سيكون محبو كرة القدم الأوروبية على موعد مع الجولة الأولى في العام الجديد 2021 من مختلف الدوريات الأوروبية الكبرى مع مواجهات منتظرة وقوية خاصة في ظل دخول المنافسة منعطفا جديدا لايسمح للفرق بإضاعة المزيد من النقاط. دعونا الآن نتعرف على أهم ما ستحمله هذه الجولة الأوروبية في عطلة نهاية الأسبوع.

1. ​ريال مدريد​ – ​سيلتا فيغو​ ( السبت الساعة 22.00 بتوقيت بيروت / المرحلة 17 من الدوري الإسباني ):

يستقبل ريال مدريد صاحب المركز الثاني برصيد 33 نقطة سيلتا فيغو صاحب المركز الثامن برصيد 23 نقطة ضمن مباريات المرحلة السابعة عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ريال مدريد يعلم بأن عليه الفوز كي لا يسمح للمتصدر أتلتيكو مدريد بالابتعاد عنه أكثر أما سيلتا فيغو فهو يقدم لحد الآن موسما جيدا ويطمح للإستمرار في ذلك طبعا.

ومع المدير الفني زين الدين زيدان، يلعب ريال مدريد بالرسم التكتيكي 4-3-3 حيث ما زال هناك حلقة مفقودة في أداء الفريق الملكي مع غياب الثبات في المستوى رغم سعي الفريق دائما للعب الهجومي والضغط في خط وسط الملعب لكن المشكلة هي في الأداء الدفاعي الذي يجب أن يكون أكثر اتزانا لانه من السهل الوصول دائما إلى المرمى.

أما سيلتا فيغو مع المدير الفني إدورادو كوديت، فهو يلعب بالرسم التكتيكي 4-4-2 ورغم الأداء الجيد هجوميا لكن هناك مشكلة دفاعية كبيرة لدى الفريق نتيجة الإندفاع الزائد نحو الأمام مع تلقي شباكه لحد الآن 22 هدفا وهو رقم سلبي بكل تأكيد.

2. بوروسيا ​دورتموند​ – ​فولفسبورغ​ ( الأحد الساعة 16.30 بتوقيت بيروت / المرحلة 14 من الدوري الألماني ):

يستضيف بوروسيا دورتموند صاحب المركز الخامس برصيد 22 نقطة فولفسبورغ صاحب المركز الرابع برصيد 24 نقطة في قمة مواجهات الجولة الرابعة عشر من الدوري الألماني لكرة القدم.

ويعلم بوروسيا دورتموند بأنه يجب الفوز في هذه المواجهة كي لا يسمح للفرق الأخرى في الإبتعاد عنه بالصدارة أما فولفسبورغ فقد فرض نفسه بين الكبار في الدوري.

ومع المدرب إيدين تيرزيتش، يلعب بوروسيا دورتموند بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 حيث سيكون الفريق بحاجة إلى إظهار المزيد من التحسن الدفاعي في الأداء والأهم هو الضغط الهجومي المتواصل والتحرك بشكل جيد في خط وسط الملعب من أجل إيجاد الثغرات في الخط الدفاعي لفولفسبورغ الذي يلعب مدربه أوليفر غلاسنر بالرسم التكتيكي 4-4-2 ويمتلك خط دفاع قوي يعتبر من الأفضل في البطولة بجانب عمل هجومي جيد وما يطبع أداء الفريق هو التوازن في اللعب والتمركز الجيد في خط وسط الملعب وهو ما يصعب على أي فريق في اختراق دفاعه والوصول إلى مرماه.

3. ​تشيلسي​ – مانشستر سيتي ( الأحد الساعة 18.30 بتوقيت بيروت / المرحلة 17 من الدوري الإنكليزي ):

يستقبل تشيلسي صاحب المركز السادس برصيد 26 نقطة مانشستر سيتي صاحب المركز الثامن بنفس رصيد النقاط إنما مع خوض مبارتين أقل في قمة مباريات الجولة السابعة عشر من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

تشيلسي عليه الفوز إذا ما أراد الضغط أكثر على فرق الصدارة أما مانشستر سيتي فهو يدخل المباراة بنفس الهدف ويريد النقاط الثلاث من أجل الإنضمام إلى المنافسة بشكل جدي للغاية.

فرانك لامبارد يلعب بالرسم التكتيكي 4-3-3 وسيحاول في هذه المواجهة الضغط في خط وسط الملعب وعدم التراجع إلى الخلف وتحمل عبء المباراة الدفاعي منذ البداية أما مانشستر سيتي مع المدرب بيب غوارديولا فيلعب 4-3-3 ويعتمد على قوته الهجومية وسيسعى إلى التحرك والضغط في ملعب البلوز من أجل أخذ المبادرة الهجومية والإعتماد على التحرك في طرفي الملعب واللعب في عمق دفاعات منافسه ما يضعنا أمام مباراة قوية ومتكافئة.

4. ​بينيفينتو​ – إي سي ​ميلان​ ( الأحد الساعة 19.00 بتوقيت بيروت / المرحلة 15 من الدوري الإيطالي ):

يحل إي سي ميلان صاحب المركز الأول برصيد 34 نقطة ضيفا على بينيفينتو صاحب المركز العاشر برصيد 18 نقطة في مباراة قوية ضمن المرحلة الخامسة عشر من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ولن تكون رحلة ميلان سهلة رغم أن الفريق يقدم عروضا مميزة لحد الآن فبينيفينتو يريد استمرار الموسم الجيد الذي يقدمه والذي أهله لاحتلال مركز دافئ في وسط الترتيب.

ومع المدرب ستيفانو بيولي، يلعب ميلان بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 مع كرة قدم يمكن وصفها بالسهل الممتنع مع تشكيلة شابة ولديها ما يكفي من المرونة التكتيكية بجانب خط هجوم مميز يعتبر من الأفضل لحد الآن في الدوري ويتميز بأنه يملك الحلول والتنويع في طريقة بناء اللعب الهجومية أما بينيفينتو مع المدرب فيليبو إينزاغي، فيلعب بالرسم التكتيكي 4-3-2-1 ولديه قوة كبيرة في خط الوسط ولمسات المدرب واضحة على طريقة اللعب والإنضباط التكتيكي وفي حال نجح في التركيز من الناحية الدفاعية، ستكون له كلمة قوية ومؤثرة في هذه المباراة.