يسعى يوفنتوس، حامل اللقب في الأعوام التسعة الأخيرة، لتشديد الخناق على غريمه ​ميلان​ المتصدر عندما يستضيف ​فيورنتينا​ الجريح في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من بطولة ايطاليا لكرة القدم.

ويتخلف فريق "السيدة العجوز" بفارق أربع نقاط عن ميلان، وهو بالتالي يدرك أن فوزه سيقلص الفارق بينهما الى نقطة واحدة خصوصا وأن اختبارا صعبا ينتظر الفريق اللومباردي أمام ضيفه ​لاتسيو​، علما بأن يوفنتوس سيحل ضيفا على ميلان بعد أسبوعين في قمة المرحلة السادسة عشرة.

ولم يخسر عملاق تورينو الذي يطارد اللقب العاشر على التوالي والـ37 في تاريخه، بعد 13 مباراة هذا الموسم، والأمر ذاته بالنسبة لميلان الساعي الى لقبه التاسع عشر والأول منذ موسم 2010-2011، قبل ان يفرض يوفنتوس هيمنته على الكالتشيو.

ويدخل يوفنتوس مباراة الغد بمعنويات عالية عقب فوزه الكبير على مضيفه بارما برباعية نظيفة بينها ثنائية لهدافه البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ الذي عوض إهداره ركلة جزاء في منتصف الأسبوع عندما سقط في فخ التعادل على ارضه امام ​أتالانتا​ 1-1.

وتبدو مهمة يوفنتوس سهلة نسبيا امام فيورنتينا الذي يحتل المركز السادس عشر ولم يذق طعم الفوز في مبارياته الثماني الاخيرة في الدوري (4 تعادلات ومثلها هزائم).

وستشهد المباراة مواجهة فيديريكو كييزا لزملائه السابقين في فيورنتينا بعدما انضم الى صفوف يوفنتوس الصيف الماضي على سبيل الاعارة.

وسجل كييزا هدفين فقط مع يوفنتوس آخرها عندما افتتح التسجيل ضد اتالانتا، وهو دخل بديلا لرونالدو في الدقيقة 82 للمباراة الاخيرة ضد بارما.

ويأمل ميلان في التشبث بالصدارة عندما يستضيف لاتسيو الاربعاء بملعب سان سيرو في ميلانو، أقلها الحفاظ على فارق النقاط الأربع التي تفصله عن يوفنتوس قبل قمتهما المرتقبة بعد أسبوعين، والنقطة الوحيدة التي تفصله عن جاره ومطارده المباشر إنتر ميلان.

وقد يجد ميلان نفسه في المركز الثاني قبل استضافة لاتسيو الاربعاء كون جاره إنتر يلعب قبله بساعتين و15 دقيقة.

وعاد ميلان الى سكة الانتصارات بعد تعادلين مخيبين بفوزه على مضيفه ساسولو 2-1، أولهما بات الأسرع في تاريخ الدوري الإيطالي عبر مهاجمه الدولي البرتغالي رافاييل لياو الأول بعد 6 ثوان فقط على البداية إثر تلقيه تمريرة من لاعب الوسط التركي هاكان جالهان اوغلو، فتوغل داخل المنطقة وأسكنها الشباك.

وتلقى ميلان ضربة موجعة في مباراة الاحد بتلقي لاعب وسطه الدولي العاجي فرانك كيسييه لبطاقة صفراء ستحرمه من خدماته ضد لاتسيو، فضلا عن الشك الذي يحوم حول نجمه السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش الغائب بسبب إصابة تعرض لها في 22 الشهر الماضي، مع أن المعطيات الأولية كانت ترجح مشاركته التي تأجلت في منتصف الأسبوع ضد جنوى (2-2).

واستأنف ابن الـ39 عاما التدريبات منذ أكثر من أسبوع، لكن لم يتم استدعاؤه لخوض مباراة جنوى، ثم غاب عن الزيارة الى ملعب ساسولو الأحد.

وباتت مباراة الأحد الثامنة على التوالي التي يغيب عنها السويدي (خمسة في الدوري، وثلاثة في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ")، إضافة الى غيابه عن أربع مباريات في بداية الموسم بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد، لكنه كان رغم ذلك متصدرا لترتيب الهدافين (10) حتى هذه المرحلة حيث تراجع الى المركز الثالث لصالح نجمي يوفنتوس رونالدو (12) وانتر ميلان الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو الذي سجل الأحد هدفه الـ11.

ويعول إنتر على لوكاكو بالذات عندما يحل ضيفا على هيلاس فيرونا في سعيه للفوز السابع على التوالي.

ويلعب الثلاثاء أيضا كروتوني مع بارما، والأربعاء اودينيزي مع بينيفينتو، وروما مع كالياري، وسبيتسيا مع جنوى، وبولونيا مع اتالانتا، وسمبدوريا مع ساسوولو، ونابولي مع تورينو.