بعد سقوطهما منتصف الاسبوع، يسعى قطبا ​ميلان​و انتر وميلان للعودة الى سكة الانتصارات في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم لايقاف زحف يوفنتوس بطل المواسم التسعة الماضية وروما نحو الصدارة.

أنهى يوفنتوس الاربعاء سلسلة من 27 مباراة لميلان من دون هزيمة في الدوري ملحقًا به الخسارة الاولى هذا الموسم بفوزه عليه 3-1، الا ان الاخير بقي في الصدارة بفارق نقطة عن الغريم والجار انتر الذي خسر مباراته الاولى في "سيري أ" على يد ​سامبدوريا​ بعد ثماني مواجهات من دون هزيمة.

ويتطلع فريق المدرب ستيفانو بيولي لتعزيز صدارته عندما يستضيف تورينو صاحب المركز السابع عشر السبت، قبل يوم من رحلة انتر المحفوفة بالمخاطر الى روما الثالث المبتعد بثلاث نقاط فقط عن النيراتزوري.

الا ان معاناة فريقي ميلانو تستمر بسبب الاصابات.

- لعنة الاصابات وكوفيد -

إذ سيغيب النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش عن المباراة التاسعة تواليًا لميلان في الدوري بسبب الاصابة، فيما انضم صانع الالعاب التركي المتألق هاكان شالهان أوغلو الى القائمة اثر اصابة في كاحله بعد مشاركته ضد يوفنتوس.

وقال المدير الرياضي للروسونيري واسطورة النادي باولو مالديني "يجب أن نبقى هادئين رغم الوضع الدقيق الذي نعاني منه جراء الاصابات وكوفيد".

فيما سيأمل المدرب انتونيو كونتي ان يكون هدافه البلجيكي روميلو لوكاكو بكامل جهوزيته البدنية بعد معاناته من اصابة عضلية سمحت له بالمشاركة آخر نصف ساعة في الخسارة ضد سمبدوريا في مباراة خسر فيها المدافع دانيلو دامبروزيو لاصابة في رباط الركبة.

يسعى روما للافادة من هذه العوامل وتحقيق فوزه الرابع تواليًا في الدوري ما سيساويه في النقاط مع انتر.

يحتل يوفنتوس المركز الرابع بفارق سبع نقاط عن المتصدر، الا ان مهمته لن تكون سهلة الاحد عندما يستقبل ساسولو الخامس ومفاجأة بداية الموسم السبت والذي يتخلف عنه بنقطة فقط في المركز الخامس.

إلا ان المدرب اندريا بيرلو يملك الخيارات على دكة البدلاء في ظل غياب البرازيلي اليكس ساندرو والكولومبي خوان كوادرادو بسبب كوفيد، فيما تبدو الشكوك حائمة حول فيديريكو كييزا صاحب الثنائية ضد ميلان قبل ان يخرج مصابًا لآلام في الورك.

ويحل نابولي السادس على اودينيزي في مسعاه للبقاء قريبًا من المقاعد الاوروبية بعد خسارة مفاجئة في المرحلة السابقة امام الوافد الجديد سبيتسيا شابتها الاخطاء الساذجة. فيما يسافر اتالانتا السابع خلف الفريق الجنوبي بفارق الاهداف الى بينيفينتو في افتتاح المرحلة.

وفي أبرز المباريات الاخرى، يحل لاتسيو الثامن على بارما فيما سيأمل الاخير أن يقلب الموازين مع عودة المدرب روبرتو دافيرسا خلفًا لفايبو ليفارني الذي اقيل بعد نتائج سيئة ادت الى تراجع الفريق الى المركز الثامن عشر.

أما فيورنتينا الرابع عشر فيستضيف كالياري وسط شكوك بمشاركة النجم الفرنسي المخضرم فرانك ريبيري بعد التواء في ركبته منصف الاسبوع خلال الهزيمة امام لاتسيو، فيما نفى الفريق تعرضه لتمزق في الرباط.

- إحصاءات –

25- نقطة بين ميلان المتصدر وتورينو السابع عشر

14 – هدف للبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس متصدر ترتيب الهدافين

9- مباريات غاب عنها ابراهيموفيتش هذا الموسم في "سيري أ"

4- هزائم متتالية لبارما

3- نقاط بين انتر روما