انتهت مباراة القمة بين ​العهد​ و​النجمة​ بالتعادل الإيجابي 2-2 وذلك في قمة المرحلة العاشرة من الدوري اللبناني لكرة القدم التي جرت على ملعب جونية البلدي.

المدير الفني للعهد رضا عنتر لعب المباراة بالرسم التكتيكي 4-3-3 مع الثلاثي محمد قدوح، أحمد زريق ومحمد حيدر في خط الهجوم كما لعب المدير الفني للنجمة ​موسى حجيج​ بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 مع محمود سبليني، خالد التكجي وعلي علاء الدين في خط الهجوم.

الشوط الأول:

العهد بدأ المباراة بشكل جيد حيث اعتمد على تحركات حيدر وزريق في طرفي الملعب ليحصل الفريق على أكثر من فرصة لافتتاح التسجيل وسط ارتباك واضح من الدفاع النجماوي الذي سعى بدوره إلى اعتماد الكرات الساقطة خلف الخط الدفاعي العهداوي الا ان افتتاح التسجيل كان للعهد عند الدقيقة 11 عبر محمد حيدر.

النجمة حاول التحرك أكثر عبر طرفي الملعب مع تركيز على الجهة اليمنى وتقدم الظهير أندرو صوايا لعكس الكرات العرضية لداخل منطقة جزاء العهد في ظل تقدم لاعبي خط الوسط للمساندة الهجومية في العمق.

وحاول العهد إظهار أكبر قدر من الإنضباط الدفاعي مع الإعتماد على الكرات الطولية في الشق الهجومي لكن محاولاته في الهجمات المرتدة كانت خجولة للغاية.

وفي ظل سيطرة النجمة على الكرة وتمركز دفاع العهد في ثلثه الأخير، مع الضغط أكثر في وسط الملعب دون أي خطورة حيث عرف العهد كيف يمرر دقائق الشوط الأول وينهيه لمصلحته 1-0.

الشوط الثاني:

بين الشوطين، قام مدرب النجمة موسى حجيج بسحب علي السعدي ومهدي زين مقابل دخول إدمون شحادة وعبدالله عيش لتنشيط الجهة اليسرى للفريق فيما دخل وليد شور مكان حسين منذر في خط وسط العهد.

وكانت الدقائق العشرة الأولى هادئة من قبل النجمة فيما حاول العهد حسم الأمور وحصل على أكثر من فرصة لم يتعامل معها كما يجب.

وأمام غياب الخطورة الهجومية، تدخل موسى حجيج مجددا فأدخل محمد غدار مكان علي علاء الدين ثم عمر الكردي مكان خالد تكجي.

وعانى النجمة في صناعة اللعب الهجومي وسط تقارب واضح بين الخطوط الثلاثة لكنه تلقى ضربة موجعة بخروج قائده ولاعب خط الوسط هيثم فاعور للإصابة مع دخول علي الحاج مكانه.

وبعد فترة من الضغط الهجومي، تمكن النجمة في ظرف 5 دقائق من تسجيل هدفين عبر محمود سبليني وعمر الكردي وسط هفوات دفاعية عهداوية في التعامل مع الكرات العرضية ليجد العهد نفسه متأخرا 2-1.

وحاول العهد العودة بشكل سريع مع دفع رضا عنتر بطارق العلي مكان محمد قدوح وتقدم خطوط الفريق للأمام مع الضغط أكثر في ملعب النجمة ليتمكن العهد قبل نهاية المباراة بتعديل النتيجة مستغلا خطأ من حارس النجمة علي السبع لتنتهي بعدها الأمور بتعادل إيجابي 2-2.

ملاحظات عامة:

1. مرة أخرى، ينجح موسى حجيج مدرب النجمة في تغيير الأمور في الشوط الثاني عبر تبديلات جيدة تنشّط الشق الهجومي وتغير من واقع الفريق وهذا حصل منذ أسابيع أمام الأنصار ولولا خطأ فردي من حارس النجمة، لكان الفريق قلب تأخره من 1-0 في الشوط الأول إلى 2-1 في الشوط الثاني وهذا طبعا يحسب لمدرب النجمة موسى حجيج ولجهازه الفني.

2. قدّم العهد حوالي 65 دقيقة مثالية فتقدم منذ بداية المباراة وعرف كيف يسير الأمور من الناحية التكتيكية لمصلحته فعطل مفاتيح النجمة الهجومية بشكل واضح وأغلق مناطقه الدفاعية كما يجب لكن نقطة التحول في المباراة كانت خروج قائده هيثم فاعور بسبب الإصابة عند الدقيقة 68 ليعاني بعدها الفريق كثيرا في وسط الملعب ولم يجد الإيقاع المناسب.