استعاد ​ستيفن كوري​ شيئا من بريق الأمس والفترة التي قاد بها ​غولدن ستايت واريورز​ للوصول الى النهائي خمسة مواسم متتالية بين 2015 و2019 والفوز باللقب ثلاث مرات، وذلك بعدما دك سلة ​بورتلاند ترايل بلايزرز​ بـ62 نقطة في لقاء حسمه فريقه 137-122 في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وقدم كوري الذي خاض خمس مباريات فقط في الموسم المنصرم بسبب كسر في يده، أفضل مباراة في مسيرته من ناحية التسجيل وبات أول لاعب يصل الى هذا العدد من النقاط في الموسم الحالي بعدما نجح في 18 من محاولاته الـ31، بينها ثماني ثلاثيات من أصل 16 محاولة.

وتجاوز كيري رقمه الشخصي القياسي وقدره 54 نقطة برميتين حرتين في آخر 2,23 دقيقة من اللقاء الذي أنهاه بثلاثية قبل 42 ثانية على صافرة النهاية، مؤكدا الفوز الثأري لفريقه على منافسه الذي اكتسحه بفارق 25 نقطة.

وتعليقا على ما حققه قال كيري: "ما أحاول فعله هو الإبقاء على تواضعي والاندماج في اللحظة. طالما أني أواصل اندفاعي وأن أكون حاسما، فالأمور الجيدة ستتحقق".

وأضاف: "أريد اتخاذ القرارات الصحيحة. الكثير من الأمور مرتبطة بعدم الاستعجال. أريد الحرص على رؤية الأمور بالمنظار الصحيح".

وبات كوري أول لاعب من غولدن ستايت واريورز يصل الى الستين نقطة أو أكثر منذ 2016 حين سجل حقق ذلك كلاي تومسون (60 نقطة)الذي يغيب عن الفريق للموسم الثاني تواليا بسبب تمزق في وتر أخيل تعرض له في تشرين الثاني/نوفمبر خلال التمارين، وهي نفس الإصابة التي تعرض لها في نهائي 2019 ضد تورونتو رابتورز وأبعدته عن الملاعب طيلة الموسم الماضي.