلي ثم 1-1 في مباراة مؤجلة أمام وادي دجلة ليبقى في المركز السادس برصيد 9 نقاط.

3. انتصارات عريضة للسد و​الدحيل​، قطر يتابع تألقه وجولة سلبية للغرافة والأهلي

تابع السد تصدره للدوري القطري لكرة القدم بعدما حقق فوزا كبيرا على حساب السيليلة 8-0 في أداء هجومي كبير للفريق تحت قيادة المدرب تشافي ليصل إلى النقطة 35 متقدما على الدحيل الوصيف ولديه 27 نقطة بعد أداء هجومي رائع من رجال المدرب صبري اللموشي والذي أسقط الوكرة 8-1.

أما المركز الثالث فكان من نصيب قطر الذي استمر في مسلسل التألق وحقق فوزا كبيرا على الخريطيات 3-1 وأصبح لديه 23 نقطة متقدما على الغرافة الذي تراجع نحو المركز الرابع بعدما تلقى خسارة في هذه الجولة وكانت أمام الريان 2-1 الذي تقدم بدوره إلى المركز السادس مع 19 نقطة فيما لم يكن الأهلي بحال أفضل من الغرافة وخسر هو بدوره أمام العربي 1-0 ليتجمد رصيده عند النقطة 22 وبالتالي المنافسة محتدمة بين أكثر من فريق على المراكز المؤهلة لدوري أبطال آسيا في النسخة المقبلة.