سيكون محبو كرة القدم المحلية على موعد مع الجولة الحادية عشر والأخيرة من الدوري اللبناني لكرة القدم قبل أخذ فترة راحة قصيرة وانطلاق الدورة السداسية للفرق الست الأوائل والفرق الست الأخيرة.

دعونا الآن نتعرف على أبرز ما ستحمله مباريات هذه الجولة:

1. شباب ​البرج​ – ​التضامن صور​ ( السبت الساعة 2.15 بتوقيت بيروت / ملعب صيدا البلدي ):

يواجه ​شباب البرج​ صاحب المركز التاسع برصيد 11 نقطة التضامن صور صاحب المركز الحادي عشر برصيد 6 نقاط في مباراة قوية.

ويأمل شباب البرج في تحقيق الفوز من أجل المحافظة على الأمل الضئيل في بلوغ السداسية لفرق المقدمة أما التضامن صور فهو يريد الخروج بنتيجة إيجابية من أجل تعزيز حظوظه في البقاء لموسم جديد ضمن فرق الأضواء.

ومع المدرب يوسف الجوهري، سيحاول شباب البرج اللعب بطريقة منظمة مع السعي للتمركز الجيد في خط وسط الملعب والأهم هو التوازن بين اللعب الدفاعي واللعب الهجومي مع عدم الإندفاع الزائد للأمام أما التضامن صور مع المدرب محمد زهير فالفريق جيد من الناحية التكتيكية ولديه تقارب بين الخطوط الثلاثة مع خط دفاع منظم لكن مشكلة الفريق الأساسية هي في خط هجومه حيث لم يسجل الفريق إلا هدفين في 10 جولات وهو رقم ضعيف للغاية.

2. ​العهد​ – ​طرابلس​ ( السبت الساعة 2.15 بتوقيت بيروت / ملعب بحمدون البلدي ):

يلعب العهد صاحب المركز الخامس برصيد 16 نقطة مع طرابلس صاحب المركز السابع برصيد 12 نقطة في مباراة قوية بين الفريقين.

ويعلم العهد بأن عليه الفوز من أجل دخول السداسية وهو لديه بعض الأمل في الدفاع عن لقبه أما طرابلس فيريد الفوز وانتظار تعثر ​الصفاء​ من أجل حصد مكان في سداسية الفرق الأوائل.

ومع المدرب رضا عنتر، سيعتمد العهد على التحرك في وسط الملعب وفرض أسلوبه الهجومي منذ البداية وعدم السماح لطرابلس بإبداء أي ردة فعل أو أخذ المبادرة في هذا اللقاء مع الإعتماد على المفاتيح الهجومية التي يمتلكها الفريق أما طرابلس مع المدرب سليم ميقاتي فسيعتمد على الإنضباط التكتيكي العالي الذي يملكه الفريق مع السرعة في التحرك من الدفاع إلى الهجوم والعكس مع التشديد على منع العهد تماما من الحصول على المساحات اللازمة في الثلث الأخير من ملعب طرابلس.

3. ​الأخاء أهلي عاليه​ - ​الأنصار​ ( السبت الساعة 4.05 بتوقيت بيروت / ملعب جونية البلدي ):

يلعب الأخاء أهلي عاليه صاحب المركز الرابع برصيد 19 نقطة مع الأنصار صاحب المركز الثاني برصيد 24 نقطة في مباراة قوية ومنتظرة.

الأخاء أهلي عاليه يود من خلال هذه المباراة تحقيق الفوز من أجل الحفاظ على آماله في المنافسة على اللقب خلال الدورة السداسية أما الأنصار فلا بديل عن النقاط الثلاث من هذه المباراة في سعيه لتحقيق اللقب.

ومع المدرب فادي الكاخي، يلعب الأخاء كرة قدم منضبطة ولدى الفريق خط دفاع قوي لم تهتز شباكه إلا 4 مرات لكن الفريق يعاني هجوميا في صناعة اللعب مع تسجيل 8 أهداف فقط أما الأنصار مع المدرب العراقي عبد الوهاب أبو الهيل فلديه خط الهجوم الأقوى في البطولة وعلى الفريق تنظيم صفوفه أمام الأخاء واللعب بتركيز هجومي مع ضرورة إغلاق المنافذ واستغلال الفرص الهجومية بجانب إيجاد الحلول لإيقاف أي هجمات مرتدة خطرة للخصم.

