إنتهت مباراة القمة بين روما وإنتر ميلانو بالتعادل الإيجابي 2-2 وذلك في قمة مباريات الجولة السابعة عشر من الدوري الإيطالي لكرة القدم والتي جرت على ملعب الأولمبيكو في روما.

المدير الفني لروما ​باولو فونسيكا​ لعب المباراة بالرسم التكتيكي 3-4-2-1 مع إدين دزيكو كرأس حربة صريح بينما لعب المدير الفني لإنتر ميلانو أنتونيو ​كونتي​ بالرسم التكتيكي 3-5-2 مع الثنائي لاوتارو مارتينيز ولوكاكو في خط الهجوم.

الشوط الأول:

بدأ روما المباراة بشكل هجومي جيد حيث حاول الضغط في خط الوسط وفرض أسلوبه الهجومي منذ البداية فيما اعتمد إنتر على الإنتشار الجيد في خط وسط الملعب ثم لعب الكرات الطولية لمارتينيز ولوكاكو في الخط الأمامي لتكون المباراة في بدايتها متكافئة مع هجمة بهجمة ورغبة من كلا الطرفين في الوصول لمرمى الخصم.

وبعد سلسلة من الأخذ والرد، تمكن بيليغريني لاعب روما من افتتاح التسجيل مستغلا المساحات الموجودة في دفاعات إنتر عند الدقيقة 17.

إنتر حاول إظهار ردة فعل سريعة عبر الضغط في الأمام والسعي لإعطاء أدوار هجومية أكبر لخماسي خط الوسط فيما اعتمد روما على الهجمات المرتدة العكسية والتي كانت خطرة على مرمى المنافس ما دفع كونتي لإجراء تبديل عند الدقيقة 34 بخروج الظهير الأيسر دارميان ودخول آشلي يونغ مكانه.

وتابع الضيف ضغطه الهجومي مع العمل بشكل فعال في طرفي الملعب وإيجاد رأسي حربة الفريق في عمق دفاعات روما التي نجحت في التعامل مع الكرات لينتهي الشوط الاول بتقدم روما 1-0.

الشوط الثاني:

بداية الشوط الثاني للانتر كانت جيدة إنتر بضغطه على مرمى روما الذي عاد للخلف وحاول استيعاب الفورة الهجومية للانتر الذي نجح بعد مرور 10 دقائق من تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة 55 عبر لاعبه سكرينيار لتصبح النتيجة 1-1.

استمر فريق الضيف في التحرك الهجومي مع فعالية واضحة عبر طرفي الملعب ليتمكن أشرف حكيمي من تسجيل هدف التقدم عند الدقيقة 63 لتصبح النتيجة 2-1. بعدها، حاول روما استيعاب الصدمة وإجراء ردة فعل مع اعتماد الضغط العالي في ملعب انتر الذي تراجع بشكل كبير للخلف من أجل الإحتفاظ على تقدمه.

ادخل مدرب روما بيريس مكان سبينازولا في الجهة اليسرى وكريستانت مكان فيريتو فيما بدا واضحا نزعة كونتي الدفاعية مع خروج الثلاثي مارتينيز، حكيمي وفيدال مقابل دخول بيريسيتش، كولاروف وغاليارديني ليتمكن روما بعض ضغط هجومي متواصل من تعديل النتيجة عند الدقيقة 86 حارما إنتر من الفوز وتحقيق النقاط الثلاثة.

ملاحظات عامة:

1. إنتر اضاع فوزا كان بمتناول اليد بعدما تقدم 2-1 حتى الدقيقة 86 ورغم العمل الجيد بين الشوطين من قبل كونتي حيث قلب تأخره من 1-0 إلى 2-1، لكن الأخير يتحمل بشكل رئيسي مسؤولية التعادل في هذه المباراة سبب تراجعه الى الدفاع بشكل غير مبرر واجراء تبديلات دفاعية بحتة.

​​​​​​​

2. روما لعب في المجمل مباراة جيدة رغم الضياع الذي حصل في بداية الشوط الثاني والذي كلفه هدفين لكن الأهم أن شخصية الفريق كانت حاضرة ونجحت في ادراك التعادل وهذا دليل أن روما يعمل بشكل جيد وقادر على الإستمرار ضمن فرق الصدارة في السيري آ.