جولة جديدة مثيرة من أهم الدوريات العربية سيكون محبو ومتابعو كرة القدم العربية على موعد معها مع مباريات لا يجب تفويتها أبدا في كل من ​الدوري السعودي​، المصري، القطري والإماراتي وسنتعرف عليها في هذا التقرير وعلى أبرز ما ستحمله من أمور فنية وتكتيكية.

1. ​العين​ – إتحاد كلباء ( السبت الساعة 16.00 بتوقيت بيروت / المرحلة 11 من ​الدوري الإماراتي):

يستقبل العين صاحب المركز السادس برصيد 18 نقطة إتحاد كلباء صاحب المركز السابع برصيد 17 نقطة ضمن المرحلة الحادية عشر من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

العين يامل في تحقيق الفوز ووضع حدا لنتائجه المهزوزة التي أبعدته عن فرق المقدمة أما إتحاد كلباء فيطمح للإستمرار بسلسلة النتائج الإيجابية ومحاولة المنافسة على مركز أسيوي هذا الموسم.

ومع المدرب ​بيدرو إيمانويل​، يعاني العين من مشكلة واضحة هي في شكل الفريق تكتيكيا ما يعكس ضعفا في الأداء الدفاعي والهجومي حيث يحتاج إيمانويل إلى إيجاد الحلول على تلك الصعد مع العمل على تحسين الأداء الجماعي وتوظيف اللاعبين في أرض الملعب بطريقة أفضل من الموجودة حاليا أما إتحاد كلباء مع المدرب خورخي دا سيلفا فالفريق لديه روحية قتالية واضحة مع رسم بياني تصاعدي في الفترة الأخيرة وتشكيلة تعتبر مزيجا من لاعبي الخبرة ولاعبي الشباب وسيكون الفريق مطالبا بالتركيز دفاعيا وهجوميا بشكل كبير إذا ما أراد الخروج بنتيجة إيجابية من أمام العين.

2. ​الهلال​ – اتحاد جدة ( السبت الساعة 18.50 بتوقيت بيروت / المرحلة 10 من الدوري السعودي):

يستضيف الهلال صاحب المركز الأول برصيد 22 نقطة ​إتحاد جدة​ صاحب المركز الخامس برصيد 14 نقطة في كلاسيكو الكرة السعودية ضمن المرحلة العاشرة من الدوري السعودي لكرة القدم. ويريد الهلال الإستمرار في الصدارة وتوسيع الفارق مع وصيفه ​الأهلي​ إلى أكثر من 3 نقاط أما الإتحاد يعلم بأن الفوز إن حصل سيحافظ على آماله في اللحاق بركب الصدارة ولو بحظوظ ضئيلة.

ومع المدرب ​رازفان لوشيسكو​، يلعب الهلال كرة قدم هجومية جيدة لكن ليس كما كان الفريق في المواسم الماضية حيث هبط معدله التهديفي في المباراة الواحدة إلى 1.77 هدف لكن الفريق ما زال الأقوى في الشق الدفاعي حيث لم تهتز شباكه إلا 4 مرات في 9 مباريات أما الإتحاد جدة مع المدرب فابيو كاريلي فالفريق جيد من كلا الناحيتين الهجومية والدفاعية حيث يقدم كرة قدم متوازنة تعتمد على حسن الإنتشار والترابط التكتيكي بين خطوط الفريق الثلاثة وفي مباراة الكلاسيكو على لاعبي الإتحاد التركيز ومحاولة حصر المباراة قدر الإمكان في وسط الملعب.

3. الأهلي – ​الدحيل​ ( الأحد الساعة 15.00 بتوقيت بيروت / المرحلة 11 من ​الدوري القطري​):

يستضيف الأهلي صاحب المركز الثالث برصيد 19 نقطة الدحيل صاحب المركز الخامس برصيد 18 ضمن المرحلة الحادية عشر من الدوري القطري لكرة القدم. ومع ابتعاد السد في الصدارة، سيكون عنوان المباراة هو التنافس على المركز الثالث المؤهل بشكل مباشر لدوري أبطال آسيا الموسم المقبل. ومع المدرب ​نيبوشا يوفوفيتش​، يقدم الأهلي موسما جيدا لحد الآن رغم اهتزاز النتائج في الفترة الأخيرة حيث لم يفز الفريق إلا مرة واحدة في آخر 4 مباريات وعانى من مشاكل دفاعية واضحة كلفت الفريق خسارة نقاط هامة لذلك الفريق مطالب بتجاوزها خلال المواجهة مع الدحيل والذي يلعب برفقة مدربه صبري اللموشي كرة قدم هجومية جيدة منذ استلامه الادارة الفنية للفريق وسيسعى لفرض أسلوبه الهجومي منذ البداية والتحرك في خط الوسط وطرفي الملعب لإجبار الأهلي على التراجع والإكتفاء بأداء الأدوار الدفاعية ما سيسهل عليه بكل تأكيد حسم الأمور بعدها.

4. الأهلي – ​الإتحاد السكندري​ ( الإثنين الساعة 19.30 بتوقيت بيروت / المرحلة 3 من ​الدوري المصري​ ):

يستقبل الأهلي صاحب المركز الثاني برصيد 6 نقاط الإتحاد السكندري صاحب المركز العاشر برصيد 4 نقاط ضمن المرحلة الثالثة من الدوري المصري لكرة القدم.

ويأمل الأهلي في حصد فوزه الثالث على التوالي من أجل الإستمرار في مهمة الدفاع عن لقبه أما الإتحاد السكندري فيريد الوصول إلى النقطة السابعة وتأكيد حضوره الجيد في بداية المسابقة. ومع المدرب بيتسو موسيماني، ظهر الأهلي بشكل جيد في اول مبارتين حيث سجل 6 أهداف وتلقب شباكه هدفا وحيدا ما يعكس استمرار الفريق في نفس الأداء المميز الذي أنهى به الموسم المنصرم المميز بالنسبة له ولدى الفريق المقومات الفنية المطلوبة من أجل محاصرة الإتحاد السكندري في مناطقه الدفاعية وإجباره على تحمل عبء المباراة الدفاعية منذ البداية أما الإتحاد السكندري مع المدرب حسام حسن، فسيحاول قدر الإمكان التمركز في منطقة خط الوسط وتهدئة إيقاع المباراة ثم استغلال قدراته الجيدة في التحول السريع من الدفاع إلى الهجوم وضرب خط دفاع الأهلي بهجمات مرتدة منظمة وقاتلة.