تستمر عجلة الدوريات الأوروبية لموسم 2020-2021 في الدوران بالدوريات الأوروبية الكبرى ليكون محبو كرة القدم على موعد مع 4 مواجهات في عطلة نهاية الأسبوع .

1. آر بي ​لايبزيغ​ – بوروسيا ​دورتموند​ ( السبت الساعة 19.30 بتوقيت بيروت / المرحلة 15 من الدوري الألماني ):

يستقبل آر بي لايبزيغ صاحب المركز الثاني برصيد 31 نقطة بوروسيا دورتموند الألماني صاحب المركز الرابع برصيد 24 نقطة ضمن المرحلة الخامسة عشر من الدوري الألماني لكرة القدم.

ومع خسارة بايرن ميونيخ يوم أمس، سيكون لايبزيغ على موعد مع الصدارة في حال فوزه بالمباراة أما بوروسيا دوتموند فالفوز سيقربه أكثر وأكثر من فرق الصدارة ويمنحه دفعة معنوية كبيرة من أجل ذلك. ومع المدرب جوليان ناغلسمان، يلعب لايبزيغ بالرسم التكتيكي 3-4-2-1 حيث يتميز الفريق دفاعيا ولم تهتز شباكه إلا 9 مرات لحد الآن وهو الاقوى اوروبيا حتى الان لكن عليه تحسين الأداء الهجومي وزيادة السرعة في نقل الكرات وبناء اللعب المنظم من الخلف أما بوروسيا دورتموند مع المدرب إيدن تيرزيتش فهو يلعب بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 ويريد أن يعود إلى أسلوبه الهجومي الفعال والضغط الدائم في خط وسط الملعب مع السعي إلى إجبار المنافس على تحمل عبء المباراة الدفاعية منذ البداية وحتى النهاية.

2. ​غرناطة​ – برشلونة ( السبت الساعة 19.30 بتوقيت بيروت / المرحلة 18 من الدوري الإسباني) :

يستضيف غرناطة صاحب المركز السابع برصيد 24 نقطة برشلونة صاحب المركز الرابع برصيد 31 نقطة ضمن المرحلة الثامنة عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويأمل غرناطة في استكمال موسمه الجيد الذي يقدمه والتقدم أكثر نحو مراكز المقدمة في جدول الترتيب أما برشلونة فلا بديل أمامه عن الفوز في هذه المباراة من أجل الضغط أكثر على فرق الصدارة.

ومع المدرب دييغو مارتينيز، يلعب غرناطة بالرسم التكتيكي 4-3-3 والذي يتحول دفاعيا إلى 4-5-1 حيث يمتاز الفريق بقدراته التكتيكية الجيدة والنجاح في تضييق المساحات على لاعبي المنافس مع سرعة التحول في الهجمات المرتدة ثم العودة بشكل سريع لإغلاق المناطق الدفاعية أما برشلونة مع المدرب رونالد كومان، فهو يلعب بالرسم التكتيكي 4-3-3 ويعد الفريق لحد الآن صاحب خط الهجوم الأقوى في الدوري مع تسجيل 33 هدفا مع معدل تهديفي يبلغ 1.94 لكن برشلونة ما زال لم يجد الإيقاع المطلوب وهناك نوعا ما حلقة مفقودة في الفريق يحتاج المدرب إلى إيجاد الحلول لها إذا ما أراد تحقيق الإنتصارات المتتالية والعودة إلى المنافسة.

3. ستاد رين – أولمبيك ليون ( السبت الساعة 22.00 بتوقيت بيروت / المرحلة 19 من الدوري الفرنسي):

يستقبل ستاد رين صاحب المركز الرابع برصيد 32 نقطة أولمبيك ليون صاحب المركز الأول برصيد 39 نقطة ضمن الجولة التاسعة عشر والأخيرة ذهابا من الليغ1.

ويأمل ستاد رين في عرقلة المتصدر والإقتراب أكثر منه وتقليص الفارق معه أما أولمبيك ليون فيريد الفوز من أجل الإستمرار متصدرا خاصة أنه يخوض منافسة شرسة مع أكثر من فريق ينتظرون تعثره لخطف الصدارة.

ومع المدرب جوليان ستيفان، يلعب ستاد رين بالرسم التكتيكي 4-3-3ويقدم كرة قدم منضبطة إلى حد كبير والفريق لديه خط دفاع جيد لكن المشكلة هجوميا فمع التحفظ الدفاعي، يكون الأمر في بعض الأحيان مبالغا فيه ويحتاج الفريق لزيادة عددية أكبر من أجل تشكيل خطورة هجومية فعالة بطريقة أفضل أما أولمبيك ليون مع المدرب رودي غارسيا فالفريق يلعب بالرسم التكتيكي 4-3-3 ويملك خط هجوم قوي بجانب خط دفاع صلب وهذا يعكس القيمة التكتيكية العالية التي وضعها رودي غارسيا بجانب الشخصية الصلبة المميزة تكتيكيا وفنيا والحضور الذهني القوي لدى لاعبي أولمبيك ليون.

4. إي أس روما – إنتر ميلانو ( الأحد الساعة 13.30 بتوقيت بيروت / المرحلة 17 من الدوري الإيطالي ):

يستضيف روما صاحب المركز الثالث برصيد 33 نقطة إنتر ميلانو صاحب المركز الثاني برصيد 32 نقطة في قمة مباريات المرحلة السابعة عشر من الكالتشيو.

ويريد روما تحقيق الفوز من أجل اللحاق بإنتر ميلانو وميلان المتصدرين وزيادة الضغط عليهما أما إنتر ميلانو فلا بديل عن الفوز من أجل الإستمرار في مقدمة جدول ترتيب السيري آ.

ومع المدرب باولو فونيسكا، يلعب روما بالرسم التكتيكي 3-4-2-1 ويقدم الفريق كرة قدم هجومية مع معدل تهديفي وصل إلى 2.18 هدف في المباراة الواحدة، ورغم بعض الملاحظات على الأداء الدفاعي للفريق، يملك الفريق شخصية قوية وهذا ما يظهر مع مرونة تكتيكية وقدرة على تبادل المراكز بين لاعبي الفريق بشكل سلس يعكس مدى التطور المستمر للفريق أما إنتر ميلانو مع المدرب أنتونيو كونتي، فهو يلعب بالرسم التكتيكي 3-5-2 ويملك الفريق خط الهجوم الأقوى في البطولة مع تسجيل 41 هدفا لحد الآن أي بمعدل تهديفي يصل إلى 2.56