يدخل فريق ​بايرن​ ميونيخ اختبارا صعبا عندما يواجه فريق بوروسيا ​مونشنغلادباخ​ اليوم في 8 كانون الثاني في الجولة الخامسة عشر من الدوري الألماني لكرة القدم.

ويلتقي ​لايبزيغ​ مع بوروسيا دورتموند غدا السبت في 9 كانون الثاني، فيما يرغب شالكه في تفادي معادلة الرقم القياسي من حيث عدد المباريات المتتالية التي فشل فيها فريق في تحقيق الفوز في جولة مثيرة بالبوندسليغا.

ويتصدر بايرن ميونيخ، حامل اللقب في آخر ثمان مواسم، ترتيب الدوري بفارق نقطتين أمام لايبزيغ، ولكنه لا يضمن أي شيء عندما يواجه مونشنغلادباخ ، خاصة وأن بايرن خسر في آخر مباراة له على ملعب مونشنغلادباخ كما خسر ثلاث مرات في آخر خمس مباريات أقيمت على ملعب الاخير.

وكان دورتموند هو المنافس الرئيسي لبايرن في السنوات الأخيرة ولكن لايبزيغ تحدى هذا الوضع مؤخرا، وعندما يلتقي دورتموند ولايبزيغ غدا، سيسعى دورتموند لإثبات أن الفريق مازال في دائرة المنافسة وسيبحث عن تحقيق فوزه الثالث على التوالي على ملعب منافسه.

وفي ذات اليوم أيضا، سيسعى شالكه لتحقيق الفوز على هوفنهايم لتفادي عدم تحقيق الفوز للمباراة الـ31 على التوالي بالبوندسليغا، وفي حال عدم تحقيق الفوز سيعادل شالكه أسوأ رقم لفريق فشل في تحقيق الفوز وهو تسامانيا ​برلين​ الذي حققه في موسم 1965 / 1966.

وهيمن بايرن ومونشنغلادباخ على الدوري في السبعينات وعودة بوروسيا مونشنغلادباخ للمنافسة على المراكز الأولى أعاد إشعال التنافس في مباريات الفريقين.

وتعثر غلادباخ في بداية الموسم الحالي، حيث يبتعد بفارق 12 نقطة عن المتصدر، ويبعد بفارق أربع نقاط عن آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، حيث يحتل المركز السابع برصيد 21 نقطة، ولكن الفريق متشوق لتهديد بايرن مثلما فعل في آخر مباراة جمعتهما على ملعبه في كانون أول/ديسمبر 2019 عندما فاز 2 / 1.

وأكد لايبزيغ الذي ودع دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي من الدور قبل النهائي، أنه أكبر تهديد لبايرن، وهذا عزز طموح الفريق.

وابتعد دورتموند عن الصدارة في الجولات الأخيرة بسبب أداء غير مكتمل ولكنه عاد لطريق الإنتصارت في الجولة الماضية بفوزه على فولفسبورغ 2 / صفر. ولكن يحتاج الفريق للفوز على لايبزيغ للبقاء في دائرة المنافسة.".

في الوقت نفسه يمر شالكه بظروف صعبة للغاية أكثر من دورتموند ويحتاج للفوز ليس فقط لتفادي معادلة رقم تاسمانيا ولكن من أجل معركته في المنافسة على البقاء، خاصة وأن الفريق يحتل المركز الأخير بعد أن حصد أربع نقاط فقط من 14 مباراة ويبتعد بفارق سبع نقاط عن المنطقة الدافئة بجدول الترتيب.

وفي بقية المباريات التي تقام يوم السبت يلتقي يونيون برلين، صاحب المركز الخامس، مع فولفسبورغ، صاحب المركز السادس، فيما يلتقي باير ليفركوزن مع فيردر بريمن، ويلتقي فرايبورغ مع كولون، ويلعب ماينز مع آينتراخت فرانكفورت.

وفي المباريات التي تقام يوم الأحد المقبل، يلتقي أوغسبورغ مع شتوتغارت، وأرمينيا بيلفيلد مع هيرتا برلين.