إنتهت الجولة الأوروبية الأولى المثيرة في الدوريات الكبرى مع عدة مشاهد وأحداث حصلت خلال هذه الجولة في عطلة نهاية الأسبوع.

1. تأجيل مباراة أتلتيكو، ريال يتعثر وبرشلونة يقترب منه ويصبح ثالثا

بسبب العاصفة الثلجية التي ضربت الأراضي الإسبانية، تأجلت مباراة المتصدر أتلتيكو مدريد ونظيره أتلتيك بلباو لكن هذا التأجيل لم يكن كافيا لريال مدريد من أجل التصدر ولو بشكل مؤقت بعدما سقط في فخ التعادل السلبي أمام أوساسونا 0-0 ولم يقدم ما هو مطلوب منه ليبقى الفريق في المركز الثاني برصيد 37 نقطة ب3 مباريات اكثر من المتصدر، أما برشلونة فبعد الفوز على غرناطة 4-0، تقدم الى المركز الثالث ولديه حاليا 34 نقطة في ما يحتل فياريال المركز الرابع برصيد 32 نقطة بعد فوز كبير على سيلتا فيغو 4-0 وتراجع ريال سوسييداد إلى المركز الخامس برصيد 30 نقطة عقب خسارته 3-2 أمام إشبيلية صاحب المركز السادس ولديه 30 نقطة إنما مع 3 مباريات أقل من ريال سوسييداد.

2. جولة إيجابية ل​ميلان​ ويوفنتوس ونابولي وقمة إنتر وروما تنتهي بتعادل إيجابي

شهدت المرحلة السابعة عشر من الدوري الإيطالي لكرة القدم استمرار ميلان في صدارة الترتيب بعد فوز جيد على تورينو 2-0 ليصل إلى النقطة 40 مبتعدا بفارق 3 نقاط عن إنتر ميلانو والذي اكتفى بالتعادل مع روما فبقي ثانيا برصيد 37 نقطة ليستمر روما ثالثا برصيد 34 نقطة لكن يوفنتوس إقترب منه بشكل كبير حيث أصبح برصيده 33 نقطة عقب فوز مستحق على ساسولو 3-1 فيما تقدم أتالانتا إلى المركز الخامس ولديه حاليا 31 نقطة بعدما فاز بنتيجة مريحة على بينيفنتو 4-1 كما أصبح لدى نابولي نفس رصيد النقاط أي 31 بتخطيه عقبة أودينيزي بصعوبة 2-1 لكن الثلاثي يوفنتوس، نابولي وأتالانتا لديهم مباراة أقل وبالتالي يملكون فرصة التقدم أكثر نحو فرق الصدارة. أما لاتسيو فاستمر في محاولة التقدم من جديد نحو فرق المقدمة إذ فاز على بارما 2-0 وأصبح في المركز السابع ب28 نقطة.

3. ​بايرن​ في الصدارة رغم الخسارة، دورتموند يعود للمنافسة وتعادل مر لليفركوزن

سقط بايرن ميونيخ في فخ الخسارة أمام بوروسيا مونشنغلادباخ 3-2 بعدما فرّط بتقدم 2-0 ورغم الخسارة بقي في الصدارة وبرصيده 33 نقطة مستغلا تعثر وصيفه ​لايبزيغ​ أمام بوروسيا دورتموند 3-1 ليبقى الاول برصيد 31 نقطة في المركز الثاني بينما بوروسيا دورتموند احتل المركز الرابع ولديه 28 نقطة فيما فوّت باير ليفركوزن الثالث فرصة الإقتراب أكثر من المركز الأول إذ اكتفى بتعادل بطعم الخسارة أمام فيردر بريمن 1-1 ويمتلك برصيده 29 نقطة.

وانتهت معركة المركزين الخامس والسادس بين يونيون برلين وفولفسبورغ بالتعادل الإيجابي 2-2 ليبقى الفريقان في نفس رصيد النقاط ب25 نقطة فيما تقدم بوروسيا مونشنغلادباخ إلى المركز السابع بعد فوزه على بايرن ولديه 24 نقطة ودخل بقوة الصراع على المراكز الأوروبية.

4. ليون بقي في الصدارة، بي أس جي وليل خلفه ومارسيليا ما زال في دائرة المنافسة

استمر أولمبيك ليون في صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم بعدما انتهت مباراة القمة بينه وبين ستاد رين بالتعادل الإيجابي 2-2. وأصبح في رصيد أولمبيك ليون 40 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة عن كل من ​باريس سان جيرمان​ وليل حيث لديهما 39 نقطة فيما كان التعادل جيدا لستاد رين حيث بقي خامسا برصيد 33 نقطة. وزاد باريس سان جيرمان الضغط على أولمبيك ليون بعد الفوز على ستاد بريست 3-0 فيما دخل ليل من جديد دائرة المنافسة الجدية عقب فوز صعب على نيم 1-0. في المركز الرابع هناك موناكو الذي

تغلب على أنجيه 3-0 ولديه حاليا 33 نقطة أما أولمبيك مارسيليا فهو حاليا في المركز السادس برصيد 32 نقطة بعدما أضاع نقطتين ثمينتين بتعادل سلبي مع ديجون لكن لديه الفرصة من أجل الدخول مجددا في معركة الصدارة إذ لديه مبارتين مؤجلتين أمام كل من لنس ونيس.