اعلنت ​رابطة كرة القدم الإنكليزية​، (EFL)، في بيان رسمي لها عن نتائج اختبارات الكشف عن فيروس ​كورونا​ (كوفيد - 19) بين أندية إنكلترا.وفي بيان لها، قالت الرابطة:" بعد اجراء اختبار لـ3507 بين لاعبين وموظفين من 66 ناديًا، تبين وجود 112 إصابة".

على صعيد اخر، اسفرت قرعة الدور الـ 32 من بطولة ​​كأس ملك اسبانيا​​ عن مواجهة سهلة لفريق ​ريال مدريد​، بينما سيواجه ​برشلونة​ قاهر اتلتيكو مدريد، فريق كورنيلا.بينما سيواجه أتلتيك بلباو منافسه إيبيزا، وريال سوسييداد سيلعب ضد كوردوبا.

واقيمت اليوم قرعة مجموعات ​دوري أبطال إفريقيا​، وأتت كالتالي:

المجموعة الأولى: الأهلي المصري -فيتا كلوب - سيمبا التنزاني - المريخ السوداني

الثانية: مازيمبي - صنداونز -الهلال - شباب بلوزداد

الثالثة: الوداد -حوريا -بترو أتليتكو - كايزر تشيفز

الرابعة: الترجي -الزمالك - مولودية الجزائر - تينجيت.

كما كشف نادي ​يوفنتوس​ الإيطالي عن تسجيل إصابة جديدة ب​فيروس كورونا​ في صفوفه بعد ثبوت إصابة الثنائي أليكس ساندرو وخوان كوادرادو بالوباء وهو ماتياس دي ليخت.

عربيا، إكتسح ​​الدحيل​​ ضيفه ​​الوكرة​​ 8-1 في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الجمعة على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة من دوري نجوم قطر لكرة القدم.

وفي الرياضات الميكانيكية، نجح حامل اللقب الاسباني ​​كارلوس ساينز​​ سائق ميني بحسم المرحلة السادسة من ​رالي دكار​ بين ​القيصومة​ وحائل في ​السعودية​ بزمن 3 ساعات و38 دقيقة و27 ثانية، متقدمًا على السعودي ​يزيد الراجحي​ و​القطري ناصر العطية​، فيما بقي الفرنسي ​ستيفان بيرتهانسل​ في صدارة الترتيب العام.

متفرقات دولية:

- يؤكد منظمو ​دورة الألعاب الأولمبية​ المقررة في ​طوكيو​ الصيف المقبل أن الألعاب المؤجلة بسبب فيروس كورونا ستقام في موعدها، على الرغم من إعلان ​اليابان​ حالة الطوارئ قبل أقل من 200 يوم من حفل افتتاح الحدث الرياضي الضخم.

- اكدت صحيفة آس الإسبانية ان مساعد مدرب ​ريال مدريد​ ديفيد بيتوني هو من سيقود الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد في مباراته أمام أوساسونا يوم السبت القادم في حالة غياب المدرب الاول للفريق زين الدين ​زيدان

- المح مدرب نادي ​ميلان​ الايطالي ​​ستيفانو بيولي​​ الى امكانية غياب نجم الفريق ​زلاتان ابراهيموفيتش​ عن المباراة المقبلة أمام ​تورينو​ ضمن منافسات ​الدوري الإيطالي لكرة القدم