4. الصفاء – ​السلام زغرتا​ ( الأحد الساعة 2.15 بتوقيت بيروت / ملعب بحمدون البلدي ):

يلعب فريق الصفاء صاحب المركز السادس برصيد 13 نقطة مع السلام زغرتا صاحب المركز الأخير برصيد نقطة واحدة في مباراة هامة لكلا الطرفين. ويريد الصفاء تحقيق الفوز من أجل ضمان التواجد في سداسية الفرق الست الأوائل أما السلام زغرتا فهو يريد التشبث بأي طرف خيط في صراعه من أجل تجنب الهبوط.

ومع المدرب محمد الدقة، سيسعى الصفاء لفرض أسلوبه الهجومي منذ البداية والضغط في ملعب السلام زغرتا كي يجبره على تحمل العبء الدفاعي من البداية وتسجيل هدف مبكر سيريح الصفاء بكل تأكيد.

أما السلام زغرتا مع المدرب غسان الخواجة، فالفريق ليس سيئا من ناحية التنظيم لكن اللاعبون شباب ويفتقدون لعامل الخبرة وهذا ما أثر على أداء الفريق دفاعيا الذي تلقى لحد الآن 30 هدفا في الدوري وهو رقم كارثي طبعا إذ تهتز شباك الفريق بمعدل ثلاث مرات في كل مباراة.

5. البرج – ​شباب الغازية​ ( الأحد الساحة 2.15 بتوقيت بيروت / ملعب كفرجوز – النبطية ):

يقابل البرج صاحب المركز الثامن برصيد 11 نقطة شباب الغازية صاحب المركز العاشر برصيد 6 نقاط في مباراة قوية. ويعلم البرج بأن حظوظه ليست كبيرة في الوصول لسداسية الفرق الأوائل حتى ولو فاز في هذه المباراة أما شباب الغازية فيخوض صراعا شرسا من أجل البقاء والخروج بنتيجة إيجابية من هذه المباراة سيفيده كثيرا.

ومع المدرب فؤاد حجازي، سيسعى البرج إلى اللعب بشكل هجومي وعدم السماح لخصمه بخوض مباراة متكافئة معه لكن الفريق عليه التركيز أمام المرمى حيث يصل ويصنع الفرص لكن تنقصه اللمسة الأخيرة أمام مرمى الفريق الخصم أما شباب الغازية مع المدرب حسن حسون فالفريق يملك عناصر جيدة معظمها من الشباب لكن ينقصها التركيز خاصة في الشق الدفاعي حيث أنه من السهل الوصول إلى مرمى شباب الغازية وهذا أمر سيسعى حسون بكل تأكيد لحله قبل الدخول في سداسية الهبوط.

6. ​شباب الساحل​ – ​النجمة​ ( الأحد الساعة 4.05 بتوقيت بيروت / ملعب جونية البلدي ):

يلعب شباب الساحل صاحب المركز الأول برصيد 24 نقطة النجمة صاحب المركز الثالث برصيد 22 نقطة في قمة مباريات هذه الجولة.

ويأمل شباب الساحل في تحقيق الفوز من أجل ضمان إنهاء هذه المرحلة في المركز الأول أما النجمة فبعد التعادل في الجولة الماضية مع العهد فلا بديل عن النقاط الثلاث في هذه المباراة.

ومع المدرب محمود حمود، يقدم شباب الساحل أداءا تكتيكيا مميزا للغاية مع انضباط تكتيكي عالي حيث لم تهتز شباك الفريق إلا مرة واحدة في عشر مباريات بجانب أداء هجومي لا بأس به وتحسن كثيرا في الآونة الأخيرة أما النجمة مع المدرب موسى حجيج فرغم الغيابات والإصابات في صفوف الفريق، لكن يبقى قادرا على صناعة الفارق هجوميا ودفاعيا ومحاولة الضغط الهجومي على مرمى شباب الساحل والتنويع في طريقة بناء اللعب لإيجاد ثغرات في الجدار الدفاعي المتوقع لشباب الساحل.

​​​​​​​