تنتظر ليل المتصدر رحلة محفوفة بالمخاطر عندما يحل ضيفا على ​مونبلييه​ السادس في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الفرنسي في كرة القدم.

ويلتقي ليون، شريك ليل في الصدارة (33 نقطة لكل منهما)، ضيفه نانت الذي يعاني الامرين في المركز الخامس عشر، ويلعب ​باريس سان جيرمان​ الثالث بفارق نقطة خلف المتصدرين، مع ضيفه ​ستراسبورغ​ السادس عشر.

وتقام جميع مباريات المرحلة الأربعاءفي 23 كانون الاول الحالي، وهي الأخيرة هذا العام حيث تدخل الفرق العطلة الشتوية لمدة 14 يوما قبل استئناف المنافسات في السادس من كانون الثاني/يناير المقبل.

تتجه الانظار الى ملعب "لاموسون" في مونبلييه حيث يسعى الضيف ليل الى العودة لسكة الانتصارات التي توقفت الاحد عند ثلاثة متتالية بالتعادل مع الضيف باريس سان جيرمان صفر-صفر في قمة المرحلة السادسة عشرة.

ويدرك ليل جيدا ان زيارته الى مونبلييه لن تكون سهلة على غرار قمته مع الفريق الباريسي حامل لقب الموسم الماضي، وذلك لان أصحاب الأرض متعطشون الى الفوز أيضا بعدما حققوه مرة واحدة في المباريات الأربع الأخيرة، وهي النقطة التي سيحاول الضيوف استغلالها للظفر بالنقاط الثلاث والحفاظ على الصدارة أقله حتى مطلع العام المقبل، خصوصا وأن مونبلييه أفلت من الخسارة أمام مضيفه بريست في المرحلة الماضية.

وستكون المواجهة مفتوحة بين ليل ومونبلييه كونهما يملكان أفضل خطي هجوم في الدوري، بدوره يسعى ليون الى مواصلة نتائجه الرائعة في الاونة الاخيرة بعد بدايته المتعثرة عندما يستضيف نانت الجريح، في حين تبدو حظوظ باريس سان جيرمان كبيرة لانهاء العام بفوز يبقيه في دائرة الدفاع عن اللقب عندما يستقبل ستراسبورغ السادس عشر ويلعب أيضا بوردو مع رينس، ونيم مع ديجون، ونيس مع لوريان، ورين مع متز، ولنس مع بريست، وانجيه مع مرسيليا، وموناكو مع سانت اتيان.