مع استمرار الدوريات العربية في الدوران خلال هذا الأسبوع، كان محبو الكرة العربية على موعد مع جولة جديدة من أبرز المباريات التي شهدت العديد من الأحداث الفنية والمتغيرات في جدول ترتيب البطولات.

1.قمة إيجابية بين ​الشباب​ و​الهلال​، ​الأهلي​ وصيفا ومسار تصاعدي للوحدة

انتهت مباراة القمة بين الهلال المتصدر والشباب صاحب المركز الثالث في ​الدوري السعودي​ بالتعادل الإيجابي 1-1 حيث نجح الهلال في خطف التعادل وتجنب الخسارة بهدف متأخر وصل برصيد الفريق إلى 24 نقطة وبقي في المركز الأول مقابل 19 نقطة للشباب في المركز الثالث.

هذا التعادل كان سيسمح لأهلي جدة بخطف الصدارة لكن الأخير خسر أمام ​التعاون​ 3-0 وتجمّد رصيده عند النقطة 22 في المركز الثاني، أما المركز الرابع فيحتله اتحاد جدة والذي لديه 18 نقطة بفوزه على الباطن 2-1 ليستمر في مساره التصاعدي خلال هذا الموسم فيما تابع الوحدة انتفاضته ووصل إلى المركز الخامس بعدما كان في بداية الدوري يحتل مركزا متأخرا للغاية وذلك عقب تحقيقه للفوز على الإتفاق 2-1 وكان هذا الفوز الرابع المتتالي للفريق أما النصر وصيف الموسم الماضي فحقق المطلوب وتغلب على الفيصلي 3-2 لكنه بقي في مركز متأخر برصيد 11 نقطة.

2. ​الشارقة​ يستعيد الصدارة ولعبة الكراسي الموسيقية مستمرة في ​الدوري الإماراتي

تمكن الشارقة من الفوز على ​عجمان​ 2-0 وبالتالي استعادة صدارة الدوري الإماراتي عقب الوصول إلى النقطة 29 متقدما بفارق نقطتين عن الجزيرة والذي انتهت مباراة القمة بينه وبين العين بالتعادل الإيجابي 2-2 ليصبح في رصيد الجزيرة 27 نقطة في المركز الثاني مقابل 20 نقطة للعين في المركز الخامس.

أما النصر صاحب المركز الثالث فهو تعادل مع الوحدة 2-2 حيث أصبح لدى النصر 24 نقطة مقابل 19 نقطة للوحدة والذي بقي في المركز السادس.

أكبر المستفيدين كان نادي بني ياس والذي فاز على الظفرة 3-1 ورفع رصيده إلى 23 نقطة في المركز الرابع وهو لحد الآن يقدم مستويات مميزة وقادر على الإستمرار بين الكبار بعد مرور أكثر من ثلث الدوري الإماراتي.

ومع التقلبات الكثيرة في المراكز الأسيوية، يبدو بأن الأمور فيما خص صراع اللقب ستنحصر بين الشارقة المتصدر والجزيرة صاحب المركز الثاني إلا إذا طرأ أمر ما مفاجئ إنما مستبعد.

3. الجونة في الصدارة، الأهلي و​الزمالك​ خلفه وبداية كارثية لطلائع الجيش

بقي الجونة لجولة جديدة في صدارة ​الدوري المصري​ لكرة القدم بعدما فاز على ​مصر المقاصة​ 1-0 ليصل إلى النقطة 11 وهو لم يخسر لحد الآن في الدوري متقدما بفارق نقطة واحدة عن الأهلي والزمالك لكنهما يملكان مباراة أقل.

وسقط الأهلي في فخ التعادل السلبي أمام وادي دجلة 0-0 بينما فاز الزمالك 2-1 على إنبي ما يعطي بوادر بمعركة طويلة الأمد على الصدارة.

أما بيراميدز أحد الفرق المرشحة للمنافسة فهو بدوره حقق المطلوب في هذه الجولة وفاز على الإنتاج الحربي بصعوبة 3-2 ليصبح في رصيده 7 نقاط من أربع مباريات. وبدا لافتا البداية الكارثية لطلائع الجيش والذي كان أحد الفرق المميزة في الموسم الماضي حيث يحتل حاليا المركز الأخير وهو لم يفز في أي مباراة بل لديه نقطة يتيمة من تعادل واحد مقابل 4 خسارات ما يضع الفريق أمام خطر حقيقي إذا ما استمر في تحقيق تلك النتائج المخيبة للآمال.

4. السد في الصدارة، الدحيل قفز للوصافة وقطر ما زال يعرقل الكبار

استمر السد في صدارة ​الدوري القطري​ لكرة القدم بعدما فاز في هذه الجولة على الخريطيات 5-0 عكست الأداء الهجومي المميز للفريق والذي أصبح لديه 32 نقطة مقابل 24 نقطة للدحيل في المركز الثاني والذي تابع نتائجه الجيدة في الفترة الأخيرة وفاز على أم صلال 1-0

بينما بقي الغرافة في المركز الثالث برصيد 23 نقطة عقب تعادل أمام قطر 2-2 حيث تابع الأخير عروضه الجيدة وبقي في المركز الخامس برصيد 20 نقطة مع إكماله لسلسلة المباريات دون أي هزيمة أما المركز الرابع فهو من نصيب الأهلي والذي تمكن في هذه الجولة من تخطي عقبة الوكرة 2-0 ولديه حاليا 22 نقطة.

ومنطقيا مع بقاء 10 جولات على النهاية، يبدو بأن السد هو الفريق الأكثر حظوظا في الفوز باللقب مع فارق النقاط الثمانية عن أقرب منافسيه بينما من المتوقع أن تدور معركة شرسة على المراكز من الثاني حتى الرابع وبشكل قوي.