وضع ليفربول صدارته في خطر، بخسارته أمام مضيفه ​ساوثامبتون​ 0-1، في ختام الجولة السابعة عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز. وسجل مهاجم ليفربول السابق داني إينغز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثانية. وبقي ليفربول متصدرا لترتيب البطولة برصيد 33 نقاط، بفارق الأهداف فقط أمام مانشستر يونايتد الذي يملك مباراة مؤجلة.

وتعادل ​​فالنسيا​​ 1-1 مع ضيفه ​​قاديش​​ في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الاثنين على ملعب ميستايا ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة من ​الدوري الاسباني​ لكرة القدم. قاديش رصيده إلى 20 نقطة في المركز العاشر فيما رفع فالنسيا رصيده إلى 16 نقطة في المركز السابع عشر.

على صعيد اخر، تعثرت مفاوضات انضمام النجم النمساوي ​دافيد ألابا​ مدافع ​​بايرن ميونيخ​​ الألماني الى صفوف فريق ​ريال مدريد​ الاسباني. وكان ريال مدريد ينوي أن يمنح اللاعب حوالي 10 مليون يورو في الموسم الواحد بعد خصم الضرائب والرسوم. لذا مع هذه التعقيدات ومحاولة الريال التجديد للقائد سيرجيو راموس تعقدت امور النمساوي واصبح بعيدا عن السانتياغو برنابيو.

عربيا، تأهل ​​اتحاد جدة​​ السعودي الى الدور النهائي للبطولة العربية بالفوز على نظيره ​الشباب​ بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية ضمن إياب الدور نصف النهائي. ويتاهل الاتحاد الى النهائي منتظرًا المتأهل من فريقي الإسماعيلي والرجاء المغربي المُنتظر أن تقام مباراة إيابهما يوم 11 كانون الثاني الجاري في المغرب.

وفي كرة السلة، فاز فريق اورلاندو ماجيك 103-83 على فريق كليفلاند كافالييرز ضمن منافسات ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الأميركية. في ما يلي باقي نتائج المباريات:
​شارلوت هورنيتس​ 101 - 118 ​فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​
نيويورك نيكس 113 - 108 اتلانتا هوكس
اوكلاهوما سيتي ثاندر 90 - 118 ميامي هيت
بوسطن سيلتيك 126 - 114 تورونتو رابتورز
دالاس مافريكس 113 - 100 هيوستن روكيتس
ديترويت بيستنز 115 - ميلواكي باكس
انديانا بايسرز 118 - 116 نيو اورليانز بيليكنز
ساكرامنو كينغز 106 - 137 غولدن ستايت ووريورز.

كما اعلن لاعب نادي ​​بروكلين نتس​​ ​​كيفين دورانت​​ عن اصابته بفيروس كورونا.

وفي ما يلي ابرز الأحداث الرياضية في 5-1-2021:

اسبانيا - كأس الملك
​إيبيزا​ 18:00 سيلتا فيغو
قرطبة 18:00 خيتافي
زامورا 20:00 فياريال
ليناريس ديبورتيفو 20:00 ​اشبيلية​
ماربيا 22:00 ريال بلد الوليد
الكورون 22:00 ريال سرقسطة.

إنكلترا - كأس الدوري
​توتنهام هوتسبر​ 21:45 برينتفورد.


متفرقات دولية ومحلية:

-كشف نائب رئيس ​إتحاد جدة​ السعودي، ​أحمد كعكي​ أنه تم تمديد عقد المدافع المصري ​أحمد حجازي​ لمدة موسمين، بعد أن كان عقده الأصلي سينتهي نهاية الموسم الحالي.

- تخطى نادي ​دينامو لبنان​ منافسه نادي ​المتحد​ طرابلس بنتيجة 75 - 70 في اللقاء الذي جمع بينهما ضمن البطولة الودية التي يقيمها الاتحاد اللبناني لكرة السلة استعدادا لعودة النشاط السلوى.

- كشف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون موقف البرمييرليغ من الاستمرار في ظل الإجراءات الجديدة التي أعلن عنها نتيجة تفشي فيروس كورونا, مؤكدا انه سيستمر.