جولة عربية جديدة سيكون محبو كرة القدم العربية على موعد معها في ​الدوري السعودي​، ​الدوري المصري​ و​الدوري القطري​ لكرة القدم وسنتعرف على أهم المباريات وأقواها التي ستلعب في هذه الجولة والتي لا ننصح قرائنا الأعزاء بتفويتها أبدا.

1. ​الدحيل​ – ​الوكرة​ ( الجمعة الساعة 14.15 بتوقيت بيروت / المرحلة 13 من الدوري القطري):

يستقبل الدحيل صاحب المركز الثاني برصيد 24 نقطة الوكرة صاحب المركز التاسع برصيد 13 نقطة في مباراة ضمن المرحلة الثالثة عشر من الدوري القطري لكرة القدم.

الدحيل يريد تحقيق النقاط الثلاث وعدم السماح للسد بالإبتعاد أكثر عنه في الصدارة أما الوكرة فيأمل في الخروج بنتيجة إيجابية من أجل الإبتعاد أكثر عن مراكز الهبوط.

ومع المدير الفني ​صبري لموشي​، يلعب الدحيل بطريقة الضغط على المنافس في مناطقه والسعي إلى تحميله العبء الدفاعي للمباراة من البداية حتى النهاية خاصة أن الفريق لديه الكثير من المفاتيح الهجومية سواء من العمق أو في طرفي الملعب، أما الوكرة مع المدرب ماركو لوبيز يعلم مدى صعوبة اللقاء وعليه اللعب بتركيز دفاعي عالي مع إغلاق المنطقة الخلفية والسعي إلى الضغط في خط الوسط ثم استغلال المساحات التي يتركها تقدم لاعبي الدحيل للامام خاصة أظهرة الفريق يمينا ويسارا.

2. ​القادسية​ – ​الأهلي​ ( الجمعة الساعة 16.40 بتوقيت بيروت / المرحلة 12 من الدوري السعودي) :

يستضيف القادسية صاحب المركز العاشر برصيد 14 نقطة الأهلي جدة صاحب المركز الثاني برصيد 22 نقطة في مباراة قوية ضمن المرحلة الثانية عشر من الدوري السعودي لكرة القدم.

ويأمل القادسية في استمرار النتائج المقبولة في هذا الموسم وعرقلة ​اهلي جدة​ والذي يطمح بدوره للخروج بنقاط المباراة الثلاثة وزيادة الضغط على الهلال المتصدر.

ومع المدرب ​يوسف المناعي​، سيلعب القادسية الند بالند أمام الأهلي، ومحاولة الضغط في منطقة وسط الملعب وحصر اللعب بعيدا عن مناطقه الدفاعية ثم الإعتماد على التحول السريع من الدفاع إلى الهجوم حيث تعتبر هذه الإستراتيجية هي نقطة قوة القادسية خاصة عندما يقابل الفرق الكبيرة والتي تلعب بأسلوب هجومي بحت أما اهلي جدة مع المدرب فلادان ميلويفيتش فالفريق يحتاج لايجاد حل للضعف وطريقة لعبه الهجومي حيث يعاني الفريق من التسرع الزائد في التعامل مع الفرص الهجومية أمام مرمى المنافس.

3. ​سيراميكا​ – الأهلي ( الجمعة الساعة 19.30 بتوقيت بيروت / المرحلة 6 من الدوري المصري) :

يحل الأهلي صاحب المركز الثاني برصيد 10 نقاط ضيفا ثقيلا على سيراميكا صاحب المركز الخامس برصيد 7 نقاط في مباراة لحساب الجولة السادسة من الدوري المصري لكرة القدم.

ويأمل الأهلي في تحقيق الفوز والخروج بالنقاط الثلاثة من هذه المباراة أما سيراميكا فيأمل في أن يقف حجر عثرة في طريق الأهلي نحو الصدارة والإستمرار في البداية الجيدة هذا الموسم.

ومع المدرب هيثم شعبان، سيحاول سيراميكا اللعب بشكل دفاعي وإغلاق المنافذ الدفاعية قدر الإمكان أمام الأهلي مع محاولة تبطيء إيقاع اللعب قدر الإمكان وتضييق المساحات ثم السعي من أجل ضرب دفاعات الأهلي بهجمات مرتدة سريعة يجيدها الفريق أما الأهلي مع المدرب بيتسو موسيماني فسيسعى لفرض أسلوبه الهجومي منذ البداية وعدم السماح للمنافس بجره إلى مواجهة مغلقة ويملك الأهلي مفاتيح هجومية متنوعة لكن الأهم هو السرعة في نقل الكرات والتركيز أمام المرمى واحترام المنافس وتجنب سيناريو مباراة وادي دجلة السابقة حيث فشل الفريق طوال 90 دقيقة من الوصول للمرمى .